Inbound-Advertiser-Leaderboard

جنون في برشلونة ..وريــــال مدريد يعتزم الرد

0

إسبانيا – بابلو فرناندو

برشلونة منزعج جدا من وصول ريال مدريد لنهائي دوري الابطال ثلاث مرات على التوالي، أصيبت الإدارة بالجنون وبدأت تستخدم كل طاقاتها لإيقاف تفوق الغريم التقليدي أوروبيا، تعاقدوا مع فليبي كوتينيو ولديهم ميسي وسواريز وباولينيو وراكدريتش وبوسكيتس وعثمان ديمبيلي والان يأتي الدور على أنطوان جريزمان. لديهم حارسين من اعلى طراز ومدافعين ممتازين وهناك فكرة في جلب مدافع كبير يعزز القدرات الدفاعية للفريق. مع جريزمان سيصبح الفريق قوي جدا من الناحية الهجومية وسيكون من الصعب قهره. جنون برشلونة سيقابله رد مدريدي كبير لأن هناك سخط بالغ في رؤية برشلونة يتوج بالدوري والكأس كل مرة. البارسا سيستهدف الثلاثية ويبدو أن فلورينتينو بيريس يريد استباق الأمور وحرمان البارسا من كل الألقاب في الموسم القادم. سوق الانتقالات بالنسبة للفريقين سيشهد منافسة ومزادا كبيرا في انفاق الأموال. بيريس سيدخل السوق بقوة فلديه فائض مالي كبير كونه لم يصرف الكثير خلال المواسم السابقة. قبل التطرق لما يمكن أن يفعله ريال مدريد في رده على تحركات برشلونة سنقوم باستعراض حجم الانفاق لكل فريق في الأعوام السابقة والتركيز على المواسم الأربعة الأخيرة.

موسم 2014/2015 انفق برشلونة 166 مليون و700 ألف يورو بينما اكتفى ريال مدريد بانفاق 126 مليون يورو.

في موسم 2015/2016 انفق برشلونة 51 مليون يورو بينما انفق ريال مدريد 78 مليون يورو.  في موسم 2016/2017 عاد برشلونة لإنفاق مبلغ ضخم يقدر بـ 122 مليون و700 الف يورو، لكن ريال مدريد لم ينجر نحو الانفاق الضخم واكتفى بانفاق 30 مليون يورو فقط.

في الموسم الأخير 2017/2018 انفق برشلونة مبلغا قياسيا يصل إلى 312 مليون و500 الف يورو في حين أن غريمه لم ينفق سوى 46 مليون و500 الف يورو فقط.

مع ذلك كله جاءت النتائج في صالح ريال مدريد الذي حقق لقبي دوري الابطال وسيلعب النهائي الثالث على التوالي في اكبر مسابقة للأندية امام ليفربول وهو المرشح الأكبر للفوز. منذ بداية الالفية انفق ريال مدريد أكثر من برشلونة بقليل لو افترضنا ان قيمة صفقة نيمار التي ابرمها برشلونة صحيحة وفق الأرقام الرسمية، ريال مدريد انفق منذ عام 2000 إلى الان مليار و628 مليون و500 الف يورو بينما انفق برشلونة مليار و554 مليون و600 الف يورو. لكن لو وضعنا الرقم الصحيح في صفقة نيمار والذي تم الكشف عنه لاحقا فسنجد بأن برشلونة تجاوز ريال مدريد في الانفاق خلال 18 عاما منذ بداية الالفية. حقق برشلونة 30 لقبا خلال الـ 18 عاما الماضية وحقق ريال مدريد حتى الان 25 لقبا ولو فاز بدوري الابطال فسيكون اللقب رقم 26 للفريق. ريال مدريد دفع 32 و400 الف يورو على كل لقب حققه بينما دفع برشلونة 25 مليون و800 الف يورو على كل لقب.

برشلونة سيدفع

فلورينتينو لفتح الخزائن

وصول جريزمان لبرشلونة يعني قيام رئيس ريال مدريد بتعاقدات ضخمة الصيف القادم، لأن الفريق الحالي للريال فشل في مواجهة برشلونة في الكلاسيكو ولابد من اخذ التدابير اللازمة لمواجهة الغريم التقليدي في الموسم القادم، سيكون برشلونة أقوى مع الفرنسي ولن يقبل ريال مدريد الوقوف متفرجا، فلورينتينو بيريس وضع قائمة من ثلاثة لاعبين كبار جدا للتفاوض معهم، الأولوية بالنسبة له البرازيلي نيمار وهناك لاعب اخر مطلوب لتعزيز القدرات في معارك الموسم المقبل وسيكون اما ايدين هازارد أو كيليان مبابي!. يريد بيريس خط هجوم مكون من كريستياننو رونالدو ونيمار واحد اللاعبين هازارد أو مبابي. الخطة هي حسم صفقة نيمار أولا ثم التحرك نحو هازارد أو مبابي. صفقة نيمار قريبة جدا حيث هناك تطورات متسارعة وتواصل دائم بين رئيس ريال مدريد ووالد اللاعب والوكيل المقرب من كل الأطراف بيني زهافي، هذا الرجل معروف عنه استخدام الحيل القذرة في إتمام الصفقات لأنه أحد المتخصصين في تقديم الرشاوي وهناك معلومات تشير إلى انه يتعامل مع مصرف في بلاده (الكيان الصهيوني) لنقل الأموال والرشاوي بين الأطراف خارج عملية التفاوض الرسمية. لنفترض أن نيمار انتقل لريال مدريد، سيكون الكلاسيكو حينها في قمة الاثارة نيمار ضد فريقه السابق ومنازلة كبيرة بين ميسي وكريستيانو رونالدو، جريزمان وجها لوجه مع نيمار وصراع كبير بين توني كروس وفليبي كوتينيو، فلنتخيل الكلاسيكو بهذا الشكل ولو جاء مبابي ليتحدى عثمان ديمبيلي وهناك إمكانية وجود هازارد في مدريد بينما لدى برشلونة لويس سواريز. فريقان هما الأقوى في العالم وسيزدادان قوة بالتحركات الجديدة. برشلونة يسعى في تعزيز قوته الدفاعية ردا على فكرة ضم نيمار من قبل ريال مدريد، هناك ثلاثة أسماء مطروحة للنقاش الان ابرزها، خليلو كولوبالي بالإضافة لمدافع اياكس أمستردام دي ليخت وماركينوس البرازيلي مدافع باريس سان جيرمان. كولوبالي ليس الأفضل لكنه ماركينيوس ولكن التعاقد مع لاعب باريس معقد جدا لذلك يمكن تخيل وصول كولوبالي.  هذا الصراع المرتقب في الموسم القادم بدأت ملامحه بالظهور في تصريحات فلورينتينو بيريس التي قال فيها: «إذا كان جريزمان سيذهب إلى برشلونة سيكون قد اختار القميص الخطأ، وسيكون على اتليتكو المسكين مواجهة الموقف بدونه». بيريس قال ذلك بعد أن بثت إحدى المحطات التفلزيونية تسجيلا صوتيا قديما لجريزمان يقول فيه بأنه يتمنى فوز ريال مدريد على بروسيا دورتموند «كمدريدي أتمنى فوز الريال على بروسيا دورتموند طبعا». المدريدي مقصود به احد سكان العاصمة كون جريزمان يعتبر احد قاطني مدريد لأنه يلعب في اتليتكو مدريد. هذا التصريح لم يفسد الأجواء ولكن تصريحا اخر كان جريزمان قد ادلى به في نفس اللقاء حول ريال مدريد وبرشلونة!. الفرنسي سئل يومها عن الفريق المفضل لديه في الكلاسيكو وجوابه كان حرفيا كالتالي: «بين ريال مدريد وبرشلونة أنا مع ريال مدريد». بث هذا التسجيل للاعب كان الهدف منه التشويش على الصفقة في مراحلها الاخيرة، واحداث مشكلة بين اللاعب الفرنسي وجمهور برشلونة، إدارة البارسا لم تعلق واستمرت في التفاوض مع اللاعب. المشكلة ان ناديه لا يستطيع إيقاف المفاوضات أو تقديم شكوى على برشلونة لأن اللاعب لديه شرط جزائي في عقده قيمته 100 مليون يورو، وهذا الرقم كان كبيرا عندما وقع جريزمان على العقد مع اتليتكو مدريد ولكنه الان اصبح رقما عاديا للاعب في امكانياته فهو ثالث افضل لاعب في الليجا بعد ميسي وكريستيانو رونالدو.

رئيس ريال مدريد اعترف بمفاوضاته مع نيمار لكن بطريقة غير مباشرة حيث بدأ حديثه عن مفاوضات سابقة بين الطرفين عندما كان نيمار لاعبا في سانتوس وقبل انتقاله لبرشلونة، بيريس رفض في أن يكون قد هزم في المرة الماضية لأن نيمار ذهب لبرشلونة بل اكد انه تعامل مع الموقف بشفافية بالغة في إشارة إلى أن برشلونة استخدم حيل غير مشروعة للتعاقد مع النجم البراويلي، يقول فلورينتينو : «نيمار لاعب مثير جدا ونحن كنا مهتمين به منذ ان كان في سانتوس، تفاوضنا مع ناديه لأنها الطريقة الوحيدة المشروعة وكنا واضحين جدا، بعدها اكتشفنا أن هناك 3 اطراف في المفاوضات لأن اللاعب كان لديه شركة راعية اشترت اسهم في عقده مع سانتوس، نحن اتفقنا معهم على اجراء حوار مباشر وواضح، كان النادي والشركة الراعية وعائلة اللاعب، قدما عرضا قيمته 150 مليون يورو، بعدها سارت المفاوضات ببطء، لقد فاز برشلونة بالصفقة واعلنوا أنهم دفعوا مبلغا أقل بكثير مما عرضناه، لا اعرف كيف يمكن ان يحدث هذا، انا لا اريد الحديث عن الاخرين ولكني كنت شفافا جدا في الأرقام، لا يمكنني ان أقول رقما اخر غير الذي تحدثنا عنه، النادي لديه حسابات دقيقة ولا يمكن التلاعب بها ونحن ملتزمون بالشفافية، لا اعرف كيف استطاع برشلونة أن يدفع نصف المبلغ تقريبا كما يقولون ويفوز بالصفقة؟ يبدو اننا نتحدث عن شيئين مختلفين.. لا أعرف، نحن فعلا نتحدث عن امرين مختلفين لأنه لا يوجد أي تفسير آخر».  الامران المختلفان يقصد بهما طريقة المفاوضات، أي الشفافية وما حدث تحت الطاولة من تجاوزات مالية في صفقة شراء نيمار والفضيحة التي هزت اركان برشلونة فيما بعد والتي قضت على الرئيس السابق ساندرو روسيل. في هذه المرة يبدو بيريس مصمما على الانتقام وتحقيق حلمه برؤية نيمار يرتدي قميص ريال مدريد. لهذه الصفقة الكثير من المعاني بالنسبة  له على ما يبدو. الخيار الثاني هو ايدن هازارد لأن روبيرت ليفاندوفيسكي موضع اقفل بعد ان اخبر بيريس رومنيجه انه لا ينوي إفساد العلاقة بين الناديين، ولم يفكر بضم مهاجم بايرن ميونخ. هازارد سيكون بديلا لنيمار إن لم يستطع بيريس جلبهما معا. ومبابي خيار مطروح أيضا لكن من الصعب جدا شراء أفضل لاعبين في باريس سان جيرمان في الوقت ذاته!.

Share.

اترك رد