Inbound-Advertiser-Leaderboard

فاز مرتين وخسر أمام أصحاب الضيافة.. أحمر الشواطئ يحقق وصافة كــــــأس أغادير الدولية بالمغرب

0

لمدة 3 أيام متواصلة.. شارك المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في بطولة كأس أغادير الدولية لكرة القدم الشاطئية في المملكة المغربية الشقيقة.. مشاركة كانت ذات مردود فني عالي.. حيث حقق أحمر الشواطئ مركز الوصافة من بين أربعة منتخبات مشاركة.. هي المنتخب المغربي المستضيف والمنتخبين الألماني والأوكراني.. حيث فاز الأحمر في الافتتاح على المنتخب الألماني بنتيجة 4-1.. وخسر في المباراة الثانية أمام المنتخب المغربي بهدفين لهدف.. وفاز في المباراة الثالثة على المنتخب الأوكراني بنتيجة 5-1.. فكانت الميدالية الفضية.. وحصل حارس منتخبنا أمجد الحمداني على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة. البطولة أقيمت في الفترة من 13 – 15 يوليو الحالي بتنظيم من الاتحاد المغربي لكرة القدم وإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم ((فيفا)

البداية.. فوز عريض

حقق المنتخب الوطني للكرة الشاطئية فوزا مثيرا على منتخب ألمانيا في المباراة الافتتاحية ضمن بطولة كأس أغادير الدولية لكرة القدم الشاطئية في المغرب برباعية مقابل هدف وحيد للألمان.

سجل أهداف أحمر الشاطئية جلال السناني وسامي البلوشي ونوح الزدجالي وعبدالله الصوتي بعد أداء قوي ومتجانس ظهر فيه الفريق مترابطا في صفوفه وقادرا على نقل الكرة بصورة جيدة والدفاع عن مرماه بقوة.

منح الفوز المنتخب الوطني جرعة معنويات كبيرة ستحفزه للاستمرارية في البطولة الودية من اجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية ثم الفوز بلقب بطولة المغرب التي تدخل ضمن استعدادات المنتخب للاستحقاقات المقبلة.

الجدير بالذكر أن الجهاز الفني لمنتخب الشاطئية حرص على التواجد بالبطولة الودية التي تضم منتخبات عالية قوية بهدف كسب المزيد من الخبرات وخوض تجارب قوية تجهز اللاعبين للظهور في مستويات فنية عالية في البطولات الرسمية التي تنتظرهم في الفترة المقبلة.

تعثر.. في الثانية

وخسر منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مباراته الثانية بنتيجة هدفين مقابل هدف، من أمام منتخب المغرب مستضيف البطولة الدولية الودية في مدينة أغادير، ليكتفي أحمر الشواطئ بنقاطه الثلاث التي حققها في مباراته الأولى أمام منتخب ألمانيا.

ولم يقدم منتخبنا الوطني المستوى الفني المتوقع في المباراة التي شهدت طرد المدرب الوطني طالب هلال لكثرة اعتراضه على قرارات حكم اللقاء، وسجل هدف منتخبنا الوحيد اللاعب سامي البلوشي.

الختام.. فوز ووصافة

واكتفى أحمر الشواطئ بوصافة بطولة المغرب الدولية الودية لكرة القدم الشاطئية في مدينة أغادير بعد أن ترك اللقب لصالح البلد المضيف والذي حقق ثلاثـة انتصارات متتالية في البطولة مقابل انتصارين للأحمر، واحتلت ألمانيا المركز الثالث والمنتخب الأوكراني الرابـع.

وشهد اليوم الأخير تفوق منتخبنا الوطني على أوكرانيا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد وسجل للأحمر عبدالله السوطي في مناسبتين وهدف لسامي البلوشي ومصعب البريكي وجلال السناني، بينما اعتلت أسود الأطلس قمة البطولة بعد الفوز على المنتخب الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيـد.

وسجل هجوم منتخبنـا الوطني في هذه البطولة 10 أهداف مقابل 16 لألمانيا بفضل تفوق الأخيرة الساحق على أوكرانيا في الجولة الثانية 14-8، وسجل هجوم أوكرانيا 15 هدفا ودخل شباكه 27 هدفا في حين سجل هجوم البطل 13 هدفا ودخلت شباكه ثمانية أهداف، ويبقى منتخبنـا الوطني صاحب أفضل خط دفاع في البطولة حيث دخلت شباكه 4 أهداف فقط وتوج أمجد الحمداني بجائزة أفضل حارس في البطولـة.

وتنتهي بذلك مشاركة المنتخب في هذه البطولة وسيعود لأرض السلطنـة وسيواصل برنامج إعداده لنهائيات أمم آسيا “تايلاند 2019” حسب البرنامج المقترح وهذه البطولة الودية كانت الثانية للمنتخب في أقل من عام حيث شارك في بطولة الصين “بيلت آند رود” شهر نوفمبر الماضي، وتوج باللقب آنذاك بعد الفوز على أفغانستان والصين وماليزيـا على التوالي.

وضمت بعثة المنتخب في بطولة المغرب 10 لاعبين وهم: أمجد الحمداني ومشعل العريمي ومنذر العريمي وجلال السناني وعبدالله الصوتي وإسحاق القاسمي ونوح الزدجالي ومصعب البريكي وسامي البلوشي ويونس البلوشي.

القرعة في سبتمبر

منتخبنا الوطني للشواطئ هو أحد فرسان اللعبة في القارة الصفراء حيث أحرز كأس آسيا مرة.. والوصافة مرة .. والمركز الثالث مرة واحدة.. وشارك أكثر من مرة في مونديال الشواطئ.. كما سبق له الفوز بكأس آسيا والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية  والفضية مرتين.. وجدير بالذكر ان قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية ستكون في شهر سبتمبر القادم حيث بلغ عدد الدول المشاركة 16 دولة وسيتم من خلال القرعة تقسيم الدول المشاركة الى 4 مجموعات ومنها يتأهل بطل المجموعة الى دور الأربعة.. على يتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث إلى النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة القدم الشاطئية.

سلسلة معسكرات

وفي مايو الماضي.. أقام المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية معسكرا مشتركا مع نظيره المصري في مسقط.. ولعب الفريقان خلال المعسكر ثلاث مباريات. وكسب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية مواجهته الودية الأولى التي جمعته بشقيقه المصري 4/3 في اللقاء الذي جرت أحداثه على رمال الملعب الرئيسي في بوشر، وشهد الظهور الودي الأول للمنتخب الذي يأتي بعد توقف تجاوز الخمسة أشهر، وقدم المنتخب مستوى فنيا لافتا خصوصا مع التغيير الكبير الذي شهدته قائمة المنتخب، حيث أشرك المدرب الوطني طالب هلال أكثر من 5 لاعبين يشاركون للمرة الأولى مع منتخب الشواطئ.

في المباراة الثانية.. المنتخب يخسر بسهولة وبنتيجة 5/2.. واختتم المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية معسكره الداخلي بالخسارة من المنتخب المصري بنتيجة 5/4 في لقاء مثير على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وهي المواجهة الودية الثالثة بين المنتخبين خلال فترة لم تتجاوز خمسة أيام.

واختار المدرب الوطني طالب هلال لهذا المعسكر 15 لاعبا – تم تقليصهم إلى 10 لاعبين للمشاركة في بطولة أغادير – وهم: عبدالعزيز سعيد الرقادي وأمجد عبدالله الحمداني ونوح سالم الزدجالي ومشعل هلال العريمي وإسحاق الماس القاسمي وخالد خميس العريمي ويونس خميس العويسي وأسامة محمد الكمزاري ومنذر هلال العريمي وشريف شمبيه البلوشي وجلال خميس السناني وعبدالله مسعود السوطي ومصعب فاضل البريكي وأحمد جمعة البلوشي وسامي فايل البلوشي.. بينما يتكون الجهاز الفني من طالب هلال مدرب المنتخب ويوسف  عبيد مساعد المدرب ونبيل بن مال الله البلوشي مدير المنتخب ومروان بن صالح العامري أخصائي العلاج الطبيعي وسيف بن حمود الرواحي مسؤول المهمات .ومن الأسماء يتبين لنا أن طالب هلال اختار 5 لاعبين جدد.. وهم: مصعب البريكي وتم اختياره من البطولة الشاطئية التي نظمها فريق التضامن التابع لنادي الخابورة في شهر يناير الماضي 2018.. ويونس العويسي واللاعب أحمد البلوشي واللاعب سامي البلوشي والذين تم اختيارهم من البطولة الشاطئية التي اقيمت في محافظة مسقط في شهر فبراير الماضي ..  كما تم اختيار اللاعب أسامة الكمزاري من البطولة الشاطئية التي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم في محافظة مسندم في إبريل الماضي.

Share.

اترك رد