Inbound-Advertiser-Leaderboard

عيسى النعيمي: النهضة كيان دمج متين ونفخر بما حققناه خلال السنوات الـ١٤ الماضية

0

ليعلم الاتحاد ان من وضع المجلس بالاتحاد هي الأندية ومن حقها المطالبة  بحله

من يعتقد بأن العمل بالإدارة سهل فليتفضل وليس لدينا مانع

نعمل بهدوء وعدم المغامرة وحسب إمكانياتنا لعدم زج النادي بالضغوطات المالية

من يتحدث عن وجود مشكلة بالنادي ليشـــــــرف لتوضيح هذا لنا واين هي موجودة

أثير في الفترة الأخيرة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من المواضيع المتعلقة بنادي النهضة، من خلال غياب اللاعبين عن التدريبات المهمة لإعداد الفريق لانطلاقة الموسم الجديد، كما تم التحدث عن بعض الإشكاليات الأخرى التي وجدها الكثيرون غريبة عن نادي النهضة الذي كان يسير بشكل دائم بهدوء وبعيدا عن كل الإشكاليات.

عيسى النعيمي أمين سر نادي النهضة ومن خلال حوار مطول أجاب عن كل التساؤلات المتعلقة بحال النادي سواء تلك المتعلقة بالأمور الفنية، أو الإدارية، وحتى التسويقية .. وأجاب على كل التساؤلات مشيرا إلى أنه ليس لديه ما يخفيه، وأن حال النهضة كما هي حال بقية الأندية ، وأن إدارة النادي تترك كل الأمور الفنية للمدرب  والجهاز الفني بقيادة البرتغالي برونو الذي تم التجديد له للموسم الثاني على التوالي، وأن قائمة برونو خلت من أسماء بعض اللاعبين نافيا وجود أي صراعات في إدارة النادي باي نوع.

عيسى النعيمي أشار إلى علاقة النادي مع الاتحاد ليست متوترة كما يشاع، وانما يتم التعامل مع الاتحاد بالضوابط والقوانين التى أتاحها لنا النظام الأساسي، وأنه ليس هناك لاعبين تقدموا بطلب الانتقال، وان أبواب النادي مفتوحة لمن يريد الخروج، مشددا على ثقته الكبيرة بالفريق وقدرته على تحقيق نتائج ايجابية هذا الموسم. دون أن يخفي الصعوبات من ناحية القواعد في النادي، ومن أن الوضع المادي للنادي سيتحسن الموسم الجديد وغير ذلك من مواضيع تتعلق بالدرجة الأولى بالنادي.

الكثير من المواضيع  المتنوعة عن كرة القدم بشكل عام والموسم المنصرم والمقبل، كانت عناونين رئيسية للحوار الذي أجريناه مع عيسى النعيمي أمين سر نادي النهضة وفيما يلي ما قاله:

 ـ ماذا يحدث في نادي النهضة  وما سبب

ما يدور من احاديث بمواقع التواصل الاجتماعي؟

لا يوجد أي شي غير طبيعي يحدث بالنادي  بالعكس الفترة الاخيرة شهدت تكاتفا  كبيرا من جميع أعضاء مجلس  الادارة، وكذلك من المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي الرئيس الفخري للنادي  وكان سبب من أسباب عودة الفريق الى منصات التتويج بالموسم الماضي ببطولتي الدوري وكأس مازدا واذا تحدثنا الى ما يدور في  مواقع التواصل الاجتماعي فهذا شيء طبيعي  لا ننظر إليه بالشكل  الكبير ، فهذا  متوقع وحق من حقوق الجماهير للتعبير عن حبها لهذا النادي، ونحن كمسؤولين بالنادي لن يثنينا  هذا على مواصلة العطاء بالنادي الى نهاية فترة المجلس الحالي    …  

ـ كان النهضة اكثر الاندية استقرارا وهدوءا

ما الذي تغير حاليا  هل هناك صراعات

داخل مجلس الادارة ؟ 

ليس النهضة الفريق الوحيد الذي تغير حاله خلال السنوات الماضية ٨٠٪ من فرق دوري عمانتل تغير وضعها ما بين الأفضل  والاسوأ ، نحن بنادي النهضة نعمل بهدوء وحسب ما لدينا من إمكانيات وعدم الزج بالنادي الى الضغوطات المالية الكبيرة بالتعاقدات لتحقيق بطولات سوف نعمل بهدوء وواقعية اكثر من قبل وما تحقق الموسم الماضي لدليل على هذا ، أخواني أعضاء مجلس الادارة يعلمون أن النهضة بمكانة كبيرة لدى الجميع وما تركه أعضاء مجالس الادارة السابقة وما حققوه يجعلنا لانغامر بالنادي كثيرل بالامور المالية ..ما يدور بخصوص صراعات بمجلس الادارة فهذا كلام ليس واقعي ولا يوجد لدينا بالأساس و من يتحدث  عن مناصب بالنادي فكما يعلم الجميع  ان المناصب  الاساسية بالنادي لدى أشخاص كانوا متواجدين مع بعض من بداية الدمج وعلاقتنا ممتازة وكبيرة والطابع الأخوي يغلب عليها بالدرجة الاولى نحن نعمل مع بعض منذ ١٤ عاما وليس الان ، لهذا نعرف بعضنا جيدا.       

ـ قلت بأنك مستعد  للاستقالة هل

تمت مطالبتك بذلك ام ان هذا مبادرة منك ؟

في آخر تصريح لي لموقع « تووووفه « بخصوص استياء الجماهير من عدم انتظام اللاعبين في بداية الإعداد كنّت واضح وصريح ولم أت بشي جديد من عندي ،  نعم  اللاعبون هم  سبب لعدم بدء فترة الإعداد بالشكل الصحيح وأكرر وأعيد نعم  النهضة  حاله من حال  أغلب الأندية العمانية  بالضغوطات المالية، واللاعبون يطالبون بحقوقهم وهذا حق مشروع لهم، وبكل الحالات سوف يحصلون عليها، ولكن من سيتحمل عدم  النتائج غير المرضية للفريق غير مجلس الادارة والجهاز الفني، ونحن بالنهضة نسعى للافضل للاعبين والفريق ولكن حسب ما هو ممكن ومتاح ، ليس من الواقع ان نحلم بجميع البطولات اذا لم نضع خطة  واضحة المعالم يكون الدعم المالي الكبير أول أسسها ، واذا لم يتوفر بالشكل المطلوب علينا ان نعمل بواقعية ما لدينا .

وما ذكرته بخصوص الاستقالة فهذه حقيقة يجب ان يعلمها الجميع اننا نحن بمجالس الادارة بأندية بالسلطنة بشكل عام، نعمل تطوعا ولا تصرف لنا رواتب ، فمن يعتقد بان العمل بالإدارة سهل فليتفضل وليس لدينا مانع، وأتمنى من الذي يهاجم إدارة النهضة أن يعود الى الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية.

أما فيما يختص بموضوع استقالتي  بالتصريح الأخير الى «تووووفه» : من الطبيعي اذا فشلنا في ادارة النادي بالشكل الصحيح أن نترك المجال للغير، وهذه سنّة الحياة ، وليس من الضروري ان نتمسك بالنادي ..أودّ أن أوضح معلومة للجميع أني تقدمت لإدارة النادي خلال الفترة الماضية بطلب الاستقالة في مناسبتين وتم رفض هذا. الحمدلله  أني لا انظر الى ما يكتب او يثار من  البعض في مواقع التواصل لأن هذا يجعلني أعمل أفضل من قبل لخدمة النهضة. بالحياة تعلمت أن محاربة أعداء النجاح تتم بنجاح آخر وليس الجري خلف ما يقال..

ـ يبدو الجميع يعلم ان هناك

مشكلة في النادي  من سببها ؟

من يتحدث عن وجود مشكلة بالنادي فاتمنى منه التشرف بالنادي  لتوضيح هذا لنا اذا كانت لها وجود من الأساس.

ـ  لماذا يغيب اللاعبون عن التدريبات

هل الاشكاليات الادارية ام الفنية

وراء ذلك ام المالية؟

غياب اللاعبين او البعض عن التدريبات أصبحت ظاهرة موجودة بجميع الأندية خلال المواسم الماضية والسبب الأساسي لهذا كما معروف تأخر صرف المستحقات المالية وهذه لها أسباب وتختلف من نادي الى نادي .

ـ هناك العديد من اللاعبين طلبوا الانتقال ما السبب وما هو موقفكم ؟

بالآونة الاخيرة سمعنا ان كثيرا من اللاعبين تقدموا بطلب للانتقال وهذا ما لم يحدث وللعلم ، فان أبواب النادي مفتوحه لمن أراد الانتقال، ولا ينسى الجميع أننا في عصر الاحتراف الكروي بمعنى لا يوجد مسمى لاعب إبن النادي بوقتنا هذا .

ـ كانت علاقة النادي الموسم الماضي

مع اتحاد الكرة متوترة اذا صح التعبير

وكنتم من الاندية المطالبة بجمعية

عمومية طارئة  ماذا بينكم وبين الاتحاد ؟

بخصوص علاقة النادي والاتحاد وما نسمع عنه بان النهضة بعلاقة متوترة مع الاتحاد ، هذا ليس صحيحا، نحن نتعامل مع الاتحاد بالضوابط والقوانين التى أتاحها لنا النظام الأساسي، وما نقترحه او نقدمه من اعتراض من مخالفات صريحة يفعلها الاتحاد من مبدأ التوجيه لهذا ونحن كبقية الأندية اذا استدعى الوضع سوف نقوم بتقديم طلب لهذا وهذا لا يعني بأننا ضد الاتحاد الحالي، ولكن لتصحيح مساره ولا يخفى على الجميع ما يسعى له مجلس الادارة الحالي للنهوض بالكرة العمانية وهذا ما نتمنى حدوثه خلال الفترة المتبقية لهم. 

ـ جددتم التعاقد مع البرتغالي برونو  لماذا؟

قرار تجديد التعاقد مع مدرب الفريق البرتغالي برونوا والطاقم المعاون له جاء بعد قناعة تامة من مجلس الادارة لما قدموه مع الفريق خلال الموسم المنصرم وحصول الفريق للمركز الثالث في ظل الظروف التى كنّا بها، ومن ثم اعتماده بشكل أساسي على اللاعبين المحليين كون الفريق لم يوجد به أجانب بالمستوى المطلوب، ونتأمل منه هذا الموسم الأفضل، واذا خدمتنا الظروف سوف نصل لمراكز متقدمة بإذن الله وسوف نسعى لتهيئة جميع الإمكانيات لتحقيق هذا الهدف.

ـ الموسم الماضي كانت طموحاتكم

تكوين فريق منافس والوصول للمراكز

الخمس الاولى  وتحقق ذلك  ما هي طموحاتكم هذا الموسم في ظل ما يحدث حاليا ؟

سوف نبدأ من حيث توقفنا الموسم الماضي مع الفريق، ولذلك قمنا بدعم الفريق بلاعبين اجانب حسب اختيار المدرب وكذلك ببعض اللاعبين المحليين ولَم نقف امام من اختار لنفسه الطريق الأفضل وللعلم بنهاية الموسم الماضي قدم لنا المدرب تقريره والمفاجأة  كانت مما تضمنه التقرير بعدم التجديد لبعض اللاعبين الاساسيين وفقا لرؤيته، وبالفعل تم هذا بحكم اننا نعلم بان الجانب الفني يُترك للمدرب بالدرجة الأولى ،وما حدث ببداية فترة الإعداد تعتبر سحابة صيف ومرت..

ـ بصراحتك المعروفة هل متفائل بفريقك

بعد ما حدث بداية الموسم من كلام؟  

نعم متفائل بفريقي وثقتنا بهم كبيرة جدا بهم، هم أبطال النهضة الذين حققوا المركز الثالث الموسم الماضي وبالأخص اللاعبين المحليين الذي لهم الفضل الأكبر بهذا وعلى رأسهم كباتن الفريق ناصر الشملي ،وعلي الجابري، ومنصور النعيمي، وتميز حارس النهضة عبدالله المعمري، والثنائي محمد خصيب، وفيصل محسن، وعودة احمد الكعبي لمستواه ،وموهبة اللاعب الصاعد محمد المربوعي وبقية اللاعبين، وهذا الموسم سوف نرى منهم الأفضل بإذن الله.

ـ ما نظرتك للموسم الجديد فنيا وتنظيميا ؟

من حيث استعدادات الأندية للموسم الجديد والتعاقدات نوضح ان الأمور في البداية سوف تكون مختلفة بين الأندية ، وهذا يحدث مع بداية كل موسم، ومن المتوقع  من الناحية الفنية بروز بعض الفرق مثل فريق الرستاق الذي يضم  مجموعة جيدة من اللاعبين، وكذلك فريقي النصر وظفار اللذين كان لهما نصيب الأسد من لاعبي السويق الدوليين ،ومن الناحية التنظيمية فالفترة الماضية عكف اتحاد الكرة على النظام الجديد لهذا الموسم، ونتأمل ان يظهر الموسم بالشكل الأفضل ،وكلنا أمل ان لا تكثر التأجيلات والتخبط بالروزنامة الموضوعة مسبقا.

ـ أثير الموسم الماضي موضوع التلاعب

بنتائج مباريات الدوري في الجولات الأخيرة ..

ما وجهة نظرك ورأيك بذلك وناديكم  كان

أبعد الاندية عن هذا الموضوع ؟

لا اريد التحدث بهذا الموضوع كثيرا ولكن تمنيت من اللجنة المشكلة باتحاد الكرة الإعلان عن نتائج التحقيق الذي تحدثوا عنه سابقا ،والابتعاد عن مهاجمة روؤساء الأندية بهذا والتصريحات التى أعتبرها غير لائقة من  أعضاء المجلس  …. ونحن بالنهضة غير معنيين بما حدث بالموسم الماضي وما اثير لأننا كنّا نخدم أنفسنا ولا ننتظر نتائج الآخرين  .

ـ ماالجديد من ناحية نادي النهضة هذا الموسم  ؟  

جديد النهضة ان نهيئ الظروف المناسبة للفريق لتحقيق إحدى البطولات هذا الموسم، وكذلك نسعى  الى وجود بعض اللعبات على المستوى الفردي او الجماعي، وخلال الفترة الماضية كان لدينا تركيز كبير على الجانب الثقافي والاجتماعي .      

ـ هل انت مع عقد عمومية طارئة ولماذا ؟ 

في حالة استدعى الامر نعم مع  طلب عقد جمعية عمومية طارئة بالذات في حالة التجاوزات من اتحاد الكرة بالنظام الأساسي الذي نبني عليه، وليعلم الاتحاد ان من وضع المجلس بالاتحاد هي الأندية ،ومن حقها المطالبة  بحله اذا استدعى الامر، وأتمنى كذلك من الأندية عدم التعجل بالحكم على الاتحاد واعطائه فرصة تعديل وضعه الحالي للافضل.

ـ المشكلة المالية تعصف بالاندية

والاتحاد ماذا تقول من جهتكم ؟ 

وضع طبيعي في الأزمة المالية الحالية على جميع المستويات وليس اتحاد الكرة والاندية فقط، وان كنت مع توجيه بعض اللوم على الاتحاد لعدم النجاح في استقطاب رعاة جدد خلال الفترة الماضية لدعم مسابقاته والاندية، وعلى الأندية بما فيها النهضة إعادة جدولة الأمور المالية بالشكل الصحيح.

ـ ماذا عن المطالبات بتأجيل الدوري  ولماذا ؟

شخصيا  لست مع هذا المطلب نهائيا بالأخص اذا علمنا ان جميع الدوريات تبدأ بنفس الفترة الحالية وبنظري البداية المبكرة تجعلنا نبتعد عن التأجيلات.

ـ ماذا عن المراحل السنية والقواعد بالنهضة؟

نسعى للافضل بهذا الجانب ولا أخفيك توجد كثير من الصعاب بهذه الفئة، ولكن نجتهد للافضل لتكوين قاعدة كروية جيدة للمستقبل، ومؤخرا تم انشاء أكاديمية النهضة لكرة القدم ونسعى  لتطويرها بقادم الوقت لتحقيق الهدف من انشائها.

ـ  ماذا عن مشاريعكم الاستثمارية بالنادي؟ 

نسعى الى زيادة دخل النادي والحمد لله. تم موخرا الانتهاء من الاتفاق مع احدى الجهات

لاستثمار بناية النادي بمسقط وهذا سوف يزيد من دخل   النادي.                                 

ـ لماذا انت دائما بالواجهة في اي

اشكالية بالنادي هل انت مثير للمشاكل؟

طبيعي أن أكون بالواجهة بكل شي وبالأخص عندما تحدث بعض الإشكاليات ، لاتنسى بأنني بمنصب أمين سر النادي واعتبر المتحدث الرسمي ويستوجب علي التوضيح في أي موضوع يتعلق بالنادي، فمن الطبيعي عدم الرضى من البعض هذا بنظري جزء من ضريبة النجاح بالنهضة.

ـ  ما هي رسالتك لابناء النهضة

ومن يخاف على النادي؟

كلمتي لهم  .. النهضة كيان بني من أسس متينة بدمج ناديي البريمي ومحضة، وما قدم له ممن كانوا أساس نجاح هذا الدمج يجعلنا نسعى للمحافظة عليه وان نقدم له الأفضل سواء كنا بمجلس الادارة او كنّا كجماهير.  

ـ  متى نرى جماهير النهضة

بالعدد المطلوب ولماذا هذا الابتعاد؟

نيابة عنكم أوجه السؤال لهم لعلّي اجد الإجابة لديهم !!      

ـ كلمة أخيرة؟

ما حققناه بوجودنا بمجلس إدارة النهضة  خلال السنوات ال١٤ الماضية يجعلنا نفتخر بهذا …. شكرًا  لكم على هذا  اللقاء.

Share.

اترك رد