Inbound-Advertiser-Leaderboard

السيب يستفيد من تعثر مطارديه .. وقريات يتألق ويلحق بالسلام أول خسارة في دوري الأولى

0

جولة من الإثارة شهدها دوري الدرجة الأولى بمجموعتيه.. حيث أقيمت يوم الأربعاء الماضي مباريات الجولة العاشرة من المجموعة الأولى والتي شهدت فوز سمائل على نزوى بهدف نظيف.. وخسارة السلام أمام مضيفه قريات بأربعة أهداف لهدف.. وتعادل الوسطى وفنجاء. أما في المجموعة الثانية وضمن مباريات الجولة السابعة.. انفرد السيب بالصدارة بعد الفوز على مستضيفه المضيبي بهدفين لهدف.. مستفيدا من تعادل بهلاء وبدية بهدف لمثله.. وأيضا تعادل البشائر مع ضيفه صلالة بهدفين لمثلهما.

هذا الأسبوع شهد العديد من الأحداث التي زادت من إثارة دوري الدرجة الأولى.. فالسلام وبعد 9 جولات كاملة تعرض للخسارة الأولى.. بينما قفز السيب للصدارة في مباراة شهدت عودة الدولي السابق يونس المشيفري بعد الايقاف الذي تعرض له الموسم الماضي حين تم إيقافه لثماني مباريات مع ناديه السابق النصر واستمرت العقوبة معه في ناديه الحالي السيب.

إبقاء الأمل

على ملعبه.. أبقى سمائل على آماله في المنافسة على بطاقات الصعود للمرحلة النهائية من دوري الدرجة الأولى بعد الفوز على نزوى بهدف نظيف أحرزه المحترف سيرجيو. مباراة جميلة قدمها أصحاب الأرض أبعدتهم عن جعلان صاحب المركز الأخير الذي خضع للراحة هذه الجولة. الفوز جعل سمائل على بعد نقطة من نزوى والذي يواصل نتائجه المتذبذبة.

سمائل حقق الفوز الثاني في آخر 4 مباريات وتعادلين.. أي أنه جمع 8 نقاط من أصل 12 نقطة ممكنة.. أي بالضبط أن النصف الثاني من الدوري كان الأفضل للفريق على مستوى المجموعة.. وثاني أفضل سجل نقطي في الدوري في آخر 4 مباريات بعد السيب.

أهداف عكسية

على ملعبه وفي مباراة جماهيرية.. كان قريات على موعد مع أجمل مباريات الفريق في دوري الدرجة الأولى الذي صعد إليه بنهاية الموسم الماضي. قريات استحق الفوز على المتصدر السلام في مباراة أخذت لقب مباراة الأهداف العكسية.. فثلاثة من الأهداف الخمسة التي شهدتها المباراة – انتهت بنتيجة 4-1 لقريات – تم إحرازها بالخطأ.. فتقدم راشد الحوسني لاعب قريات بهدف سجله بالخطأ في مرمى فريقه.. ليعود مدافع السلام جاستون كوستا بالتعادل لقريات بهدف بالخطأ أيضا… ثم سجل كل من عبدالله السوطي وأحمد العدوي الهدفين الثاني والثالث لقريات.. قبل أن يختتم عمر المسلمي لاعب السلام مهرجان الأهداف بهدف رابع لقريات .. وأيضا بالخطأ في مرماه..!

قريات يسير في الطريق الصحيح ونتائجه دليل على ذلك.. بينما واصل السلام الانحدار في النتائج.. فتعرض لخسارة أولى بعد ثلاث حالات تعادل متتالية. السلام فقد 9 نقاط من أصل 12 نقاط وهو معدل كبير لفريق يتصدر الترتيب وبدأ الموسم بقوة وبأرقام قياسية ولافتة.

تعادل سلبي

وعلى مجمع نزوى.. انتهى لقاء الوسطى وفنجاء بالتعادل السلبي.. المباراة في مجملها كانت هادئة.. ويبدو أن تركيز فنجاء على مباريات دور الثمانية من بطولة الكأس ألقت بظلالها على المباراة… وعلى ما يبدو أن الفريقين ارتضيا بتقاسم النقاط والإبقاء على جدول الترتيب كما هو.. فنجاء يتعادل للمباراة الثالثة على التوالي.. كما هو التعادل الثاني على التوالي للوسطى.

صدارة.. متأخرة

على ملعب المضيبي كانت التوقعات تشير إلى أن السيب لن يلاقي صعوبة في لقائه بأصحاب الأرض.. لفوارق فنية منها استقرار السيب ومشاركته للصدارة ووصوله بجدارة لدور الثمانية من مسابقة الكأس.. في حين أن المضيبي في مؤخرة الترتيب ويبحث عن فوزه الأول وقام بتغيير جهازه الفني.

البداية كانت سيباوية.. بهدف المحترف سوري إبراهيم والذي يقدم نفسه مع الأصفر بشكل مختلف.. ولكن عمر نادونج يعيد العنابي للتعادل .. حتى يعيد مروان تعيب السيب للتقدم بهدف متأخر.. ولكنه كان كافيا لاعتلاء الصدارة.. بعد تعادل بقية المنافسين.

السيب هو الفريق الأفضل في آخر 4 مباريات.. حقق 9 نقاط من أصل 12 نقطة.

تعادل خاسر

على ملعبه كان بهلاء يمّني النفس بأن يستمر في مشاركة السيب في الصدارة.. ولكن منافسه بدية ليس بالسهل.. فتقدم الضيوف بهدف وحيد الحارثي.. قبل أن يتعادل بهلاء بهدف وائل الشهيبي.

بشكل عام.. المباراة كانت متكافئة وعالية المستوى في نفس الوقت.. شهدت فرصا ضائعة من الطرفين.. وحضورا جماهيريا جيدا من الفريقين.. وفي النهاية فإن الفريقين خسرا بالتعادل.. رغم أن بهلاء بقي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة بالدوري.

بهلاء حقق 6 نقاط من آخر 4 مباريات له.. وهو معدل جيد نسبيا خصوصا وأن الفريق كما أشرنا لم يذق الهزيمة. بينما حقق بدية 7 نقاط من آخر 4 مباريات..

تعثر آخر

على ملعبه.. تعثر البشائر مرة أخرى.. وهذه المرة بالتعادل مع صلالة بهدفين لكل فريق. صلالة واصل ما نستطيع تسميته بالصحوة والنتائج الايجابية.. وخطف التعادل من ملعب البشائر يعتبر محطة مهمة في مسيرة الفريق.

في المقابل.. فإن البشائر يعيش في حالة من عدم الاتزان.. وفي قرار غريب.. استغنت إدارته عن جهازه الفني بقيادة المدرب الوطني مجيد النزواني.. والتقارير الواردة من مقر النادي بأن الإدارة وصلتها عدد من السير الذاتية لمدربين عرب لقيادة الفريق فيما تبقى من مباريات.

عموما البشائر حقق فقط 3 نقاط من آخر 4 مباريات.. وهو رقم يدل على تراجع مستوى الفريق.. بينما صلالة حقق نقاطه الخمس في آخر 3 مباريات للفريق..!

الترتيب العام

رغم خسارته.. بقي السلام متصدرا لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 18 نقطة.. يليه فنجاء برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن الوسطى.. ثم قريات بـ12 نقطة.. خلفه نزوى بـ10 نقاط.. ثم سمائل بـ9 نقاط.. وأخيرا جعلان برصيد 4 نقاط..

أما في المجموعة الثانية.. فالسيب في الصدارة وبرصيد 15 نقطة.. خلفه بهلاء بفارق نقطتين.. وتراجع البشائر للمركز الثالث برصيد 12 نقطة.. ثم بدية بـ11 نقطة.. وصلالة خامسا بـ5 نقاط.. وأخيرا المضيبي بنقطة وحيدة ويتيمة.

الجولة القادمة

تقام يوم السبت القادم مباريات الجولة الحادية عشر من المجموعة الأولى والجولة الثامنة من المجموعة الثانية من المرحلة الأولى بدوري الدرجة الأولى للموسم (2018/2019).. ففي المجموعة الأولى يلتقي فنجاء وقريات على ملعب فنجاء في تمام السادسة مساء.. كما يلتقي نزوى والوسطى على مجمع نزوى في نفس التوقيت.. وكذلك السلام وجعلان على ملعب السلام في السادسة وعشر دقائق مساء.. بينما يخضع سمائل للراحة.

وفي المجموعة الثانية.. وضمن الجولة الثامنة.. يلتقي المضيبي وبهلاء على ملعب المضيبي في تمام السادسة مساء.. وعلى ملعبه يستضيف صلالة .. المتصدر السيب في الرابعة إلا خمس دقائق عصرا.. وتتجه الأنظار إلى ملعب نادي بدية لمتابعة لقاء بين ثالث جدول  الترتيب نادي البشائر ومستضيفه نادي بدية رابع الجدول في الثالثة ونصف عصرا.

Share.

اترك رد