ليمان وغوليت يشكـــان في جوارديولا !

0

إنجلترا – سارة ويليامز

البريميرليج بدأ بأفضل انطلاقة للفرق الكبيرة المرشحة للفوز، في الجولة الأولى حقق مانشستر سيتي وليفربول وتشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام النقاط الثلاث، وحده الارسنال الذي سقط في الاختبار، ما حدث للارسنال لم يكن كارثيا لأنه خسر المباراة الأولى امام حامل اللقب والمرشح الأول للفوز في هذا الموسم. الخسارة امام السيتي تبدو معقولة فالارسنال ليس مرشحا كبيرا للفوز وسيكون سعيدا لو حصل على المركز الرابع المؤهل للدوري الابطال. جوارديولا وجه الإنذار للجميع بفوزه في المباراة الأولى على فريق قوي مثل الارسنال، الاسباني رد في تلك المباراة على تصريحات الحارس السابق للارسنال ينز ليمان الذي شكك في قدرات مانشستر سيتي. الألماني الذي يعمل في لندن مع الارسنال كان قد صرح قبل أيام من المباراة بين الفريقين: ««بيب فاز مع برشلونة وبايرن ميونخ بلقب الدوري على التوالي، انه انجاز ممكن حدوثه هناك. ولككن  هذا لن يحدث في البريمييرليج، هناك فارق كبير في الجودة، تشيلسي لديه إمكانات كبيرة وتعاقد مع مدرب جديد، وهم دائما ما كانوا ينجحون تحت قيادة مدير فني جديد ..أنا ارشهحم في السباق على اللقب، وليفربول تماما مثل توتنهام عليه الفوز بشيء ما، والاسنال  أيضا لديه مدرب جديد ويجب أن يصبح بطلا، لذلك الامر لن يكون سهلا على جوارديولا، سيكون كلوب منافسا كبيرا، لقد حقق الفوز في المانيا امام بايرن ميونخ وهو يعرف كيف يفوز بمسابقة مثل الدوري لقد عزز من قوة فريقه بلاعبين ممتازين، اليسون ونابي كيتا وفابينيو وشاكيري سيساعدون ليفربول، أتوقع فوز ليفربول بعد منافسة كبيرة. مانشستر يونايتد ليس مرشحا بالنسبة لي في الموسم الماضي لم يكن ليكون وصيفا لولا تعثر الفرق المنافسة، وهذا لن يتكرر في كل موسم، فإذا لم يتعثر منافسوه لن يستطيع البقاء وصيفا هذه المرة».  استطلاع رأي الخبراء جاء مؤكدا اقتصار الصراع بين جوارديولا ويورجن كلوب، لم يرشح احد أي ناد اخر للفوز بلقب البريميرليج، لقد طلب من المتخصصين وضع الأندية في المراكز الأولى بالترتيب من الأول إلى الرابع، لم يحدث ان وضع احدهم مانشستر يونايتد او تشلسي او ارسنال وتوتنهام في المركز الأول، الجميع اتفق على أن ليفربززل ومانشستر سيتي فقط سيتصارعان على اللقب، مع افضلية كبيرة للسيتي برأي معظم الخبراء. عندما تضع ناديا في المركز الأول فذلك يعطيه 4 نقاط وفي المركز الثاني يحصل على 3 نقاط، بينما يحصل على نقطتين لو تم ترشيحه للحلول في المركز الثالث ونقطة في المركز الرابع. مانشستر سيتي جمع 93 نقطة ولم يحدث ان رشحه احد لترك احد المركزين الأول أو الثاني. فريق بيب جوارديولا لم يتراجع المركز الأول او الثاني في كل الترشيحات.

ايان رايت: اريد ان اشاهد سباق المنافسة هذا الموسم اكثر اثارة واعتقد انه سيكون كذلك، إذا كان بإمكان ليفربول الحصول على بعض القوة الدافعة ، فإننا لا نعرف كيف سيكون رد فعل مانشستر سيتي تحت الضغط إذا تمكن فريق من البقاء قريباً منهم في نهاية الموسم. عليك أيضا أن تنظر أن ليفربول هو العقدة الوحيدة للسيتي. لهذا السبب أنا ارشح فريق يورجن كلوب للفوز بإللقب. عندما يكون أداء ليفربول جيدا في الدوري  سيبدو الدوري أفضل. وعندما يكون لديهم فريق جيد ومع الجماهير في أنفيلد ، لا يمكن إيقافهم وهذا ما رأيناه ضد سيتي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.  تشلسي حصل على حارس جديد ليحل محل تيبو كورتوا وعلينا الانتظار ورؤية ردة فعله في منافسة كبيرة مع فريق متطلب وأعتقد أن إيدن هازارد سيبقى، لكن من سيسجل جميع الأهداف؟ في هذه اللحظة يبدو أنهم سيعتمدون على أوليفييه جيرو لأن موراتا لم يثبت نفسه مع الفريق الى الان ورأينا أن ميشي باتشواي لن يفعل ذلك على هذا المستوى الكبير . لذا هم يحتاجون إلى مهاجم آخر، لهذا السبب لا ارشحهم للبقاء بين الأربعة وان حدث ذلك فسيكونون ممتنين، اما مانشستر يونايتد فمن الواضح انهم بحاجة إلى مدافعين بتركيز وقدرات كبيرة ، لذلك ابدى مورينيو اهتمامه بهاري ماجوير وجيروم بواتنج ولاعبين اخرين ولكنهم لم يأتوا في نهاية المطاف . لست متأكدا ما إذا كان سيحصلون فرصة المنافسة.

رود خوليت: إذا كان على مانشستر سيتي أن يناضل من أجل الدوري ، فإننا لا نعرف ما إذا كان بإمكانهم فعل ذلك مرة أخرى. سيكونون هناك في القمة لكنني أدعم ليفربول للفوز بها. هم المتنافسون بسبب الطريقة التي يلعبون بها ، وكيف يسيطرون على المباراة ولكنهم أيضا يريدون المتعة ويريدون الهجوم، إنهم يلعبون بالطريقة الصحيحة. اليونايتد كان لديه بالفعل اللاعبين لتحدي فريق جوارديولا الموسم الماضي ، لكنهم لم يستطيعوا القيام بذلك. فهل سيفعلون ذلك الآن؟ هل سيعمل هؤلاء اللاعبون؟ عليك أن تسأل لماذا هذا العدد الكبير من اللاعبين دون المستوى المطلوب.

بوول انس: من وجهة نظر كروية وفنية لم يكن مانشستر يونايتد في الموسم الماضي رائعا، مشجعوهم كانوا يئنون ويتذمرون بأنهم لم يهاجموا بما فيه الكفاية وعلى الرغم من أنني أعتقد أن مورينيو حاول اصلاح ذلك ، الان هم يحتاجون فعلا لتثبيت اقدامهم على الأرض. ولكن المؤشرات ليست كبيرة ، على الرغم من الفوز بالمباراة الأولى للموسم ، كل شيء يدور حول مورينيو. هناك بعض الإيجابيات ، وأنا أتوقع موسمًا كبيرا من بول بوجبا بعد نهائيات كأس العالم ، لكنني بالتأكيد أعتقد أنهم بحاجة إلى مهاجم آخر مثل روميلو لوكاكو، شخص في قالب مماثل للبلجيكي. وعليهم حل المشاكل الدفاعية أيضا.

الن شيرر: لقد مر وقت طويل منذ فوز أي نادي باللقب على التوالي، ولكنني اعتقد ان مانشستر سيتي باستطاعته فعل ذلك الان بسبب بيب جوارديولا، فهو رجل يحافظ على معاييره بشكل جيد، يفرض أسلوبه ويفرض حتى الفوز، يلعب بنفس الطريقة بالضبط وسيكون من الصعب جداً إيقافه ، على الرغم من أنني أعتقد أن ليفربول واليونايتد سيكونان أقرب بكثير لهما هذه المرة.

كريس وادل: لقد انفقوا بعض الأموال الكبيرة ولا يستطيع كلوب الاستمرار في قول “نحن نبني”. هذا هو العام بالنسبة  الذي يجب الفوز فيه بالنسبة لي ، يجب على ليفربول الخروج والقول «نحن نتنافس على لقب الدوري الممتاز». أعلم أنهم لن يفعلوا لكنهم في مكان الآن يتيح لهم المحاولة للفوز بكل شيء، مانشستر سيتي يحاول تحقيق حلمه بالتتويج على التوالي وهم يقولون ذلك ، لذا لماذا على ليفربول  ينكر ذلك؟، اليونايند يبكي كثيرا هذه الأيام ، يبدو أن جوزيه دائما يستيقظ من السرير على الجانب الخطأ كل صباح. عليه فقط أن يواصل الأمور ويبدأ في الابتسام. إذا لم يفعل ذلك ، فإنه سيحبط الفريق.

داني ميلز: أعتقد أن المشكلة الوحيدة التي يواجهها ليفربول  هي اعتمادهم بشدة على أهداف محمد صلاح مرة أخرى. ما زلت أعتقد أنه سيسجل الكثير من الأهداف ، لكنني لا أستطيع رؤيته يحصل على العدد الذي حصل عليه في الموسم الماضي.

داني ميرفي : كلوب عمل بشكل جيد جدا وكان ذكيا في حسم الصفقات بشكل مبكر، كان لديهم الوقت ليقول لهم ماذا يريد منهم بالضبط وايصالهم إلى مستويات مرتفعة في اللياقة البدنية، لقد تعلموا طريقة اللعب بشكل اسرع لأن أفكار المدرب واضحة ولأنه قام بالتعاقدات في وقت مبكر

كيفين كليبن : اليسون هو صفقة الصيف بالنسبة لليفربول . لقد سمعت الناس يقولون انهم يعتمدون على لاعب واحد وهو محمد صلاح لكنني لا أتفق مع ذلك – لقد كان هناك موسمين على مدى السنوات الثلاث أو الأربع الماضية كانوا فيها متنافسين جادين لكن المشكلة كانت أنهم لا يملكون العدد الكافي من اللاعبين والحارس الكبير الذي يحتاجونه، الان اعتقد ان المشكلة قد حلت، لقد أزعجوا مانشستر سيتي بسبب الطريقة التي لعبوا بها الموسم الماضي، طريقتهم ممتعة وفعالة ولن يفاجئني إذا فاز ليفربول بالدوري.

جوليون ليسكوت: بالإضافة إلى كل التعاقدات ، يبدو أن دانييل ستوريدج عاد إلى المنافسة في ليفربول الآن وأعتقد أن كلا الطرفين يجب أن يدركوا الدور الذي يمكن أن يلعبه هذا الموسم. يجب على كلوب أن يرى أن ستوريدج لديه القوة الدقيقة على فتح دفاعات الفرق التي تستخدم الحافلات امام المرمى للدفاع ، ويجب أن يدرك دانييل بدوره  أنه عندما يلعب ليفربول في الهجوم المضاد لديه الكثير من العمل للقيام به ، مثل فيرمينو، لا يجب ان يبقى في المقدمة فقط لتسجيل الأهداف.

ديون دبلن: لقد حظي مانشستر يونايتد بجودة عالية في صفوفه ، وتطور بالتأكيد في ظل جوزيه مورينيو الموسم الماضي. إن ما يفتقدونه في الوقت الحالي هو الانسجام ، لكن إذا وجد ذلك وجعل  جميع لاعبيه الجيدين مبتسمين وسعداء ، سيكونون قريبين جدا.

كريس ساتون: يبدو أن مانشستر يونايتد مجرد معسكر غير سعيد ، وكل ذلك يعود إلى المدير. أتساءل ما الذي جعل مورينيو يطالب  من المشجعين ألا يحضروا مبارياتهم في الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى انتقاداته للاعبيه وكافة تعليقاته حول الحاجة إلى لاعبين جدد! كأنهم يقول في الأساس للاعبين في النادي بالفعل أنهم ميؤوس منهم. أدى ذلك إلى شعور سلبي تجاه النادي، في الوقت الذي فيه كل ناد منافس يتمتع بجو من الإيجابية. أعتقد أن إحباط مورينيو ربما يأتي من نظرته إلى السيتي وليفربول ، والطريقة التي يلعبان بها ، وربما يكون غيورا. أنت تتساءل عن تأثير ذلك على مانشستر في بداية الموسم ، وما يعنيه لمستقبله أيضا.

جيرمين جونز: لا ارى مانشستر يونايتد سيسير بشكل جيد. هناك العديد من المشاكل الداخلية بين اللاعبين انفسهم وبين بعض اللاعبين والمدرب وكذلك المشكلات المتعلقة باسلوب اللعب والتعاقدات. إن مشجعي يونايتد غير مقتنعين بالكرة التي يلعبون بها تحت قيادة مورينيو، ولا يعرفون الى اين يتجهون تحت قيادته ، لذا ستكون أشهر قليلة ويحدث شيء كبير ربما يجمل حتى تغيير المدرب.

داني ميلز: عليك أن تكون حذرا جدا بالطريقة التي تقرأ بها مورينيو بسبب الطريقة التي يلعب بها مع الإعلام ، هو يريد لفت الانتباه الى أشياء أخرى. لا تأخذ كل ما يقوله على محمل الجد فهذا هو أسلوبه في إدارة الازمات وهو  يعبث في كل مؤتمر صحفي ، يقول إنني لم أحصل على هذا أو ذاك. في الواقع كل ما يقوله سيكون على مسؤوليته. لا أتوقع فوز اليونايتد هذه المرة.

مارك لورينسون: ألقي نظرة على تشيلسي ستجد ان كل شيء مجرد فوضى ، أليس كذلك؟ الأمر بأكمله خال من التخطيط، لقد تأخروا جدا في جلب المدرب الجديد لذلك لا تنتظر الكثير.

بات نيفين: الأمور معقدة مع تشيلسي. أعتقد أنهم في نفس الوضع الذي كانوا فيه قبل بداية الموسم في العام الماضي ، ما يحتاجونه هو شراء بعض اللاعبين في لبعض المراكز. أظن أنهم يعانون في الدفاع ، ولكن إذا عاد ديفيد لويز إلى أفضل حالاته بعد الإصابة في الموسم الماضي ، فإن ذلك لن يكون مشكلة. يمكن أن تغير الأيام القليلة القادمة في الدوري الممتاز اذا مما حققوا بعض الانتصارات المتتالية، كل شيء سيصبح افضل وهذا سيغير الصورة بالكامل ارشحهم للعب دور مهم ولكن ليس الفوز بالبطولة

Share.

اترك رد