Inbound-Advertiser-Leaderboard

مشاركات عربية وآسيوية ودولية .. منتخبا الطائرة الشاطئية والناشئين يتابعان الاستعدادات

0

تفرغ اتحاد الكرة الطائرة بعد اختتام منافسات مسابقاته للموسم الرياضي 2017/2018 إلى تحضير المنتخبات الوطنية المختلفة استعدادا للمشاركة في البطولات الخارجية المختلفة .. حيث يتربع المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية على صدارة قائمة هذه المشاركات والتي تبدأ من خلال مشاركته  في البطولة العربية السابعة والعشرين بالمغرب والألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بأندونيسيا،  حيث زاد المنتخب من وتيرة إستعداداته من خلال المعسكرات الداخلية المغلقة التي تتخللها مباريات ودية خليجية واُخرى داخلية خلال الأيام المقبلة ومشاركة عالمية في يونيو  فئة (نجمتين) في سنغافورة يتبعها معسكر خارجي في إسبانيا. وكذلك المشاركة في الجولة العالمية بأغادير المغربية من فئة (الثلاث نجوم)، ثم المشاركة في البطولة العربية السابعة والعشرين بالمغرب يليها معسكر خارجي، ثم المشاركة في الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بأندونيسيا في أغسطس القادم.

وحول الاستعدادات للمنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية والمشاركات المقبلة قال مدرب المنتخب خليفة الجابري: إن خطة العمل تسير وفق ما تم الإعداد لها من خلال المعسكرات الداخلية المغلقة والتي إنطلقت مع شهر رمضان المبارك والتي سيتخللها المشاركة في بطولة خليجية ودية سوف يتم الإعلان عنها لاحقا، وفي الجانب الآخر  إستمرار المعسكر الداخلي .

و تنتظر المنتخب خلال الأيام القادمة  مشاركة عالمية في شهر يونيو القادم ضمن  بطولات الاتحاد الدولي المصنفة تحت فئة نجمتين في سنغافورة ويتبع تلك المشاركة التي يأمل المنتخب فيها تقديم المستويات التي قدمها في البطولة الأخيرة التي إستضافتها السلطنة مؤخرا  ستار 1 وتكللت بحصول منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي على المركز الرابع.

ويتبع تلك البطولة  معسكر خارجي في جمهورية إسبانيا إستعدادا  للمشاركة في الجولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية المصنفة تحت ثلاث نجوم بمدينة أجادير المغربية وتعد تلك المشاركات والإستعدادات تحضيرا للمشاركة في البطولة العربية ال27 للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها المملكة المغربية الشقيقة ويلي تلك المشاركة سوف يدخل المنتخب معسكرا خارجيا آخر إستعداداً للمشاركة في بطولة الألعاب الاسيوية ال18 والتي تستضيفها جمهورية اندونيسيا.

ويمثل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية في جميع تلك المشاركات والبطولات كلا من مازن الهاشمي، نوح الجلبوبي، هيثم الشريقي، أحمد الحوسني، وهود الجلبوبي… يذكر بأن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية ( أ )و ( ب) قد حلا وصيفا النسختين الماضيتين للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية خلف المنتخب القطري الذي حقق لقب النسختين ال25 وال 26 اللتين إستضافتهما السلطنة مؤخرا.

منتخب الناشئين

وبعيدا عن منتخب الكرة الطائرة الشاطئية يواصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة للناشئين استعداداته للمشاركة في البطولة الخليجية المقبلة حيث يشارك منتخبنا في البطولة الآسيوية الثانية عشر لمنتخبات تحت 18 عاما والتي تستضيفها الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 6 يوليو 2018م.

وقد إستعد المنتخب لهذه المشاركة من خلال المعسكرات الداخلية القصيرة التي يقيمها بين الحين والآخر، علاوة على مشاركته الآخيرة في بطولة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسو 2017-2018م والتي إستطاع من خلالها تقديم مستويات جيدة تكللت في الفوز بجميع المباريات التي لعبها أمام أندية دوري الدرجة الثانية المشاركة في الدوري. ويواصل المنتخب الإستعدادات بعد نهاية الإختبارات المدرسية حتى إجازة عيد الفطر المبارك بعدها يعود للتجمع الأخير  قبل السفر.

ويقود المنتخب في هذه البطولة جهاز فني وإداري وطبي مكون من المدرب التونسي نجيب العميري، ومساعده راشد المقبالي ، ومدير الفريف يوسف السعدي، وأخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي، وتضم قائمة المنتخب حاليا 18 لاعبا سيتم اختيار 12 منهم والقائمة تضم:

عبد العظيم الحمادي ، علي السالمي ، أنس الحسني ، معتصم الحارثي ، أحمد النوفلي ، يعرب الحبسي ، مهدي العجمي ، محمود اليعقوبي ، سيف البلوشي ، عبدالسلام الشبلي ، حسن العجمي ، ماجدالشبلي ، علي سالم الشبلي  ، عبدالله الشبلي  ، خالد المقبالي ، علي عبدالله الشبلي ، إسامة المعمري ، يونس المعمري.

و يتنافس في هذه البطولة  19 منتخبا تلعب منها 9 منتخبات تصفيات أولية قسمت على ثلاث مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات سلطنة عمان ، الهند ، كازاخستان فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيوزلاند ، أوباكستان ، باكستان واخيرا المجموعة الثالثة ضمت منتخبات قطر ، ماليزيا . تركمنستان.

تقام بين تلك المنتخبات مباريات دوري من دور واحد على إثر نتائج تلك المباريات تحدد لاحقا المنتخبات التي سوف تلعب الأدوار النهائية والتي سوف تقابل فيها مباشرة بقية المنتخبات التسعة في المجموعة الأولى.

ويلعب منتخينا مباراته الأولى أمام منتخب الهند بتاريخ 29 يونيو ومباراته الثانية امام منتخب كازاخستان بتاريخ 2 يوليو . ويذكر أن منتخبنا يشارك بفئة الناشئين موليد ،2001 . وذلك للإستفادة والإحتكاك ولتجهيز اللاعبين في الإستحقاقات التي تلي هذه البطولة من مشاركات عربية وخليجية. الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة الطائرة أنهى منافسات الموسم الحالي من خلال اقامة بطولتي دوري الدرجة الثانية والذي أحرز لقب البطولة فيه فريق الكامل والوافي، وحل جعلان ثانيا، فيما احرز فريق السلام لقب بطولتي الدوري ودرع الوزارة للموسم الثالث على التوالي .. وحل صحار وصيفا في البطولتين… وشهد دوري هذا الموسم مشاركة 5 أندية فقط بغياب العديد من الأسماء المعروفة في اللعبة كما هي حالة أندية صحم ومجيس وغيرها من الأندية المعروفة التي سبق لها وأن بصمت بقوة في هذه اللعبة.

Share.

اترك رد