Inbound-Advertiser-Leaderboard

الجمعة القادمة.. استاد السعادة يستـــــضيف النسخة الـ18 من كأس السوبر

0

السويق بغياب أساسييه.. والنصر بإستقراره

تنطلق في تمام  السابعة من مساء بعد الغد الجمعة على ملعب استاد السعادة في صلالة أولى مباريات الموسم الكروي المحلي (2018/2019).. حيث تقام مباراة كأس السوبر والتي تجمع بين النصر بطل مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.. ونادي السويق بطل دوري عمانتل.. موسم يبدو أنه مثل سابقه.. كثير التوقفات.. طويل المدة.. ولا يمكن التنبؤ بمساره حتى الأمتار الأخيرة.

وفي خضم الحديث الدائر عن مطالبات الأندية بتأجيل انطلاقة الدوري.. تأتي مباراة كأس السوبر وهي تحمل العديد من المفارقات والأحداث.. خصوصا بين طرفيها.. النصر والسويق.. فالأول مستقر إداريا وأعلن عن صفقاته مبكرا.. وخاض دورة ودية استعدادية وبمشاركة أسماء عربية وخليجية لها وزنها.. ونحن نتحدث هنا عن أندية الصفاقسي التونسي والغرافة القطري والإسماعيلي المصري.

في المقابل.. السويق بإدارة مختلفة.. وخروج جماعي لنجوم  جلبت له الدوري الموسم الماضي.. فمن سيفوز باللقب..؟ سنعرف الإجابة بعد غد الجمعة.

تاريخ من المواجهات

هي المباراة الأولى بين الفريقين في كأس السوبر.. ولكنها ليست كذلك في باقي المسابقات.. وحسب المعلومات المتوافرة.. فإن الفريقان إلتقيا منذ 2003 في 21 مناسبة.. فاز النصر 6 مرات.. وفاز السويق 9 مرات.. وحضر التعادل في 6 مناسبات.. وأغلب تلك المواجهات هي في الدوري.

وفي آخر خمس مواجهات.. لم يفز النصر في أية مباراة وخسر 3 مواجهات أمام السويق وحضر التعادل مرتين.. وآخر مواجهة بين الفريقين أقيمت في الجولة 18 من الدوري الموسم الماضي على مجمع صلالة وانتهت للسويق بهدفي علي البوسعيدي وعبدالعزيز المقبالي مقابل هدف للنصر أحرزه أيتور.

خروج جماعي

وعلى ذكر علي البوسعيدي وعبدالعزيز المقبالي.. اللاعبان غادرا نادي السويق لوجهات مختلفة.. حيث خسر السويق الكثير من لاعبيه.. ومع قدوم مجلس إدارة جديد برئاسة عبدالله العدواني.. وعدم التجديد للمدرب العراقي حكيم شاكر.. تعاقد السويق مع المدرب الوطني علي الخنبشي والذي يعتبر من أبناء النادي.. ولم ينجح النادي في الحفاظ على لاعبيه سوى القلة أبرزهم ياسين الشيادي.. بينما محمود المشيفري وعلي البوسعيدي وعبدالعزيز المقبالي وخالد الهاجري وعبدالعظيم العجمي وفايز الرشيدي والمحترف السنغالي عبدالله دينج تركوا قميص الفريق حتى الآن.. وقبلهم محمد المسلمي وحارب السعدي.

استقرار

في المقابل.. النصر يتمتع بالاستقرار.. فتعاقد مع المدرب السوري عماد خانكان.. ويساعده الأردني منتصر ست أبوها.. و تمكنت إدارة نادي النصر من كسب خدمات كل من عمر المالكي وخليفة الجهوري وفهمي دوربين وعمر الفزاري وخالد إسكندر وخالد الهاجري ومحمود المشيفري وتسعى إلى ضم مجموعة من اللاعبين المجيدين لتعزيز صفوف الفريق الأول الذي سيخوض مجموعة من الاستحقاقات الداخلية والخارجية خلال الموسم القادم. جددت إدارة نادي النصر عقد المحترف النيجيري ايتور دانيال للموسم القادم والذي قدم مع الفريق موسما استثنائيا حقق من خلاله لقب كأس جلالته لكرة القدم والمركز الرابع في دوري عمانتل مما جعل الإدارة النصراوية تجدد له للموسم القادم. بالإضافة إلى التعاقد مع الأردني أحمد عبدالحليم. إدارة النصر تمكنت من كسب خدمات كابتن نادي الشباب خالد البريكي ليكون ضمن تشكيلة الفريق خلال الموسم القادم، ومن المتوقع أن يكون إضافة للخطوط الخلفية للفريق مع نجوم فريق النصر.

كما تمكنت الإدارة من التجديد للاعب حمد الحبسي للموسم القادم، لما قدمه الحبسي من مردود إيجابي خلال الموسم المنصرم الذي توج خلاله النصر بلقب أغلى الكؤوس كأس جلالته لكرة القدم.

كما أبرمت الإدارة عددا من العقود الجديدة للاعبي الفريق الأولمبي بعدما تجاوزوا السن القانوني للانتقال، والمتمثل في كل من اللاعب سلطان سعيد بشير واللاعب عمر عابد حويت وغانم رمضان بشير واللاعب أحمد محمد سعيد والتي تمتد إلى ثلاثة مواسم قادمة، بهدف الاحتفاظ بهؤلاء اللاعبين الموهوبين ليكونوا ركيزة للنادي مستقبلا، كونهم تدرجوا في مختلف فرق المراحل السنية بالنادي.

النسخة الـ18

تعتبر نسخة هذا الموسم هي النسخة رقم 18 منذ انطلاق البطولة في 1999.. حيث فاز بها نادي ظفار.. ومن النسخ الثانية عام 2000 وحتى السابعة في 2005.. حققتها أندية السيب مرة (2001) والعروبة 3 مرات (2000 – 2002 – 2003) ونادي مسقط مرتين (2004-2005) لتتوقف المسابقة لموسمين لتعود في العام 2008.. ويعود العروبة لحصدها في ذلك العام وتستمر المسابقة حتى يومنا هذا.

ويحمل العروبة الرقم القياسي في الألقاب بـ5 ألقاب.. يليه ظفار وفنجاء والنهضة وصحم ومسقط بلقبين.. ولقب لكل من السويق والسيب .. وكان ظفار آخر بطل لكأس السوبر بعد فوزه على السويق بهدفين لهدف في مباراة أقيمت في استاد السيب الرياضي.

بداية موسم

بلا شك أن هذه المباراة تعتبر بروفة أخيرة قبل انطلاق الدوري يوم الجمعة 17 أغسطس الحالي من خلال 4 مباريات فيلتقي صحم مع ظفار في السادسة وخمس دقائق، تليها مباراة السويق مع الشباب  في التاسعة وخمس دقائق ، والمبارتان على ملعب مجمع صحار ، المباراة الثالثة بين مرباط ومسقط على ملعب مجمع صلالة في السادسة وخمس دقائق، ومن ثم نادي عمان مع العروبة على استاد السيب اعتبارا من السادسة إلا خمس دقائق.

الجولة الاولى تستكمل يوم السبت 18 اغسطس من خلال لقاء الرستاق مع النصر، على استاد السيب اعتبارا من الساعة السادسة إلا خمس دقائق، وصور مع النهضة على ملعب مجمع صور اعتبارا من السادسة إلا عشر دقائق، وأخيرا قمة مبكرة في الباطنة بين مجيس وصحار اعتبارا من الثامنة وخمس دقائق… وينتهي الدور الأول يوم 24 نوفمبر المقبل. وطبعا هناك الكثير من التوقفات، حيث تقام الجولة الثانية يومي 25، و26 اغسطس، والثالثة يومي 30 و31 اغسطس، والرابعة يوم 14 سبتمبر وهنا توقف لمدة اسبوع، والخامسة يومي 23 و 24  الأحد والأثنين، والجولة السادسة أيام 26، و28، و29 سبتمبر وبين الجولتين الأخيرتين يبدأ العمل على تكثيف المباريات، أما مباريات الجولة السابعة فتقام يوم 3 اكتوبر ، والثامنة يوم 19 اكتوبر والتوقف هنا لمدة 16 يوما، ومن ثم يعود تكثيف المباريات من جديد من خلال الجولة التاسعة التي تقام يوم الثلاثاء 23 اكتوبر، والعاشرة التي تقام يومي السبت والأحد 27 و 28 اكتوبر. ويستمر التكثيف باقامة مباريات الجولة 11 يومي الأول والثاني من نوفمبر الخميس والجمعة، ومن ثم الجولة 12 يوم 10 نوفمبر، ليتوقف الدوري حتى 23 نوفمبر و24 منه لتقام مباريات الجولة 13 والاخيرة ذهابا.

وبقي أن نشير إلى أن مباراة السوبر لم تقم في موسم 2015/2016.. والتي فاز بها نادي فنجاء بعد انسحاب العروبة منها..!

Share.

اترك رد