بفوز وخسارتين .. منتخب الشواطئ يختتم معسكره الــــــداخلي مع شقيقه المصري

0

«ثلاثة تجارب مفيدة أعطتنا صورة أولية عن مستوى اللاعبين وكيف العمل في الفترة القادمة..».. بهذه الكلمات وصف مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية طالب هلال بعد ختام المعسكر الداخلي للمنتخب والذي تخلله ثلاث مباريات ودية مع المنتخب المصري لكرة القدم الشاطئية على أرضية الملعب الرملي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.. المعسكر الذي أقيم في الفترة من 3 وحتى 13 مايو الحالي.

تجارب ودية تأتي ضمن الاستعداد للاستحقاقات القادمة.. والتي من أهمها كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية.. البطولة التي تواجد فيها الأحمر من قبل لأكثر من مرة.

أحمر الشواطئ لعب ثلاث مباريات مع شقيقه المصري.. فاز في الأولى.. وخسر في الثانية والثالثة.. وهي نتائج منطقية لمنتخب به خمسة لاعبين جدد.. مع غياب لأبرز لاعبيه.. أمثال هاني الضابط ويحيى العريمي..!

الأولى.. فوز

كسب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية مواجهته الودية الأولى التي جمعته بشقيقه المصري 4/3 في اللقاء الذي جرت أحداثه على رمال الملعب الرئيسي في بوشر، وشهد الظهور الودي الأول للمنتخب الذي يأتي بعد توقف تجاوز الخمسة أشهر، وقدم المنتخب مستوى فنيا لافتا خصوصا مع التغيير الكبير الذي شهدته قائمة المنتخب، حيث أشرك المدرب الوطني طالب هلال أكثر من 5 لاعبين يشاركون للمرة الأولى مع منتخب الشواطئ.

وشهدت المواجهة تقدم المنتخب الوطني مع بداية الشوط الأول عن طريق لاعب المنتخب جلال السناني لكن المنتخب المصري عاد بعد ذلك إلى أجواء المواجهة سريعا حين عدل لاعبه سمير حسام النتيجة مع الدقيقة العاشرة وهي النتيجة التي انتهت عليها نتيجة المباراة في شوطها الأول.

الأمور استمرت على ما هي عليه في الشوط الثاني.. المنتخب يتقدم.. والضيف يتعادل.. لنذهب للشوط الثالث والذي شهد تسجيل الأحمر هدف الفوز قبل النهاية بدقيقة.

وتلعب مباراة كرة القدم الشاطئية في 36 دقيقة مقسمة إلى ثلاثة أشواط .. بمعدل 12 دقيقة لكل شوط.

خسارة متوقعة

في المباراة الثانية.. المنتخب يخسر بسهولة وبنتيجة 5/2.. مباراة لم يقدم فيها أحمر الشواطئ ما يذكر سوى هدفي خالد العريمي ونوح الزدجالي. ولكن في المقابل من المهم الالتفات إلى أن الفريق لعب المباراة الثانية في ظرف 48 ساعة وأمام منافس قوي ومتمرس.

واختتم المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية معسكره الداخلي بالخسارة من المنتخب المصري بنتيجة 5/4 في لقاء مثير على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وهي المواجهة الودية الثالثة بين المنتخبين خلال فترة لم تتجاوز خمسة أيام.

تجارب مفيدة

وبعيدا عن العاطفة.. المنتخب الوطني بحاجة إلى تكثيف المعسكرات والمباريات الودية الاستعدادية.. كما أن اللعبة بحاجة إلى وجود دوري منتظم بهدف إيجاد خيارات متعددة من اللاعبين أمام الجهاز الفني.

وبعيدا عن النتائج التي حققها المنتخب في المواجهات الثلاث .. فالأحمر بحاجة إلى معسكرات ومباريات ودية أكبر ومشاركات خارجية من أجل الوصول لأفضل مستوى قبل المشاركة في تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى كأس العالم التي من المقرر أن تقام في مارس 2019.. فالمنتخب المصري وبغية ايجاد قاعدة للعبة هناك.. تم إطلاق دوري للعبة بمشاركة 40 فريقا.. وهذا مما لا شك فيه أعطى الفريق أفضلية في مواجهته لمنتخبنا الوطني.

وتكون الجهاز الفني الذي يقود المنتخب المصري من: أحمد عبدالرازق مدير فني ومصطفى لطفي مدرب عام وياسر عبد الخالق مدرب حراس المرمى واحمد كمال مدير الاداري ودكتور وليد المنظور طبيب وهشام عبدالعزيز أخصائي علاج طبيعي..

وأختار الجهاز الفني عدد من اللاعبين وهم: عبد العزيز صباح – ياسرمحمد – محمود ماهر – مصطفى سمير – حسان محمد – مصطفى علي – كريم سيد – احمد شحات – محمد عبدالنبي – هيثم عاطف – محمد شعبان – محمد مصطفى – الحسيني طه.. كما إنطلق في  إبريل الماضي أول دوري رسمي في جمهورية مصر العربية لكرة القدم الشاطئية بعد أن أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مهمة تنظيم كأس أفريقيا للعبة إلى مصر.

بينما اختار المدرب الوطني طالب هلال لهذا المعسكر 15 لاعبا وهم: عبدالعزيز سعيد الرقادي وأمجد عبدالله الحمداني ونوح سالم الزدجالي ومشعل هلال العريمي وإسحاق الماس القاسمي وخالد خميس العريمي ويونس خميس العويسي وأسامة محمد الكمزاري ومنذر هلال العريمي وشريف شمبيه البلوشي وجلال خميس السناني وعبدالله مسعود السوطي ومصعب فاضل البريكي وأحمد جمعة البلوشي وسامي فايل البلوشي.. بينما يتكون الجهاز الفني من طالب هلال مدرب المنتخب ويوسف  عبيد مساعد المدرب ونبيل بن مال الله البلوشي مدير المنتخب ومروان بن صالح العامري أخصائي العلاج الطبيعي وسيف بن حمود الرواحي مسؤول المهمات. ومن الأسماء يتبين لنا أن طالب هلال اختار 5 لاعبين جدد.. وهم: مصعب البريكي وتم اختياره من البطولة الشاطئية التي نظمها فريق التضامن التابع لنادي الخابورة في شهر يناير الماضي 2018.. ويونس العويسي واللاعب أحمد البلوشي واللاعب سامي البلوشي والذين تم اختيارهم من البطولة الشاطئية التي اقيمت في محافظة مسقط في شهر فبراير الماضي ..  كما تم اختيار اللاعب أسامة الكمزاري من البطولة الشاطئية التي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم في محافظة مسندم في إبريل الماضي.

القرعة في سبتمبر

منتخبنا الوطني للشواطئ هو أحد فرسان اللعبة في القارة الصفراء حيث أحرز كأس آسيا مرة.. والوصافة مرة .. والمركز الثالث مرة واحدة.. وشارك أكثر من مرة في مونديال الشواطئ.. كما سبق له الفوز بكأس آسيا والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية  والفضية مرتين.. وجدير بالذكر ان قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية ستكون في شهر سبتمبر القادم حيث بلغ عدد الدول المشاركة 16 دولة وسيتم من خلال القرعة تقسيم الدول المشاركة الى 4 مجموعات ومنها يتأهل بطل المجموعة الى دور الأربعة.. على أن يتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث إلى النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة القدم الشاطئية.

Share.

اترك رد