Inbound-Advertiser-Leaderboard

بمشاركة 24 لاعبا منتخب الهوكي يختتم ثاني معسكراته الإعــدادية للألعــاب الآسيـوية

0

تتسارع الخطوات لتجهيز منتخبنا الوطني للهوكي للمشاركات القارية القادمة.. الفريق الذي تأهل إلى نهائيات الهوكي بدورة الألعاب الآسيوية بعد تصدره التصفيات المؤهلة والتي أقيمت بمسقط مارس الماضي.و أنهى منتخبنا الوطني الأول للهوكي الأحد الماضي المعسكر التدريبي الرمضاني بمسقط الذي بدأ في 27 مايو الماضي استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها جاكرتا الأندونيسية خلال الفترة من 18 أغسطس إلى 2 سبتمبر من العام الجاري.

24 لاعبا

واستدعى مدرب منتخبنا الوطني للهوكي طاهر زمان 24 لاعبا للمعسكر التدريبي الثاني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر . وتدرب اللاعبون على فترتين الأولى الفترة البدنية في فترة العصر بإشراف مدرب اللياقة البدنية المتخصص غضنفر أحمد، فيما تبدأ الفترة الثانية في التاسعة مساء وهي الفترة التي خصصت للتدريبات المهارية والتكتيكية.

وسيبدأ منتخبنا الوطني في التجمع في 19 من يونيو الجاري بمسقط لمدة أربعة أيام يغادر بعدها إلى المعسكر الخارجي الأوروبي والذي سيخوض خلاله 10 مباريات .

ويعول الاتحاد العماني للهوكي على منتخب الهوكي من أجل تحقيق مركز متقدم ضمن المنتخبات الستة الأولى في القارة خلال المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

75 يوما

وحدد الاتحاد العماني للهوكي 75 يومًا لإعداد منتخبنا الوطني للهوكي استعدادًا لدورة الألعاب الآسيوية التي تقام بجاكرتا وتتنوع بين معسكرات داخلية ومباريات ودية ومعسكر أوروبي بهولندا وألمانيا. وقد أنهى منتخبنا الوطني للهوكي معسكره الإعدادي الأول الذي أقيم خلال الفترة من 3 إلى 15 مايو الماضي بمسقط بمشاركة 30 لاعبًا وهدف من خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب طاهر زمان إلى الارتقاء بالإمكانيات البدنية والفنية للاعبين. فيما سينطلق المعسكر الداخلي الثاني خلال الفترة من 27 مايو إلى 10 يونيو بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ثم يغادر المنتخب في 21 يونيو الحالي – أي بعد عيد الفطر مباشرة – إلى هولندا وألمانيا للمشاركة في المعسكر الإعدادي الأوروبي ويختتم في 10 يوليو القادم ويخوض خلاله منتخبنا 10 مباريات 3 منها مع منتخب ألمانيا تحت 21 عاما و7 مباريات مع أندية الدرجة الأولى بهولندا وبلجيكا.

وسيعود المنتخب لمعسكره الأخير بمسقط خلال الفترة من 16 يوليو إلى 10 أغسطس وسيخوض خلاله بعض المباريات الدولية الودية حيث تمت دعوة منتخبات اليابان وماليزيا والهند وباكستان وكوريا الجنوبية لإقامة بطولة ودية بمسقط خلال الفترة من 25 يوليو إلى 10 أغسطس. وستغادر بعثة المنتخب إلى جاكرتا في 13 أغسطس للمشاركة في بطولة دورة الألعاب الآسيوية وسيسبق ذلك خوض بعض المباريات الودية على ملاعب البطولة التي تنطلق في 18 أغسطس القادم. وتعتبر فترة الإعداد جيدة لمنتخبنا الوطني الذي يدخل فترة كافية تتضمن الكثير من التدريبات الفنية والمهارية والخططية والبدنية، كما يتضمن البرنامج التدريبي أكثر من 15 مباراة ودية وهو معدل جيد للاستعداد، ضمن برنامج تدريبي متكامل يشرف عليه المدرب العالمي طاهر زمان ويساعده الوطنيان أحمد الدرمكي وخالد الرئيسي، كما يشرف على الجانب البدني للاعبي منتخبنا الوطني المدرب البريطاني المتخصص غضنفر أحمد، ويشرف على تدريبات الحراس لمنتخبنا المدرب الذي اجتاز المستوى الذهبي في تدريبات الحراس الباكستاني شاكر منير.

تأهل بجدارة

وأحرز منتخبنا الوطني للهوكي لقب البطولة التأهليلة لدورة الألعاب الآسيوية بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب بنجلادش بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت في مارس الماضي على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .. وبذلك يجمع المنتخب لقب التصفيات اضافة لكونه قد ضمن تأهله لدورة الألعاب الآسيوية

وفاز منتخبنا في جميع المباريات التي لعبها في هذه التصفيات وتطور أدائه من مباراة لأخرى بشكل واضح ..حيث بدأ مشاركته بفوز مثير على الصين تايبيه 4/3 ، ثم واصل مسلسل الإنتصارات بالفوز على منتخب سيريلانكا 5/1 ،وفي أخر لقاءاته استطاع الفوز على منتخب كازاخستان بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يفوز في مباراة نصف النهائي على منتخب تايلاند بثمانية أهداف نظيفة .. ومن ثم يصل للمباراة النهائية ويحقق الفوز المنشود على منتخب بنجلادش بهدفين ويحرز اللقب.

Share.

اترك رد