فاز على أهلي سداب برباعية نظيفة.. المصنعة يقفز إلى صدارة دوري الدرجة الثانية

0

قفز نادي المصنعة إلى صدارة دوري الدرجة الثانية بعد فوزه العريض على أهلي سداب على ملعب الأخير برباعية نظيفة في إطار مباريات الأسبوع السادس من المسابقة والتي دخلت مرحلة الإياب الأحد الماضي.

المصنعة شارك عبري صدارة الجدول برصيد 13 نقطة لكل منهما.. بعد أن تعادل عبري على ملعبه مع الحمراء بهدف لمثله.. وفي مباراة ثالثة.. فاز ينقل على دبا بهدف نظيف في مباراة أقيمت على ملعب ينقل.

وجاء ترتيب جدول الدوري بعد انتهاء الأسبوع السادس على النحو التالي, المصنعة في المركز الأول بـ13 نقطة.. وبفارق الأهداف يحل عبري ثانيا بنفس الرصيد النقطي.. ثم ينقل ثالثا برصيد 10 نقاط.. الحمراء رابعا بـ8 نقاط.. ثم أهلي سداب بـ4 نقاط في المركز الخامس.. فنادي دبا في المركز السادس والأخير برصيد نقطتين.

فوز وصدارة

لم ينتظر المصنعة طويلا ليفرض نفسه على ملعب أهلي سداب, فتقدم بالهدف الأول.. وأتبعه بالثاني في الشوط الأول. المصنعة سيطر بشكل شبه مطلق على المباراة التي كانت بمثابة الفرصة الأخيرة لأصحاب الأرض لمصالحة جماهيرهم. في الشوط الأول حاول الضيوف خطف هدف مبكر وإراحة الأعصاب ونقل الضغط إلى أهلي سداب.. وهذا ما تم بالفعل.. لتشهد المباراة في شوطها الثاني طرد حارس أهلي سداب عماد الوهيبي.. والمصنعة يسجل هدفيه الثالث والرابع.. ويعلن عن نفسه متصدرا.. بعد تعادل عبري مع الحمراء.

ممثل أندية الدرجة الثانية في دور الثمانية من مسابقة الكأس الغالية أثبت أنه يسير في الطريق الصحيح.. طريق كان يسير فيه أهلي سداب الموسم الماضي لولا التعثر في الأمتار الأخيرة.. وهو درس يبدو أن أهلي سداب لم يستوعبه.. رغم أنه يمتلك مدرب مشهود له بالكفاءة.. فأين الخلل..؟

سجل أهداف المباراة كل من نصيب الغيلاني (هدفين) والبرازيلي جاجا ومحسن ساري.

تعادل عادل

مباراة عبري وضيفه الحمراء والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله هي سيناريو مكرر للقاء الفريقين في مرحلة الذهاب. عبري يبدو أنه يعاني فقط أمام الحمراء.. فالفريق أوقف سلسلة انتصاراته المتتالية والتي استمرت لأربع مباريات.. أمام الحمراء.. نفس الفريق الذي تعادل معه في انطلاق الدوري 3-3 قبل أن يتم احتساب النتيجة لمصلحة الحمراء بعد إشراك عبري للاعب موقوف.

التعادل بين الفريقين عادل عطفا على سير المباراة التي شهدت تكافؤ في الفرص بين الناديين. افتتح الحمراء التسجيل أولا عن طريق بدر الجديدي قبل أن يتعادل عبري عن طريق محمد اليعقوبي.

ينقل يستمر بالمطاردة

من جانبه.. استمر ينقل في ملاحقة القمة بعد الفوز على دبا بهدف نظيف في مباراة أقيمت مساء الأحد الماضي على أرض الفائز.

ينقل استمر في الاستراتيجية التي وضعها النادي منذ البداية.. استراتيجية تعتمد على المحافظة على موقع الفريق في موقع المنافسة على الصدارة وعدم الابتعاد عنها بأكثر من 3 نقاط. ولتنفيذ هذه الاستراتيجية يتبع الفريق أسلوب «الخروج بأقل الأضرار» في كل مباراة.. لا يهم المستوى بقدر أهمية حصد النقاط.

سجل هدف المباراة الوحيد سالم مصبح العلوي.. وشهدت المباراة ركلة جزاء ضائعة عن طريق لاعب ينقل سلطان العلوي.

أسبوع راحة

ستخلد فرق دوري الدرجة الثانية الأسبوع القادم للراحة.. على أن يعود النشاط يوم الأحد 11 نوفمبر 2018 بإقامة ثلاث مباريات.. حيث يلتقي في الأولى دبا مع أهلي سداب على ملعب الأول في الثالثة و40 دقيقة عصرا.. في لقاء قاع الترتيب. أما في السادسة من مساء ذلك اليوم ستقام مبارتان.. الأولى تجمع الحمراء وينقل على ملعب الأول.. وهي مباراة مهمة للفريقين ونتيجتها مرتبطة بنتيجة المباراة الثانية والتي تجمع المصنعة وعبري والتي تعتبر مفترق الطرق في المنافسة, وقمة الدوري والتي من الممكن أن تحدد مسار الدرع.

Share.

اترك رد