Inbound-Advertiser-Leaderboard

البريطاني جوناثان جوردن يتوّج بالنســــــخة العمانية الأولى للرجل الحديدي

0

حدث رياضي كبير شد الانظار إليه يوم الجمعة الماضي 2 نوفمبر الحالي.. فمع بدايات شهر الاحتفالات بالعيد الوطني الـ48 المجيد.. شهدت شوارع وشواطئ مسقط إقامة أولى بطولات سلسلة تحديات الرجل الحديدي.. بإقامة بطولة ترايثلون 5i50 مسقط والتي تعتبر بطولة تحضيرية لمسابقة الرجل الحديدي 70.3..

وعلى شاطئ القرم تم تتويج الفائزين بهذا السباق وسط احتفالية كبيرة من الحضور والمتسابقين والزوار.. ففد فاز المتسابق نواف بن أحمد الحسني من السلطنة بالمركز الأول لبطولة ترايثلون عمان فئة المجموعات، ‏بينما فاز المتسابق جوناثون جوردن من ‎بريطانيا بالمركز الأول في البطولة عن فئة الأفراد قاطعاً مسافة 51.500 كم خلال ساعتين و14 دقيقة في مراحل السباق (السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري).
‏وفي نهاية السباق قام سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة بتكريم الفائزين في البطولة.

مؤتمر صحفي

وعقدت ترايثلون الشرق الأوسط مؤتمراً صحفياً يوم الماضي الأربعاء أعلنت فيه عن تاريخ انطلاق بطولة ترايثلون 5i50، إلى جانب عرض المزيد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالبطولة التي تأتي بدعم من وزارة السياحة. حضر المؤتمر كلاً من محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لترايثلون الشرق الأوسط وعلي التميمي المدير العام لترايثلون الشرق الأوسط ونيكو أيسشمان المدير الإقليمي لأيرون مان، إلى جانب الرعاة الرئيسيين، حيث ستشهد البطولة مشاركة أكثر من 200 شخص من 35 دولة حول العالم.

أولى البطولات

وحول ذلك قال محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لترايثلون الشرق الأوسط:» سعيدون بتنظيم أول بطولة من سلسلة تحديات الرجل الحديدي في السلطنة، كما يشرفنا الترحيب بالمشاركين القادمين من كافة أرجاء المعمورة إلى أرض السلطنة، فقد تم تحضير العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة بجانب تحدي الترايثلون، وذلك حتى يتنسى للمشاركين والمتسابقين الاستمتاع بوقتهم هنا.» وأضاف:» يقدم سباق 5i50 فرصة سانحة للهواة لإختبار قدرة تحملهم، كما يسهم في تحضير المتسابقين للحدث الرئيسي بطولة الرجل الحديدي 70.3”.

ثلاث منافسات

وضمت فعاليات السباق ثلاث منافسات اشتملت على السباحة وركوب الدراجة الهوائية والعدو، وسيحظى المتنافسون في جولة السباحة لمسافة 1.5 كيلومتراً بمتعة ليس لها مثيل عند التسابق في مياه بحر عُمان الدافئة الواقعة خلف فندق الانتركونتيننتال في منطقة شاطئ القرم. ويعتبر شاطئ القرم أيضا المنطقة التي ينتقل من خلالها المتسابقين إلى تحدي ركوب الدراجات الهوائية لمسافة 20 كيلومتراً، حيث أخذهم المسار المخصص في جولة حول أبهى المعالم الرئيسية في مسقط ويشمل ذلك دار الأوبرا السلطانية، وبوابة وكورنيش مطرح، وقصر البستان وأيضا شارع الوادي الكبير، واختنم السباق الرائع بنهاية مثالية في منطقة شاطئ القرم من خلال القيام بأربع دورات حول دار الأوبرا السلطانية وفندق الانتركونتينتال لينهوا بذلك مسافة الـ 10 كيلومتراً الأخيرة.

تعاون ومشاركة

ومع اقتراب انطلاق بطولة ترايثلون 5i50 فإن التحضيرات كانت في أوجها، حيث جاء ضمن الاستعدادات تعاون بين ترايثلون الشرق الأوسط ومتحف القوات المسلحة بهدف إظهار مكنونات التاريخ العُماني للزوار، وتعد ستيلث نيوترشن راعي التغذية لترايثلون 5i50 ما يجعلها أول بطولة في عُمان تحظى برعاية شركة تغذية. ومن جانب آخر، اتخذت شرطة عمان السلطانية عدة تدابير احترازية لضمان سلامة المتسابقين منها إغلاق مواقف مركز جوهرة الشاطئ والواحة لمدة 48 ساعة، كما تم خلال البطولة افتتاح أول حديقة للرياضيين في السلطنة وستشتمل على منشأة تقدم خدمات  التدليك، علاوة على ذلك، كما تم تدشين قارب يقدم القهوة ومُختلف المشروبات مجانا وهو ما يُعرف بالكوفي بوت لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 31 أكتوبر الماضي وحتى نهاية السباق، حيث كان القارب في مياه شاطئ القرم وتعين على المتسابقين السباحة إليه للاستمتاع بكوب من القهوة، وأيضا أقيمعرض باراموتور من قبل فريق عُمان للطيران يوم الخميس الماضيي.. أي قبل يوم واحد من الفعالية.

وفي هذا الصدد قال هيثم بن محمد الغسيني – مساعد مدير عام قسم الترويج السياحي  « يشرفنا التعاون مع مؤسسة أيرون مان، حيث أن استضافة حدث بهذا المستوى سيسهم في ارتقاء اسم السلطنة في مجال سباقات الترايثلون وسيجعلها إحدى أفضل الوجهات لمثل هذه البطولات، فالطقس الجميل والمناظر الخلابة بالإضافة إلى التضاريس الفريدة من نوعها حتما سترقى للزوار. ويعد هذا الحدث انجاز مهم ونتطلع إلى جعل العاصمة مسقط ومعالمها المميزة في مصاف الوجهات العالمية». وعقب إنتهاء البطولة أقيم حفل الختام على الشاطئ تحت رعاية السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة، حيث تم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم، وتسنى للمشاركين وعائلاتهم الاستمتاع بالحفل في الأجواء الرائعة في مسقط.  والجدير بالذكر أن شركتي مواصلات والطيران العماني قدمت خدمات النقل للمتسابقين، حيث ساهمت مواصلات في نقل المشاركين مجانا في يوم الحدث، بينما قدم الطيران العماني خدمة نقل الدراجات الهوائية عند السفر بدون اي رسوم إضافية. تأتي استضافة البطولة لإبراز مكانة ‎السلطنة كوجهة مثالية لإقامة البطولات العالمية، حيث تتمتع السلطنة بالمقومات الطبيعية والمناخ المناسب لاستقطاب مثل هذه الفعاليات.‏

Share.

اترك رد