Inbound-Advertiser-Leaderboard

بعد مباراة متوسطة المستوى.. ركـلات الترجـيح تهـدي النـصر «كأس السوبر» على حساب السويق

0

في باكورة وافتتاحية الموسم الكروي (2018/2019).. توج نادي النصر بكأس السوبر العماني بعد فوزه على نظيره السويق بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، مساء الجمعة الماضي في مباراة أقيمت على استاد السعادة الرياضي.

واقيمت المباراة تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وبحضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ورؤساء الناديين وعدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد والشخصيات الرياضية.

مباراة متوسطة

وكما كان متوقعا.. جاءت المباراة متوسطة المستوى في مجملها بين الطرفين، وشهدت الكثير من الفرص الهجومية الخطيرة، ولكن الدفاع والحارسين كانوا في الموعد وتصدوا لجميع المحاولات الخطيرة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويتم اللجوء لركلات الترجيح لتحديد الفائز.

وفي ركلات الترجيح، نجح فريق النصر بطل كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم  في التغلب على السويق حامل لقب دوري عمانتل بأربعة ركلات مقابل ركلتين، ليتوج الفريق النصراوي بكأس السوبر ، وسط فرحة كبيرة من لاعبيه وجهازه الفني وجماهيره.

سجل للنصر كل من عمر الفزاري والنيجيري دانيال والأيفواري توريه وعبدالله نوح الهامر، فيما سجل للسويق كل من رشيد المشيفري ويحيى الرشيدي وأهدر كل من وليد السعدي الذي أهدر أول ركلات الجزاء للسويق عندما أطاح بالكرة فوق عارضة المرمى، ومحمد الخروصي الذي تمكن الحارس أحمد الرواحي من التصدي لركلته.

وأشرك مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر السوري عماد الدين خانكان كلا من حمد الحبسي بدلا من شوقي الرقادي في الدقيقة 62 وعبدالله نوح بدلا من عمر المالكي في الدقيقة 82، فيما أشرك المدرب الوطني علي الخنبشي مدرب الفريق الكروي الأول لنادي السويق كلا من: وليد السعدي بدلا من مازن السعدي في الدقيقة 69 و محمد الحراصي بدلا من هشام الرشيدي في الدقيقة 77 وبشار السعدي بدلا من خميس المعولي في الدقيقة 85.

تتويج

وبعد نهاية المباراة قام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار راعي المباراة بتسليم نادي النصر كأس البطولة.. بطولة بدون جوائز مالية ولا ميداليات كما جرت العادة.. إلا أن هنالك بعض الأحداث التي أثارت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.. خصوصا دخول الجماهير للمباراة.. وعلى الرغم من ذلك.. من الواجب توجيه الشكر إلى الزميل حمدان المعني المنسق الإعلامي بالاتحاد العماني لكرة القدم والذي نجح في إدارة الجوانب الإعلامية في نهائي كأس السوبر من حيث تنظيم الأمور الإعلامية للصحفييين وكذلك دخول المصورين وعملهم في أرضية الملعب.

انطلاقة حقيقية للنصر

وقال الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر المتوج باللقب: إن التنظيم كان مميزا جدا، وأضاف: فوزنا بكأس السوبر يعني لنا الكثير لأنها المرة الأولى التي يتوج فيها نادي النصر بهذا الكأس، نتمنى أن يكون الفوز انطلاقة حقيقية لنا في هذا الموسم ونوفق في حصد مزيد من البطولات ، وتابع : أود أن أتقدم بالشكر الجزيل للاتحاد لإقامة مباراة السوبر في محافظة ظفارتزامنا مع هذه الأجواء الرائعة ومع مهرجان صلالة السياحي وهي عوامل ساهمت في إضافة الكثير لهذه المباراة كما لا يفوتني أن أثني على فكرة تخصيص عوائد بيع تذاكر المباراة للهيئة العمانية للأعمال الخيرية فرع محافظة ظفار متمنيا استمرار هذه الأفكار وتعزيزها مستقبلا.

احتفالية انسانية

من جانبه قال عبدالله  بن شيخان العدواني رئيس نادي السويق: أن المباراة كانت احتفالية إنسانية، وأضاف: بالرغم من خسارتنا مباراة السوبر إلا أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة وسجلوا حضورا متميزا، وتابع: المجموعة نجحت في تجاوز فترة الاعداد القصير وحققت الانسجام المطلوب خلال المباراة  ونتمنى أن يستمر هذا العطاء في المرحلة القادمة، وأكمل: أسعدني كثيرا إقامة المباراة في مجمع السعادة الرياضي الذي ظهر أنيقا وجميلا بحلته الجديدة وهنا لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الشؤون الرياضية على هذا  الملعب الجميل والشكر موصول كذلك إلى الاتحاد العماني لكرة القدم الذي نجح نجاحا كبيرا في تنظيم هذه المباراة في هذه الأجواءالرائعة بمحافظة ظفار مؤكدين دعمنا الكامل للمبادرة الانسانية الرائعة التي تبناها الاتحاد في تخصيص عوائد بيع تذاكر المباراة للهيئة العمانية  للأعمال الخيرية فرع ظفار للمتضررين من إعصار مكونو.

فرحة

أما المدرب السوري عماد الدين خانكان مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر فقد عبر عن سعادته في تحقيق أول لقب له مع الملك النصراوي ، وقال: سعيد بتحقيق أول لقب مع نادي النصر بالرغم من ان الفريقين لم يقدموا المستوى المطلوب كونها مباراة افتتاحية الموسم ولم يصل الفريقان للتجانس المطلوب، كذلك التزام معظم اللاعبين بالبطولة العسكرية. وأشار مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر إلى أن الأداء يعتبر مقبولا ولله الحمد حققنا المراد من المباراة وتحقيق بطولة السوبر الذي لا شك بانه سيكون عامل ودافع معنوي كبير لانطلاقة مبشرة إن شاء الله في مختلف استحقاقات الفريق الداخلية والخارجية.
وأضاف: نبارك لمجلس الإدارة وجماهير النادي وأشكر جميع اللاعبين والجهاز المعاون على الجهود المبذولة والتي أثمرت عن تحقيق اللقب الذي يعد الأول في خزائن النادي وان شاء الله سوف نسعى خلال الفترة القادمة الى تحقيق نتائج إيجابية وبالتالي إنجازات جديدة للنصر.

نقل تلفزيوني

كعادتها كانت القناة الرياضية العمانية متواجدة في قلب الحدث حيث قامت بنقل المباراة على الهواء مباشرة كما بثت المباراة في بعض القنوات الخليجية  والعربية  كقناة الكأس القطرية والقناة السعودية الرياضية والقناة الأردنية بالإضافة لقناة الكويت الرياضية، كما واكبت الاذاعات المحلية الحدث من خلال تغطياتها المتميزة قبل واثناء وبعد المباراة.

Share.

اترك رد