Inbound-Advertiser-Leaderboard

المحافظات جاهزة لاستقبال المشــــــاركين في برنامج «صيف الرياضة»

0

مع الانطلاقة الفعلية لمراكز التدريب الأحد الماضي

مع الانطلاقة الفعلية لمراكز التدريب صباح الأحد الماضي بجميع محافظات السلطنة في إطار برنامج «صيف الرياضة» الذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية في الاجازة الصيفية سنويا . تستمر مراكز التسجيل بالمحافظات في استقبال مشتركيها أيضا  وكانت محافظات السلطنة قد أكملت جاهزيتها لاستقبال المشاركين في البرنامج  .

مجمع بوشر

يتواصل التسجيل لمراكز التدريب ببرنامج «صيف الرياضة» في جميع محافظات السلطنة ، حيث تشهد محافظة مسقط اقبالا كبيرا من أولياء الامور الذين يتوافدون إلى اماكن التسجيل بمجمع السلطان قابوس ببوشر ، التسجيل انطلق الاحد الماضي وسيكون متواصلا حتى قبيل منتصف شهر يوليو الجاري ، ويقام التسجيل على فترتين صباحية مسائية ، وأثناء زيارتنا لمكان التسجيل بالمجمع وجدنا عدداً كبيراً من أولياء الامور من اجل تسجيل ابنائهم ، ولم يقتصر الحضور على المواطنين وانما توافد عدد كبير من أولياء الامور من الجاليات الاخرى المقيمة بالسلطنة ناهيك عن تواجد العنصر النسائي ضمن الحضور .

 خمس لعبات

وشهد مجمع السلطان قابوس ببوشر يوم الاحد الماضي الاول من يوليو انطلاق برامج التدريب والذي يختتم في التاسع من اغسطس القادم ، والمتمثلة في العديد من الالعاب الرياضية مثل السباحة وكرة القدم للصالات والرياضة الحرة والتي تقام للذكور في الفترة الصباحية ، كما سوف تشهد الفترة الصباحية كذلك فعاليات خاصة للاناث متمثلة في الرياضة الحرة والسباحة ونشاط رياضي نسائي ، وفي الفترة المسائية سوف تقام فعاليات الايروبك المائي النسائي .

أعداد المشاركين

وكانت اللجنة المنظمة قد حددت أعداد المسجلين للالعاب الصيفية التي تقام في مجمع بوشر وهو 380 مشاركا ومشاركة في خمس لعبات ، وهو 100 مشارك من الذكور في لعبة السباحة وسوف يتم تدريبهم في حصتين في الاسبوع ، وعدد 120 مشارك في لعبة كرة القدم للصالات سوف يتم توزيعهم في مجموعتين بحيث سيكون هناك حصتي تدريب لكل مجموعة في الاسبوع ، كما سيكون هناك 40 مشاركة في النشاط النسائي الرياضي الذي سوف يقام في صالة التدريب ، اما السباحة النسائية سوف تشهد تواجد 40 مشاركة وتقام ايام التدريب في حصتين اسبوعيا بحوض السباحة . وسيتم تسجيل 40 مشارك ومشاركة في لعبة الرياضة الحرة التي سوف تقام في صالة الجمباز بواقع اربع حصص اسبوعية ، كما سيشهد حوض السباحة فعالية الايروبك المائي النسائي الذي يقوم مرة واحدة في الاسبوع بمشاركة 40 مشاركة من العنصر النسائي .

ستة مراكز في محافظة البريمي 

ويتواصل بمحافظة البريمي تسجيل المشاركين ، حيث يشهد التسجيل لهذا العام إقبالاً كبيراً من المشاركين بجميع الإعمار والفئات بأعداد تفوق المتوقع .

مركز السباحة والقدم 

ونظرا لزيادة عدد المشاركين تم  فتح مركز للسباحة من أجل استيعاب ولو نصف العدد الزائد وكذلك في مركز كرة القدم العدد كان أكثر من الرقم المحدد ، حيث تتوافد أعداد كبيرة منذ الصباح و حتى نهاية الدوام والتواصل مستمر في التسجيل رغم انطلاق البرنامج .

استعداد تام 

واكملت المحافظة جاهزيتها لاستقبال البرنامج والخروج بفائدة كبيرة ، والجميل هو الإقبال والحماس لدى الأطفال المشاركين . وتتواجد في المحافظة ستة مراكز بعد اضافة مركز جديد للسباحة، حيث أصبحت ثلاثة مراكز للذكور ومركز لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وكرة السلة للإناث ومركز السباحة للإناث ستكون في المجمع الرياضي بالبريمي ومركز كرة القدم بنادي النهضة.

استغلال كافة المرافق

بمحافظة الداخلية

كما تواصل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية تسجيل المشاركين في المراكز التدريبية للناشئين لصيف الرياضة 2018م ، حيث أن الاقبال على التسجيل مستمر وجيد  منذ موعد انطلاق التسجيل وهو الاحد قبل الماضي ، ومع انطلاق البرنامج أكملت المحافظة جاهزيتها من حيث إستغلال كافة المرافق في المجمعات الرياضية والأندية والفرق التابعة لها لإقامة المراكز المتنوعة والرياضات حسب ميول واهتمامات المشاركين، ويشتمل البرنامج هذا العام على السباحة واليوجا وتقام في المجمع الرياضي بنزوى وكرة القدم في كل من نادي فنجاء والبشائر ومركز ازكي الرياضي وكرة اليد في نادي سمائل وكرة السلة في نادي نزوى والشطرنج في مركز التدريب التربوي بالرويشية .

الهدف من البرنامج 

ويهدف البرنامج الذي يقام بجميع محافظات السلطنة إلى صقل المواهب وتعليم الناشئة أهمية ممارسة الرياضة لاكتشاف مهاراتهم في كل لعبة على يد مدربين متخصصين بحيث يساهمون من خلالها بالانضمام إلى الأندية والاتحادات لتمثيل السلطنة في شتى المناسبات المحلية والدولية.
شمال الباطنة تتعاقد مع مدربين

وأنطلقت بنفس اليوم بمحافظة شمال الباطنة فعاليات مراكز التدريب ببرنامج «صيف الرياضة»، حيث أكملت المحافظة استعدادها لاستقبال الحدث من خلال تسجيل المشاركين وتجهيز كافة المرافق والمدربين والمشرفين وكافة المستلزمات، في المقابل فإن مركز التسجيل متواصل في استقبال المشاركين  والذي يقام في المجمع الرياضي بصحار ويشهد إقبالا كبيرا من قبل المشاركين، حيث تمت تهيئة مكان مخصص لاستقبال المشاركين وتسجيلهم في الاستمارات المخصصة للتسجيل واصدار بطاقات المشاركة لهم في نفس الوقت. 

11 مدربا

في الجانب الاخر تم الانتهاء من التعاقد مع المدربين والمدربات الذين سيشرفون على تدريب المشاركين حيث سيشرف على تدريب لعبة السباحة خمسة مدربين ، وتم تحديد مدربَين  للعبة كرة القدم داخل الصالات ومدرب لكرة السلة وتم تخصيص ثلاث مدربات لمراكز الفتيات، وتم توفير الادوات المطلوبة لإقامة هذه الالعاب. 

ومن خلال التسجيل كان هناك اقبال كبير على لعبة السباحة والتي ستكون على مدار ثلاثة ايام مقسمة على أربع فترات يوميا لاستيعاب الاعداد الكبيرة.

أماكن التدريب 

يذكر ان المجمع الرياضي بصحار سيحتضن ألعاب السباحة وكرة القدم للصالات وكرة السلة للذكور ، واما أنشطة الفتيات ستكون هناك ألعاب كرة السلة وكرة اليد ومركز الاطفال لأعمار 6و 7 سنوات. وفيما يخص اندية المحافظة يحتضن فريق العربي التابع لنادي السلام مركز لكرة القدم ويستضيف نادي مجيس لعبة التنس الارضي وكرة السلة بنادي صحار وكرة الطاولة بنادي صحم وكرة القدم بنادي الخابورة واخيرا يستضيف فريق السويق التابع لنادي السويق مركز لكرة الطاولة.

اقبال كبير بمسندم 

يشهد برنامج صيف الرياضة بمحافظة مسندم في نسخته الثالثة عشر نجاحا منقطع النظير بعد أن وصل تسجيل عدد المشاركين إلى ذروته ، ويتابع فريق عمل «صيف الرياضة»  المشكّل بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم سير استعداد مراكز التدريبات من خلال الزيارات الميدانية اليومية. وتستمر الحركة اليومية بالمجمع الرياضي بخصب والموزعة على فترتين الفترة الصباحية والفترة المسائية لتسجيل الراغبين في فعاليات وأنشطة البرنامج المختلفة للعمانيين والجاليات الوافدة من العرب والآسيويين.

رياضات نسائية

يشتمل البرنامج هذا العام على رياضات نسائية خصصت للياقة النساء اللائي يحتجن لممارسة رياضة انقاص الوزن وتعليمهن ممارسة الرياضة اليومية لصحة وجسم سليم.

فعاليات اخرى

  أما ما يمتاز به هذا العام فهو تدريب الناشئة لممارسة فعالية الريشة الطائرة بوجود مدرب عربي مختص في تعليم هذه الرياضة والتي بدأ يقبل عليها الناشئة في الأعوام القليلة الماضية ، وسيقوم مدربون وطنيون مميزون بتعليم السباحة القصيرة للأطفال من سن 5-15 سنة في الفترة الصباحية ، أما الفترة المسائية فخصصت للسن فوق الـ 15 سنة بمهارات عمانية مميزة كذلك.

اقبال مصحوب بالفرحة

ومن خلال المتابعة المستمرة للفعاليات المختلفة للأيام المفتوحة نجد الإحساس ينتاب جميع رواد المجمع الرياضي بخصب، الفرحة والبهجة للممارسة رياضاتهم المحببة دون قيود أو شروط، حيث يسمح البرنامج المشاركة للجميع بدون اشتراكات ورسوم إدارية.

المدربون جاهزون

 أما مدربي مراكز الفعاليات بالأندية الرياضية بمحافظة مسندم فهم على أهبة الاستعداد لاستقبال المشاركين في مختلف الفعاليات الرياضية ، وقد أتمت المراكز جاهزيتها من جميع النواحي الفنية والإدارية لسير الفعاليات بسلاسة ومرونة حسب المتبع سنويا لديهم. 

التسجيل مستمر

ويشهد التسجيل الالكتروني اقبالا شديدا، فقد خصصت اللجنة المنظمة للبرنامج، فترة الرابع والعشرين من الشهر الجاري حتى منتصف يوليو القادم فترة للتسجيل بجميع محافظات السلطنة لمختلف الألعاب. اذ تم تخصيص فترتين للتسجيل، صباحية ومسائية. 

وعلى الرغم من قرب اكتمال العدد المسموح به للمشاركة بالبرنامج والذي حددته لجنة «صيف الرياضة» لهذا العام في مختلف الفعاليات الرياضية لمحافظة مسندم طوال مدة البرنامج إلا أن التسجيل مازال يستقبل الراغبين في المشاركة في البرنامج في بقية اللعبات والفعاليات الأخرى وقد حددت اللجنة المشرفة على البرنامج ثلاثة طرق للتسجيل في البرنامج وهي الموقع الخاص بالبرنامجwww.summersports.om  يتم من خلاله التسجيل والتأكيد في آن واحد ، وعن طريق هاتف الدائرة مباشرة سواء لمشتركي «أوريدو» أو «عمانتل» ، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل عن طريق الاستمارات اليدوية الموجودة في مراكز التسجيل بالمجمع الرياضي بخصب والأندية الرياضية المفتوحة طوال فترة الدوام الرسمي.

جاهزية المراكز التدريبية

بشمال الشرقية

كما تواصل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية اكمال تحضيراتها النهائية لاستقطاب المشاركين في المراكز التدريبية بمختلف الانديه والمراكز الرياضية التابعة للمحافظة، وانطلقت برامج المراكز التدريبية خلال الفتره من ١يوليو الى ٩ اغسطس ٢٠١٨م ويتم التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني لبرنامج صيف الرياضة .  

رياضات متنوعة

وستشهد المراكز التدريبية العديد من الالعاب والرياضات المتنوعة، حيث ستكون رياضة كرة القدم والطائرة بنادي المضيبي ونادي بدية والمركز الرياضي بدماء والطائيين، بينما سيتم احتضان رياضات كرة القدم والرياضة النسائية في نادي الاتفاق الرياضي والسباحة وكرة القدم في المركز الرياضي بولاية وادي بني خالد.

 فريق العمل 

واعتمد فريق عمل برنامج «صيف الرياضة» لمحافظة شمال الشرقية عددا من المشرفين في كافة الولايات والمراكز الرياضية والاندية، حيث تم تعيين وليد بن مرهون الذخري عن رياضة كرة القدم وابراهيم بن حمد البطاشي عن رياضة كرة الطائرة بولاية دماء والطائيين وتم تعيين سيف بن ناصر الغيثي عن رياضة كرة القدم وجميله بنت مبارك الشامسيه عن الرياضه النسائية بنادي الاتفاق الرياضي كما تم اعتماد يعقوب بن محمد الفزاري عن رياضة الكرة الطائرة واحمد بن عامر الهاشمي لكرة القدم بنادي المضيبي الرياضي أما في نادي بديه فقد تم اعتماد حمد بن مبارك السيفي لرياضة الكرة الطائرة وعبدالمجيد بن عبدالله الحجري للتسجيل في رياضة كرة القدم وفي المركز الرياضي بولاية وادي بني خالد فسيكون سلطان بن شنون المالكي هو المسؤول عن كرة القدم وسعيد بن سيف السعدي عن السباحة.

Share.

اترك رد