في قرعة دور الـ16 للكأس الغالية.. ظفار والسيب أبرز المواجهات واللقاءات مفتوحة الاحتمالات

0

اتجهت الأنظار يوم الثلاثاء قبل الماضي إلى قاعة الاجتماعات باستاد السيب الرياضي لمعرفة مواجهات ثمن نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.. مواجهات خلت من النصر حامل اللقب الذي تنازل عن اللقب مبكرا بالخسارة من السيب في دور الـ32.. واسفرت قرعة دور الـ 16 لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/ 2019 عن مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين السيب وظفار وهو لقاء دائما ما يتميز بالاثارة بين الفريقين مهما كانت الفوارق ، أما بقية المواجهات فأسفرت عن لقاء سمائل مع صحار ، بينما مجيس سوف يستضيف البشائر ، أما بهلاء فسوف يواجه العروبة ، كما يستقبل صور نظيره بدية ، وفنجاء سوف يواجه نادي عمان وفي دربي محافظة ظفار يلتقي صلالة مع مرباط ، والمصنعة في مواجهة ينقل .

أقيم حفل قرعة دور الـ16 تحت رعاية سعد بن موسى الجنيبي مدير عام بنك قطر الوطني (QNB) الراعي الرسمي للمسابقة.

مراسم سريعة

وفي بداية مراسم سحب القرعة رحب احمد الكعبي مدير دائرة الاعلام بالاتحاد العماني لكرة القدم بسعد بن موسى الجنيبي مدير عام بنك قطر الوطني الراعي الرسمي للمسابقة وحميد بن سليمان الجابري عضو مجلس الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات وكذلك ياسر بن ناصر الرواحي مدير دائرة تراخيص الأندية وعمليات المسابقات ورؤساء الأندية وممثليها وبالزملاء الاعلاميين.

16 متنافسا

بعدها قام الكعبي بعرض الأندية المتأهلة لدور الـ 16 في مسابقة الكأس الغالية ، اذ تأهلت 7 أندية من دوري عمانتل وهي العروبة وظفار ونادي عمان ومجيس ومرباط وصور وصحار، بالاضافة الى 7 أندية ايضا من دوري الدرجة الأولى وهي السيب وفنجاء وصلالة وبدية والبشائر وسمائل وبهلاء وأخيرا ناديا المصنعة وينقل من دوري الدرجة الثانية.

وسوف تلعب مباريات دور الـ16 يومي 7 و8 أكتوبر الحالي, بينما كان محددا أن تلعب المباريات في يوم واحد..حيث يلتقي سمائل وصحار في مجمع نزوى.. ومجيس والبشائر على مجمع صحار وبهلاء والعروبة على مجمع عبري.. والسيب وظفار على استاد السيب وتقام هذه المباريات يوم الأحد 7 أكتوبر الحالي..

وفي اليوم التالي..  الاثنين 8 أكتوبر.. يلتقي صور وبدية على مجمع صور.. والمصنعة وينقل على مجمع صحار.. وصلالة ومرباط في مجمع صلالة.. وفنجاء ونادي عمان على استاد السيب.

الطريق إلى ثمن النهائي

وأبعدت مباريات دور الـــ 32 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة في نسختها 47 النصر حامل اللقب عن المسابقة مبكرا بعد خسارته أمام السيب بهدفين لهدف بعد التمديد، كما أبعد فريق مجيس منافسه النهضة بعد فوزه بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما في مجمع صحار بعد أقل من اسبوع من خسارة مجيس أمام النهضة بأربعة أهداف نظيفة في الدوري، كذلك فرضت أندية الدرجة الأولى نفسها وقالت كلمتها عندما أبعد فريق بدية منافسه الشباب بهدف، كذلك فعل البشائر من خلال الفوز على السويق 5/4 بضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بنهاية المباراة بوقتيها الاصلي والإضافي بهدف لهدف، كما أبعد صلالة من الدرجة الأولى منافسه الرستاق من دوري عمانتل بثلاثة أهداف نظيفة، فيما كانت مباراة صحم وصحار الأبرز من الناحية الجماهيرية الكبيرة وانتهت لمصلحة صحار بثلاثة أهداف لهدفين، كذلك فاز ظفار على مسقط بهدف، وصور على دبا من الدرجة الثانية بهدف، ومرباط من دوري عمانتل على المضيبي من الدرجة الأولى بأربعة أهداف نظيفة ، وفنجاء على السلام وهما من الدرجة الأولى بثلاثة أهداف لهدف، وسمائل على قريات وهما من الدرجة الأولى بهدف، وبهلاء على جعلان وهما من الدرجة الأولى بهدف، والمصنعة على الحمراء وهما من الدرجة الثانية بهدف، وينقل من الدرجة الثانية على الوسطى من الدرجة الاولى بهدفين، والعروبة على أهلي سداب بهدفين، ونادي عمان على نزوى بخمسة أهداف نظيفة في أكبر نتيجة في الدور الاول من المسابقة.

قرعة مطلقة

حددت رابطة دوري عمانتل نظام القرعة المطلقة لمسابقة الكأس الغالية، حيث لا يوجد تصنيف للفرق المشاركة بالبطولة ابتداءَ من دور الـ32 ووصولاً للمربع الذهبي، هذا وتم لأول مرة في المسابقة العمل بنظام الأرقام في تحديد المواجهات وليس باسم النادي كما كان في السابق، كما ان النادي الذي سيظهر اسمه في الأرقام الفردية سيستضيف اللقاء، وتقام مباريات الدورين الـ32 والـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي يأتي اسمه ضمن الأرقام الفردية في القرعة، وستكون هناك أوقات إضافية في حالة انتهت المباريات بالتعادل في وقتها الأصلي مهما كانت النتيجة وفي حال استمرار التعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الحظ الترجيحية والتي بدورها ستحسم أمر الفريق المتأهل للدور القادم.

وستلعب مباريات دور الـ8 والمربع الذهبي بنظام خروج المغلوب ولكن من مبارتين ذهابا وإيابا واذا ما استمر الفريقان بالتعادل في ما بينهم سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية ومن ثم في حالة استمرار التعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الحظ الترجيحية لتحديد الفريق المتأهل للمرحلة القادمة.

مباريات الدور الـ32 للمسابقة أقيمت يومي 18 و19 من شهر سبتمبر الماضي, فيما كان من المقرر أن تقام مباريات دور الـ16 يوم السابع من شهر أكتوبر الحالي.. إلا أنه تم تغير الموعد.

فيما ستلعب مباريات دور الثمانية بمرحلة الذهاب بتاريخ السادس من شهر نوفمبر ومباريات الاياب في الرابع من شهر ديسمبر، بينما ستقام مباريات المربع الذهبي بتاريخ العاشر من شهر أبريل لمباريات الذهاب والسادس عشر من ذات الشهر لمباريات الأيام هذا وستقام المباراة النهائية من البطولة بتاريخ 25 من شهر أبريل القادم والذي سيصادف يوم الخميس.

جوائز مالية

حددت جوائز المسابقة المالية والعينية حيث سيتحصل بطل المسابقة على مبلغ مالي وقدره 95 ألف ريال عماني بالإضافة إلى كأس البطولة وميداليات ذهبية فيما سينال وصيف البطل مبلغا ماليا وقدره 60 ألف ريال عماني وميداليات فضية.

12 بطلا

وبالعودة إلى تاريخ المسابقة الحافل حظي خلاله (12) ناديا بشرف التتويج بكأس البطولة حيث يتصدر الاندية الاكثر تتويجا نادي فنجاء بـ(9) بطولات وبعده نادي ظفار بـ(8) بطولات ومن ثم نادي النصر حامل لقب النسخة الاخيرة ونادي أهلي سداب بـ(5) بطولات ونادي العروبة (4) بطولات وتأتي بعد ذلك أندية السويق والسيب وصور بثلاث بطولات لكل فريق وحظيت أندية صحم ونادي عمان بالتتويج في مناسبتين فيما توجت أندية مسقط والطليعة في مناسبة واحدة لكل فريق.. فهل نشهد تتويج لبطل جديد..؟ سؤال مبكر طرحه.. ولكن مع سقوط أسماء عدة.. لا شيء مستغرب

Share.

اترك رد