اصدار جدول مباريات دوري عمانتـــل مع استكمال الأجهزة الفنية

0

توقفات ..وختام الذهاب 24 نوفمبر في موسم 2018 – 2019

استكملت اندية دوري عمانتل استعداداتها النظرية على الأقل من خلال تسمية الأجهزة الفنية للفرق والتي تأخر بعضها كثيرا كما هي حالة فريقي مرباط وظفار ، فيما أعلن اتحاد كرة القدم من جهته جاهزيته لانطلاقة الموسم من خلال اعلانه عن سعيه لتكون انطلاقة الموسم مثالية من كافة النواحي، وان كانت الأجندة التي وضعها الاتحاد تشير إلى أن الموسم المقبل بتوقفاته سيكون نسخة مكررة إلا اذا كان الاتحاد يعتبر أن التوقفات ومعها التغييرات أصبحت من صلب الدوري والموسم.

المهم أن اتحاد كرة القدم يأمل بأن يكون الموسم الجديد مختلفا وايجابيا ، وهذا الامر لن يكون من باب الكلام، بل يلزمه الكثير من العمل لاحقا على صعيد الملاعب، والحكام بعد أن أصبح تنظيم المباريات متميزا بشهادة الجميع دون أن ننسى ما حدث في الموسم الماضي في الجولات الأخيرة ، والموضوع لا يزال وسيبقى دون حسم فيما يتعلق بالتلاعب بالنتائج.

وقام اتحاد الكرة بإرسال جدول مباريات دوري عمانتل لبعض وسائل الإعلام دون بعضها الآخر وكأن الأمر محسوبا للبعض دون الآخرين .. ويبدو أن الاتحاد الحالي لن يتخلص من اشكالياته وتفاصيلها التي تدل على حالته ، وحالة إدارة اللعبة.

مباريات

الجولة الأولى من الدوري ستنطلق يوم الجمعة 17 أغسطس من خلال 4 مباريات فيلتقي صحم مع ظفار في السادسة وخمس دقائق، تليها مباراة السويق مع الشباب  في التاسعة وخمس دقائق ، والمبارتان على ملعب مجمع صحار ، المباراة الثالثة بين مرباط ومسقط على ملعب مجمع صلالة في السادسة وخمس دقائق، ومن ثم نادي عمان مع العروبة على استاد السيب اعتبارا من السادسة إلا خمس دقائق.

الجولة الاولى تستكمل يوم السبت 18 اغسطس من خلال لقاء الرستاق مع النصر، على استاد السيب اعتبارا من الساعة السادسة إلا خمس دقائق، وصور مع النهضة على ملعب مجمع صور اعتبارا من السادسة إلا عشر دقائق، وأخيرا قمة مبكرة في الباطنة بين مجيس وصحار اعتبارا من الثامنة وخمس دقائق… وينتهي الدور الأول يوم 24 نوفمبر المقبل.

وطبعا هناك الكثير من التوقفات، حيث تقام الجولة الثانية يومي 25، و26 اغسطس، والثالثة يومي 30 و31 اغسطس، والرابعة يوم 14 سبتمبر وهنا توقف لمدة اسبوع، والخامسة يومي 23 و 24  الأحد والأثنين، والجولة السادسة أيام 26، و28، و29 سبتمبر وبين الجولتين الأخيرتين يبدأ العمل على تكثيف المباريات، أما مباريات الجولة السابعة فتقام يوم 3 اكتوبر ، والثامنة يوم 19 اكتوبر والتوقف هنا لمدة 16 يوما، ومن ثم يعود تكثيف المباريات من جديد من خلال الجولة التاسعة التي تقام يوم الثلاثاء 23 اكتوبر، والعاشرة التي تقام يومي السبت والأحد 27 و 28 اكتوبر. ويستمر التكثيف باقامة مباريات الجولة 11 يومي الأول والثاني من نوفمبر الخميس والجمعة، ومن ثم الجولة 12 يوم 10 نوفمبر، ليتوقف الدوري حتى 23 نوفمبر و24 منه لتقام مباريات الجولة 13 والاخيرة ذهابا.

رغم بعض الجولات المضغوطة لكن الجدول يبقى مقبولا ومنطقيا ، ويبقى على الأندية العمل على الاستفادة من الجدول بالطريقة المثالية.

وكانت غالبية أندية الدوري قد بدأت استعداداتها بصورة متباينة من فريق لآخر ، وان كانت الغالبية قد بدأت الاستعدادات وحتى المباريات الودية قبل انطلاق الموسم الذي ستكون مباراة السوبر يوم 10 اغسطس الجاري بين السويق بطل الدوري، والنصر بطل الكأس مباراة انطلاق الموسم الجديد، كما قامت جميع الاندية بتعاقدات جديدة سواء على مستوى اللاعبين المحترفين أو المحليين.

استكمال الأجهزة الفنية

الأندية الثلاثة الأخيرة التي أنهت اجراءات التعاقد مع الاجهزة الفنية هي مرباط وظفار والنهضة، بعد أن سبقتهم الأندية الأخرى في هذه الخطوة.

فقد أعلن نادي مرباط عبر حساباته في التواصل الاجتماعي عن الجهاز الفني والإداري الذي سيتولى أمور الفريق الكروي الأول خلال الموسم القادم… حيث يتكون من جميل بن مطر بيت سمير رئيسا لجهاز كرة القدم، والمصري محمد عبدالعظيم مدربا للفريق، وحارث محمد المعمري مساعدا للمدرب، وفوزي هوبيس مديرا للفريق، وعمار شفيق معدا بدنيا، وناصر فاروق مدربا للحراس، وبالقاسم بوسنينة أخصائي علاج، وهيثم خالد اليافعي مديرا لشؤون اللاعبين، وخالد بخيت العمري إداريا للفريق، وزاهر أحمد جاردن المنسق العام، وحمدان أحمد العمري المنسق الإعلامي.وتنتظر جماهير نادي مرباط الإدارة الجديدة للنادي بعد استقالة إدارة الشيخ عامر العمري.

وكما هو متوقع فقد أبقى نادي النهضة على مدربه البرتغالي برونو بيريرا لقيادة الفريق في الموسم المقبل،وهو الذي سبق له أن حقق مع الفريق نتائج ايجابية ، وساد الاستقرار صفوف الفريق،  وأخيرا أعلن نادي ظفار أيضا عبر حساباته في التواصل الاجتماعي عن الجهاز الفني والإداري للفريق الكروي الأول  للموسم الجديد من خلال اعتماده على المدرسة المصرية بوجود المدرب و المدير الفني المصري محمد علي وهبة، والمعد البدني الفرنسي جيرو مويل توني، والسوري مصعب بلحوس مدرب الحراس، والمصري خالد محمد السيد أخصائي علاج، وسيف بن غانم الرواس رئيس جهاز الكرة، وعادل عباس المدير الرياضي، وعلي بن فائل البرك مدير الفريق، ونواف بن عمر الغفيلي إداري الفريق ومحمد بن سالم الرواس مسؤول شؤون اللاعبين، ومحمد بن عبدالله الرواس المنسق العام، وعلي بن عمر الغفيلي المنسق الإعلامي.

وكانت إدارة نادي ظفار تعاقدت مع عدد من اللاعبين الدوليين والبارزين على صعيد الكرة العمانية لتعزيز صفوف الفريق الأول أمثال حارب السعدي وأحمد الخميسي وعلي البوسعيدي ومنذر العلوي والحارس بلال البلوشي ومحمد المعشري والتجديد لكل من علي سالم النحار وقاسم سعيد وعبدالسلام عام ليصبح ظفار من أكثر الفرق اكتمالا للصفوف بهدف تحقيق نتيجة ايجابية ومسح أثار النتائج السلبية السابقة التي حققها الفريق الموسم المنصرم.

وكانت الأندية الأخرى بدوري عمانتل قد أكملت أجهزتها الفنية والإدارية حيث تعاقد نادي صحم مع المدرب الوطني سالم سلطان النجاشي، في حين تعاقد نادي مجيس مع مدرب السلام في الموسم الماضي عبيد الجابري، والسويق مع مدربه الأسبق علي الخنبشي القادم من نادي الشباب، ونادي الشباب مع المدرب خالد العلوي، بينما جددت إدارة نادي مسقط للمدرب إبراهيم صومار للموسم الثاني… وتعاقدت إدارة صور مع المدرب البلغاري بوبوف المدرب الأسبق للنادي، ونادي عمان مع المدرب السابق لنادي السيب الصربي دافور.

وتعاقدت إدارة نادي صحار مع المدرب المدرب السوري المعروف أنس مخلوف ، ونادي النصر مع المدرب السوري عماد الدين خانكان القادم من الدوري الأردني ، فيما وقع المدرب السوري رأفت محمد القادم من الدوري السوري ومنتخب الشباب السوري مع نادي العروبة.بينما جددت إدارة الرستاق مع المدرب التونسي حسان الحشاني للمموسم الثاني على التوالي.

مجموعتان في الأولى

من جهة ثانية ومن خلال قرعة داخلية في لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تم خلالها تم من خلاله توزيع الفرق الـ 14 المشاركة بدوري الدرجة الأول الى مجموعتين كما كان متبعا في الموسم الماضي، فضمت  المجموعة الأولى أندية: فنجاء ونزوى وسمائل والوسطى وقريات وجعلان والسلام ، فيما ضمت  الثانية أندية: المضيبي و البشائر وبهلاء وبوشر والسيب وبدية وصلالة، وسينطلق الدوري بتاريخ ٢٥ أغسطس الجاري بنظام تصفيات المجموعتين،  وستصعد ثلاثة فرق من كل مجموعة الى المرحلة الثانية ليقام بعدها دوري من دورين للفرق الصاعدة، لتصعد بعدها ثلاث فرق الى دوري عمانتل في نهاية الدوري. كما أن دوري الدرجة الثانية سيقام بطريقة الدوري من دورين ومن خلال مجموعة واحدة. وكان اتحاد كرة القدم قد أعلن أن الدوري بكل درجاته لن يطال نظام إقامته أي تغيير.

Share.

اترك رد