Inbound-Advertiser-Leaderboard

منتخب شباب اليد يواصل معسكره في سلوفينيا

0

استعدادات الاستضافة تسير في الطريق الصحيح

يواصل المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد معسكره في سلوفينيا الذي يستمر لمدة 22 يوما استعدادا للبطولة الآسيوية للشباب والتي سوف تستضيفها السلطنة في محافظة ظفار خلال الفترة من 16 – 26 يوليو المقبل، حيث يخوض المنتخب خلال فترة المعسكر تمارين يومية مكثفة ويلعب خلالها المنتخب ما يقارب 12 مباراة ودية 4 منها مع المنتخب السلوفيني للشباب وواحدة مع المنتخب الصربي و7 مباريات مع أندية الدرجة الأولى في الدوري السلوفيني.

وقد حقق المنتخب فوزه في المباراة الاولى التي خاضها مع نادي دوبوفا السلوفيني مساء الخميس الماضي بنتيجة 30/25، في مباراة قدم فيها لاعبو منتخبنا اداء مجيدا استطاعوا من خلال ذلك تحقيق الفوز، وقد أوضح محمد بن خلفان المشرفي رئيس بعثة المنتخب وعضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة اليد بأن لاعبي المنتخب قدموا مستويات كبيرة في المباراة وبدأ واضحا الانسجام والتفاهم بينهم ، وكذلك قام اللاعبون بتطبيق الخطط الفنية وما يملي عليهم الجهاز الفني للمنتخب وهذا مما ترجمه اللاعبون وحققوا الانتصار في المباراة الأولى.

قائمة مختارة

وتضم بعثة المنتخب كلا من اللاعبين: نوح مال الله البوسعيدي و حمد حمود الحسني ومحمد أنور بيت مبارك وعماد ساعد العبيداني وعزان نجيب المعشري ومحمود سعيد الوهيبي وصلاح هديب الناصري والوليد خالد الحسني وسعيد عيسى الحسني ومحمد علي الحسني وحسن أنور البلوشي وخالد خميس السيابي ومحمد سالم البطاشي و محمد صالح العريمي وسليمان دريب الخلاسي وعادل بدر الميمني، فيما سيلتحق كل من نواف بن خالد الحسني وعمر بن ناصر الدغيشي ومحمد بن رشيد البلوشي ببعثة المنتخب غدا الجمعة وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الدبلوم العام وبذلك يكتمل صفوف المنتخب، أما الجهاز الفني والاداري للمنتخب يتكون من محمد عبدالمعطي مدربا ورونالدو بوشكا مدرب الحراس وخالد الحسني مدير المنتخب وداود البلوشي اداري المنتخب وسمير الحمداني اخصائي العلاج ومحمد بن خلفان المشرفي رئيس الوفد.

المجموعة الرابعة

وأوقعت قرعة البطولة الآسيوية السادسة عشرة لمنتخبات الشباب منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت كل من إيران والهند واليمن ومنتخبنا، جاء ذلك بعد مراسم القرعة التي أجريت قبل أشهر بفندق سيتي سيزنز بالخوير بحضور أحمد بن علي البلوشي الرئيسي التنفيذي لمواصلات وبدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة اليد ومجلس إدارة الاتحاد.

كما أسفرت القرعة عن وقوع كوريا واليابان والصين ولبنان ضمن المجموعة الأولى وقطر والعراق وفلسطين وسوريا ضمن المجموعة الثانية والسعودية والبحرين وأوزباكستان والصين تايبيه ضمن المجموعة الثالثة.

وستقام البطولة في صلالة في الفترة من 15 إلى 25 يوليو المقبل بمشاركة 16 منتخبا قسمت إلى 4 مجموعات.

الاستعدادات متواصلة

وأوضح الدكتور سعيد الشحري رئيس اتحاد كرة اليد أن السلطنة قادرة على إستضافة مثل هذه البطولات وأن الشباب لديه الإمكانيات على إخراجها بصورة طيبة.

وقال : السلطنة ستكون محط أنظار القارة الآسيوية على مدى عشرة أيام وهذه إحدى المكاسب من الاستضافة هو الترويج للسلطنة خصوصا وأنها ستقام في موسم متميز هو موسم الخريف.. كما قدم الشحري شكره لوزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسها معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، على التعاون اللامحدود والمتابعة المستمرة من أجل تهيئة كافة السبل وتذليل العوائق التي تعترض عمل اللجنة الرئيسية.

وأضاف الشحري لقد عملت اللجنة المنظمة للبطولة على تحديد أن يكون حفلا الافتتاح والختام في صالة مجمع السعادة، الصالة التي ستشهد كذلك مباريات منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية، التي تعتبر بمثابة الترويج السياحي للسلطنة خصوصا وأنها تتزامن مع مهرجان خريف صلالة ونأمل من الله التوفيق والنجاح.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة بأن اللجنة قد أنهت اتفاقها مع الفنادق التي سوف تستضيف البطولة، حيث تم تقسيم المنتخبات الـ 16 المشاركة لأول مرة في البطولة الآسيوية إلى 3 مستويات، المستوى الأول يضم 8 منتخبات، بينما الثاني يضم 3 منتخبات والثالث 4 منتخبات، وجميع الفنادق المُختارة تمتاز بالمواصفات التي اعتمدها الاتحاد الآسيوي أثناء زيارته التفتيشية بصلالة، مضيفاً أنه تم الانتهاء من جميع الجوانب الإدارية واللوجستية للبطولة، إلى جانب موضوع المواصلات، كما تم رفع التقارير الفنية للوزارة والاتحاد الآسيوي للانتهاء من الاشتراطات الفنية للبطولة.

Share.

اترك رد