Inbound-Advertiser-Leaderboard

مع وصول رحلة المونديال إلى المحطة الأخيرة… تزايد حماس المباريات في مـــــهرجان عمان لكأس العالم

0

وصلت رحلة مونديال «روسيا 2018» إلى محطاتها الأخيرة.. حيث أقيمت أمس مباراة نصف النهائي الأولى بين فرنسا وبلجيكا.. بينما ستقام اليوم المباراة الثانية في المربع الذهبي بين كرواتيا وإنجلترا.. وأيام المونديال باتت معدودة.. ولكنها في نفس الوقت زادت التشويق أكثر فأكثر.

وعلى أرضية مركز عمان للمعارض والمؤتمرات.. تتواصل فعاليات «مهرجان عمان لكأس العالم» والذي تنظمه سابكو للإعلام بالتعاون مع (أوريدو) شركة الاتصالات الرائدة.. والتي تدخل كشريك حصري وأساسي للمهرجان.

العديد من الفعاليات المصاحبة أقيمت على مدار الأسبوع الماضي وساهم الترقب لمعرفة الصاعدين إلى ربع النهائي ثم إلى نصف النهائي إلى زيادة أعداد الحضور بشكل ملحوظ ومطرد.. خصوصا في مباراة البرازيل وبلجيكا.. التي شهدت حضورا.. كامل العدد..!

شراكة رائدة

ومع قرب انطلاق الأدوار النهائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في الخامس عشر من يوليو الجاري، ينتظر جميع عشاق الساحرة المستديرة بشغف للاستمتاع بمشاهدة فرقهم المفضلة متمنيين فوزها خلال هذه المباريات المهمة. ولا نزال نوجه الدعوة إلى  جميع المتابعين إلى الانضمام إليها في مهرجان عُمان لكأس العالم والاستمتاع بأفضل تجربة مشاهدة على 7 شاشات ضخمة تُقدم لهم تجربة رؤية بزاوية 360 درجة. ويقام المهرجان في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض متيحاً الفرصة أمام محبي كرة القدم لقضاء أجمل الأوقات المُفعمة بالإثارة والتشويق والاحتفال بأهداف منتخباتهم خلال الدورين قبل النهائي والنهائي لمونديال روسيا 2018.

وبعد انتظار طال لمدة 4 أعوام، ينتظر عشاق هذه الرياضة، ذات الشعبية الأكبر على مستوى العالم، المنتخب الفائز بنسخة كأس العالم لعام 2018… في البطولة التي ستذهب إلى أوربا للمرة الرابعة على التوالي.

وكونها راعي مهرجان عُمان لكأس العالم المقام في مؤتمر عُمان للمؤتمرات والمعارض، قامت  ((أوريدو)) بتقديم تشكيلة من الأنشطة اليومية المرحة للمتابعين وعائلاتهم. ويضم المهرجان عدداً من ساحات الألعاب والمأكولات والمشروبات، إضافة إلى مسابقات يومية للفوز بتشكيلة من الهدايا الرائعة.

ضيوف

شهدت الفترة الماضية حضور ضيوف من عالم الرياضة والفن.. فإلى جانب لاعبي الأندية والمنتخبات الوطنية.. حضرت الممثلة المسرحية والمذيعة في القناة الرياضية (تاج البلوشية).. بالإضافة إلى حضور عازف العود والفنان (زياد الحربي).. كما أنه من المقرر أن يكون (محمد النوفلي) نجم الاستعراض الكروي حاضرا في المهرجان أمس الثلاثاء.. النوفلي عاد مؤخرا من روسيا بعد أن قدم عروض (Football Free Style) ..

كما أنه ومن المتوقع أن يشهد المهرجان في المباراة النهائية حضور عدد من نجوم الجيل الذهبي للمنتخب الوطني.

صدفة جميلة

أقامت شركة Effect Oman إحدى الشركات الراعية لمهرجان عمان لكأس العالم مسابقة للاستعراض الكروي.. وكانت الجائزة عبارة عن رحلة إلى العاصمة الروسية موسكو لمدة أسبوع.. وفاز بها محمد النوفلي البالغ من العمر 22 سنة والقاطن في ولاية صحار.

أذهل النجم العماني الشاب محمد النوفلي جماهير مونديال روسيا 2018 بمهاراته الفنية بالكرة وذلك في مدينة موسكو الروسية التي تشهد أحداث العرس الكروي العالمي حاليا. ويعتبر النوفلي من أفضل المواهب العمانية في مهارات كرة القدم وهو دائما يقدم عروضه في أبرز الأحداث العالمية والمحلية.

ويحكي النوفلي عن تجربة الذهاب إلى روسيا فيقول.. “ لم أكن على دراية بالمسابقة لكن أحد الأصدقاء شجعني بالاشتراك بها وتقديم فيديو عن مهارتي في كرة القدم , الذي كان أحد شروط المسابقة المطروحة من قبل Effect Oman ولم أتوقع الفوز به ، وقد جهزت الشركة المُنظمة لي كل شيء من ناحية تذاكر السفر والإقامة حتى آخر يوم لي في موسكو”

وعن العروض الأربعة التي قدمها في موسكو الروسية قال” وأنا أتجول في الساحة الحمراء بموسكو شاهدتُ بعض الشباب يلعبون كرة القدم ويظهرون مهاراتهم أمام المارة , فشدني هذا ووقفت متفرجًا, حتى أتت الكرة إلى قدمي ولم أستطع إيقاف نفسي من إظهار بعض المهارات , ثم طلبوا مني بأن أقدم المزيد كي يتسنى لهم تصوير مهاراتي ” .

وأضاف: ” سألني الكثير من أين أنا , فكنت أجيبهم بكل فخر بأنني من سلطنة عمان. إنه لشعور جميل بأن تمثل بلدك وتروج لها وثبت وجودك.

أنشطة وتغطية

ولأنه مهرجان مونديالي.. كانت المسابقات اليومية ولا تزال إحدى الفعاليات المصاحبة.. فهناك مسابقة ((توقع الفائز)) التي تتيح للحضور توقع الفائز في المباراة بدون النتيجة.. ويحصل الفائز في كل مباراة على هدية قيّمة من (أوريدو) الراعي الرئيسي للمهرجان.. والذي أيضا يقدم هديتين بين شوطي كل مباراة للحضور من خلال مسابقة (سؤال وجواب).. كما تقدم (الوصال) جائزة للرابح يوميا في مسابقة (المشجع الغامض).. بالإضافة إلى (بطولة البلايستيشن) .. وفعاليات الرسم على الوجوه.. و(كرة قدم الطاولة).. و(كرة قدم البيلياردو).. ومسابقة التسديد على الهدف.. الكثير من الفعاليات التي تقام يوميا طوال أيام المهرجان من 14 يونيو الماضي وحتى 15 يونيو الحالي من الخامسة مساء وحتى الثانية عشرة منتصف الليل.

كما يرافق المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج الإذاعية من خلال «الوصال» و»ميرج أف أم» و»فيرجن أف أم عمان».. باللغتين العربية والانجليزية .. بالإضافة إلى تغطية على مدار الساعة للبطولة والمهرجان على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

ومن التاسعة وحتى العاشرة مساء.. يقدم على إذاعة الوصال وعلى الهواء مباشرة ومن أرض المهرجان في مركز عمان الدولي للمعارض والمؤتمرات برنامج «مهرجان عمان لكأس العالم» من تقديم الزميلين محمد العلوي وفهد التميمي ويتم فيه مناقشة وتحليل مباريات البطولة.. بالإضافة إلى لقاءات مع ضيوف المهرجان.

وتجذب بطولة كأس العالم قلوب 3.5 مليار من مشجعي كرة القدم حول العالم – سواء من يشاهدون المباريات في منازلهم أو من خلال شاشة العرض الكبيرة، إضافة إلى 1.5 مليون مشجع يملؤون الملاعب. «مهرجان عمان لكأس العالم»، هو أكبر فعالية مشاهدة في السلطنة تضم أفضل شاشات العرض في مسقط، من أجل توفير تجربة لا تحدث سوى مرة واحدة في العمر لمشجعي كرة القدم. ينظم هذه الفعالية شركة سابكو للفنون، وهي وكالة إدارة الفعاليات الرائدة في السلطنة، وهي المسؤولة عن جلب أشهر الفعاليات منذ عام 1984.

Share.

اترك رد