Inbound-Advertiser-Leaderboard

الافتتاحية: العالم يلعب كرة قدم

0

بعيدا عن كرة القدم المحلية وهمومها ومشاكلها، وأيضا بعيدا عن مستوياتها والإشكاليات التي تعصف بها حاليا، تنطلق غدا بطولة كأس العالم أبرز حدث عالمي على وجه الكرة الأرضية لما تحظى به هذه البطولة من اهتمام عالمي واعلامي، بحيث سيكون أي حدث يحدث خلال فترة اقامتها بمثابة الحدث الميت حكما ،لأن كل أنظار العالم تكون مثبتة على المباريات، وعلى الاحداث التي ترافق هذه البطولة، وسيحاول الكثيرون ممن يسعون للشهرة من مختلف الاختصاصات تسجيل حضورهم شخصيا، أو من خلال تصريحاتهم ومشاركاتهم الإعلامية وغيرها وهدفهم الشهرة في بطولة هي الأبرز والأشهر.

كأس العالم، هي الشغل الشاغل للعالم بشكل دائم، من التصفيات إلى التأهل، ومن ثم الاستعدادات، وما يرافقها، وايضا الأحداث التي ترافق المباريات، ولكن يبقى الحدث الأهم هو التوقعات التي طالما تبقى العنوان الأكثر تداولا، إضافة إلى انقسام الجماهير لتشجيع منتخبات دون غيرها، ولاعبين ونجوم دون غيرهم، ولمدة شهر سيكون العالم كله معلقا بكرة القدم اللعبة التي فاقت شهرتها كل شيء.

البطولة هذا العام ولكونها ستقام في روسيا العائدة بقوة للمنافسة لتكون قطبا عالميا منافسا لأمريكا في كل شيء، وكونها تقام لأول مرة في شرق أوروبا، وفي ظل ظروف عالمية غير طبيعية، لما سبق ستكون بطولة خاصة، ولها الكثير من المواصفات، والكثير من الجاذبية. وستكون الدولة الروسية في حالة استنفار كبيرة من أجل انجاح هذه التظاهرة العالمية الأكبر، متجاوزة كل نجاحات البطولات السابقة، وهي الحدث الرياضي الأبرز الذي تستضيفه روسيا ، والعاصمة موسكو منذ دورة الألعاب الأولمبية عام 1980 ، وهذا أيضا من أبرز خصوصيتها، وسيكون تنظيم البطولة ونجاحها، هو الرسالة القوية التي ستبعثها روسيا إلى العالم كله…

وبعيدا عن التنظيم، وخصوصيات الاستضافة، تبقى المنافسة وأسماء المنتخبات المرشحة على رأس الأولويات، وتبقى منتخبات دون غيرها أبرز المرشحين للكثير من الأسباب وان كانت الترشيحات شيء والواقع شيء آخر .. حيث تبقى البرازيل، وألمانيا، والأرجنتين، واسبانيا، وانجلترا، وفرنسا الأبرز ترشيحا، ولكن هذا لا يعفي من وجود منتخبات لها وزنها كما هي حالة بلجيكا ، والبرتغال،وبعض الدول التي يمكن لها أن تفرض نفسها.في ظل غياب ايطاليا وهولندا الذي فاجأ الكثيرين.

وعلى الصعيد العربي .. ستكون نسخة كأس العالم خاصة عربيا، فوجود 4 منتخبات عربية في هذه النسخة يحدث لأول مرة، وهذا سيعطيها الكثير من المتابعة العربية، وطبعا الانقسامات بين المشجعين معروفة وكل يشجع ما يهواه.

شهر كامل والعالم بكامله سيلعب كرة القدم ، والجميع بانتظار المثير، والجميل من هذه النسخة الخاصة.. بانتظار البطل الذي أتوقعه لن يخرج بعيدا عن البرازيل وألمانيا .. 

معن نداف

Share.

اترك رد