النجاح مستمر

0

ارتفاع مستوى المنافسة أبرز المشاهدات

مؤيد الشقصي يتوّج بلقب النسخـــــــة الرابعة من «اكتشاف المواهب»

السعدي ثانيا.. والعجمي ثالثا.. والرعاة يشيدون بمستوى المشاركة

60 متنافسا صعدوا من أصل 1467 إشتركوا في المسابقة

«لم أتوقع أن يكون الحضور بهذه الكثافة.. وهذه الفعالية..» هكذا عبّر المدرب الوطني سالم عزان عن المشهد الختامي لمسابقة ‘أكتشاف المواهب’ من كوووورة وبس في عامها الرابع.. والذي أقيم يوم السبت الماضي على مرحلتين.. الأولى مرحلة التنافس والتقييم النهائي على ملعب نادي مسقط بالوادي الكبير.. والثانية مرحلة إعلان النتائج وتكريم الفائزين الثلاثة.. في فندق شيراتون عُمان مساء ذات اليوم.

حوالي 60 موهوبا صعدوا للمرحلة النهائية تواجدوا في الحدث.. يدفعهم حب المنافسة ويحركهم عشق كرة القدم.. فكانت فرصة لنا بالتعرف على مهاراتهم.. ومقارنتها بأقرانهم.. هناك  من تواجد في النسخ السابقة.. وفاز بها.. وهناك من يتواجد للمرة الأولى.. وكله أمل بالصعود للمنصة.. واستلام الجائزة.. حفل رعاه الدكتور محمد بن مبارك العريمي مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية.. وبحضور الفاضل إيهاب أبو طه الرئيس التنفيذي لسابكو للإعلام وسعيد بن سالم البرعمي رئيس تحرير ‘كوووورة وبس’ وممثلي الشركات الراعية وأولياء أمور المتأهلين والمتنافسين وأعضاء اللجنة الفنية.

هم ثلاثة فرسان.. وحدهم من استطاعوا التفوق على منافسيهم بفوارق بسيطة.. محمد العجمي من السويق ثالثا.. مصعب السعدي من العامرات ثانيا.. والبطل الجديد مؤيد بن حبيب  الشقصي من الرستاق يخطف اللقب.. ويحتفظ به في ولاية الرستاق للعام الثالث على التوالي.. بعد أن فاز به محمود السيابي في آخر نسختين..

تلك هي رؤوس الأقلام لحكاية عشناها على مدى الأسابيع الماضية.. وإليكم التفاصيل..!

محطات

برنامج المسابقة انطلق من محافظة مسقط ثم مرت قافلة المسابقة على على ولايات : إزكي وصور والمضيبي والرستاق والسويق، وكما كل عام يتم تقسيم المشاركين لأربع مجموعات وفق المرحلة السنية ، الأولى من 10-11 والثانية من 12- 13 والثالثة من 14 – 15 والرابعة لأعمار 16 سنة، وميدانيا آجرى تقسيم الملعب لأربعة أقسام بحيث تنتقل المجموعات وفق البرنامج التدريبي الذي يشمل : دقة التسديد بإستخدام القدمين، ومهارات التحكم بالكرة والتمرير مع الجري بالكرة ، ثم تنفيذ مباريات مصغرة وفق تقسيمات مدروسة للاعبين .. وفي كل مجموعة ينتقي المدرب المسؤول بعض المواهب ويتابعها مع بقية المدربين في المجموعات الأخرى.

منافسة محتدمة

على ملعب نادي مسقط.. حضر المتأهلون إلى التصفيات النهائية وكل واحد منهم يأمل في أن يفوز باحد المراكز الثلاثة الأولى.. وأن يخطف اللقب من بين حوالي 60 طفلا تتراوح أعمارهم بين 10 و16 سنة.

الأنظار اتجهت إلى محمود السيابي بطل النسختين الثانية والثالثة.. وقدرته على المنافسة مع البقية.. فالبعض يلعب في دوري الناشئين.. والبعض الآخر سبق وأن خاض مرحلة معايشة خارج السلطنة.

محمود لم يكن سيئا.. لكن مستوى المنافسة ارتفع.. وهذا ما قاله المدرب الوطني خالد اللاهوري عضو لجنة التقييم والذي أكد أن مستوى المنافسة والموهبة صعّب من مهمة اللجنة.. خصوصا مع تقارب المستويات والفروقات. وشاطره الرأي اللاعب الدولي السابق ظافر ضاحي الذي رافق المسابقة منذ النسخة الأولى كأحد أعضاء لجنة التقييم الفني.. والذي أبدى إعجابه بعدد من اللاعبين وتمنى أن يراهم كنجوم بارزين في صفوف المنتخبات الوطنية.

نبراس بن سالم البوسعيدي الفائز بالمركز الثاني العام الماضي.. وجد هو أيضا المنافسة من البقية.. اللاعب الذي تم اختياره من قبل أكاديمية الحبسي لكرة القدم ليتعلم أساسيات كرة القدم قدّم مستويات لافتة في التصفيات وفي النهائي.. وكما ذكرنا فإن ارتفاع مستوى المنافسة وبفارق بسيط حرم البوسعيدي من الفوز هذه المرة.

حفل أنيق

وفي قاعة فندق شيراتون عمان.. أقيم حفل الختام والذي قدمه الزميل عادل الكاسبي.. حيث ألقى الفاضل سعيد بن سالم البرعمي رئيس تحرير «كوووورة وبس «كلمة بالنيابة عن المؤسسة.. أكد فيها على نجاح فريق العمل في تحقيق الأهداف المنشودة من المسابقة.. وأضاف: ‘يطيب لنا اليوم أن نحتفل بتكريم أبنائنا الفائزين.. والذين فرضتهم موهبتهم على بقية المتسابقين الذي تنافسوا على الجوائز.. انطلاقا من إيماننا بدور المؤسسات المجتمعي.. جاءت فكرة المسابقة تحقيقا للسعي بالارتقاء بكرة القدم العمانية.. كل الشكر للشركاء الداعمين والدائمين (عمانتل) و(أريج للزيوت النباتية).. (ميستوبيشي عمان).. والشريك الجديد (شل)..’

بدوره أثنى الفاضل مانوج رانادي مدير عام (ميتسوبيشي عمان) على العمل الكبير الذي قامت به (كوووورة وبس).. وأضاف في الكلمة التي ألقاها في الحفل: ‘نحرص كل عام على إبراز العمل الذي تقوم به المسابقة في مجال اكتشاف المواهب ورعايتها.. وهذا الأمر الذي يشجعنا على مواصلة الشراكة برعاية المسابقة.. خصوصا مع ارتفاع  أعداد المشاركين.’

تكريم

ونذهب بعدها للتكريم.. وبداية مع تكريم الشركات الراعية.. عمانتل..  وميستوبيشي عمان .. وأريج للزيوت النباتية.. وشركة شل. ثم تم تكريم أعضاء لجنة التقييم الفني وهم الكباتن : سالم عزان وخالد اللاهوري وظافر ضاحي وطلال خلفان وعصام فايل والأرجنتيني جونزالو جالدامي ومحمد البلوشي.. لنذهب نحو اللحظة الحاسمة.. وإعلان الثلاثة الفائزين بالجوائز.. حيث فاز محمد  العجمي من ولاية السويق بالمركز الثالث.. وجائزة نقدية قدرها 500 ريال عماني.. ويبلغ محمد من العمر 13 عاما.

المركز الثاني ذهب إلى مصعب بن رامس السعدي البالغ من العمر 14 عاما من سكان ولاية العامرات.. مصعب فاز بجائزة المركز الثاني النقدية والتي تبلغ 1000 ريال عماني.

أما المركز الأول.. وبطل المسابقة في نسختها الرابعة.. مؤيد بن حبيب الشقصي من ولاية الرستاق.. يبلغ من العمر 14 عاما.. وفاز بجائزة نقدية قدرها 2000 ريال عماني.

وبعدها تم تقديم شهادات المشاركة على جميع المتسابقين المتأهلين إلى المرحلة النهائية.. وإلتقاط الصور التذكارية.. التي ستكون ذكريات ذات قيمة.. ذات يوم.

أعداد متزايدة

مسابقة « اكتشاف المواهب « سجلت زيادة عددية في موسمها الرابع على التوالي ، حيث شهد موسم 2015 م مشاركة 484 لاعبا ، وإرتفع الرقم إلى 759 لاعبا في موسم 2016م وسجل في العام الماضي 2017م زيادة جديدة ليصل عدد المشاركين إلى 1283 لاعبا ، اما في العام الحالي 2018 م فقد سجلت المسابقة في موسمها الرابع مشاركة 1467 لاعبا من 6 محافظات هي : مسقط ، الداخلية ، جنوب الشرقية ، شمال الشرقية ، جنوب الباطنة ، شمال الباطنة ،  عبر محطات الرستاق والسويق ومسقط وإزكي وصور والمضيبي ..

لجنة التقييم

أشرف على الاختبارات النهائية لجنة تحكيم وتقييم محترفة مؤلفة من المدربين الوطنيين : محمد البلوشي ، وخالد اللاهوري وسالم عزان وظافر ضاحي وطلال خلفان ومعهم المدرب الأرجنتيني جونزالو جالدامي وهو مدرب مراحل سنية وخريج الاتحاد الأرجنتيني للمدربين ويحمل شهادة تدريب من المستوى A وفق تصنيف الاتحاد المذكور .. والمعروف أن الكوكبة من المدربين الوطنيين المشار إليهم لها تاريخ غني وكبير في مجال تنشئة وتدريب المواهب الكروية وفرق  المراحل السنية ، وهي تتواجد للعام الرابع في هذه المسابقة، التي باتت محطة تدريبية مهمة في سجل هؤلاء المدربين ..والتي يتم كل عام إجراء دراسة تقييمية لها للسير بها قدما نحو الأمام.

دعم خاص من الرعاة

حظيت مسابقة «اكتشاف المواهب» من كوووورة وبس في موسمها الرابع بدعم خاص من «عمانتل» التي تواصل حضورها المتميز في مجال دعم المبادرات المجتمعية ، من خلال رعاية مسابقة إكتشاف المواهب على مستوى السلطنة ، كما تتابع شركة «ميتسوبيشي» تأكيد حضورهافي ريادة العمل الاجتماعي ودعم المواهب الرياضية بشكل عام والمواهب الكروية بشكل خاص وهي التي رافقت هذه المسابقة منذ انطلاقتها ، وتستمر الشركة الوطنية « أريج للزيوت النباتية « في حضورها المتميز الداعم للمسابقة وللعام الرابع على التوالي ..فيما ينضم متعاون جديد مع المسابقة هو شركة شل للوقود في حضور هو الأول لهم في مسيرة «اكتشاف المواهب»

Share.

اترك رد