بهلاء يواصل ثباته: في دوري الدرجة الأولى .. جولة تبادل المراكز

0

السلام يواصل نزيف النقاط.. وقريات يضيف فنجاء لقائمة ضحاياه

المصنعة وعبري يتقاسمان صدارة الدرجة الثانية.. وينقل يواصل مطاردتهما

أحدث قريات مفاجأة قلبت جدول ترتيب المجموعة الأولى من دوري الدرجة الأولى في الجولة 11 .. قريات عاد من ملعب فنجاء بالفوز بثنائية نظيفة قفزت به إلى وصافة المجموعة خلف السلام الذي تعادل سلبيا مع جعلان مواصلا نزيف النقاط.. بينما تعادل نزوى والوسطى سلبيا

وفي المجموعة الثانية.. أسفرت مباريات الجولة الثامنة عن تعادل بدية والبشائر بهدف لكل فريق.. وخسارة المضيبي على ملعبه أمام بهلاء بهدفين نظيفين.. فواصل المضيبي مسلسل الهزائم.. بينما حافظ بهلاء على رقمه القياسي هذا الموسم حيث لا  يزال الفريق الوحيد الذي لم يخسر في دوري الأولى.. بينما سيطر التعادل السلبي على لقاء صلالة والسيب.

دوري الدرجة الأولى لا يزال يفي بوعوده من حيث الإثارة والنتائج غير المتوقعة.. فيتصدر السلام المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة .. يليه قريات والوسطى ولكل منهما 15 نقطة.. فنجاء تراجع بخسارته للمركز الرابع بـ14 نقطة.. ثم نزوى 11 نقطة.. وسمائل بـ9 نقاط.. وأخيرا جعلان برصيد 5 نقاط.

أما في المجموعة الثانية.. السيب وبهلاء في الصدارة بـ16 نقطة لكل فريق.. البشائر خلفهما بفارق 3 نقاط.. بدية لديه 12 نقطة.. وصلالة حصد نقطته السادسة في آخر أربع مباريات.. وأخيرا المضيبي بنقطة وحيدة يتيمة.

نزيف مستمر

واصل السلام نزيفه للنقاط.. وهذه المرة على ملعبه أمام جعلان حيث تعادل الفريقان سلبيا في مباراة متوسطة..! بالمجمل المباراة لم ترق إلى مباراة بين متصدر الجدول ومتذيله.. الفريقان لم يصنعا العديد من الفرص.. وفي حالة وجود الفرص فإن الرعونة كانت المشهد الأبرز أمام المرمى من مهاجمي الفريقين.

عموما.. السلام بحاجة إلى إعادة الثقة المفقودة بين اللاعبين بعضهم البعض.. الفريق يمر بمرحلة عدم استقرار داخل الملعب.. ولولا نتائجه في بداية الموسم لكان الآن بعيدا عن الصدارة.. في المقابل فإن جعلان يكتب سطرا ويترك آخر .. رغم حالة الاستقرار الإداري التي يمر بها النادي بعد فراغ في مجلس الإدارة لمدة ليست قليلة.

قريات يتألق

القادم من دوري الدرجة الثانية.. نادي  قريات يقدم نفسه بشكل جميل جدا في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.. وفوزه  على مستضيفه  فنجاء دليل على أن للفريق هدف  يسعى له.. وهو كسر قاعدة (الصاعد هابط).. ويحسب لقريات أنه استغل حالة عدم  التوازن لنادي فنجاء.. فحقق فوزا ربما يعتبر الأول بين الفريقين تاريخيا..!

في المقابل.. فنجاء رغم أنه يسير بثبات في الكأس.. إلا أن العكس يظهر في الدوري.. وربما الأمر له علاقة بالتغيرات على مستوى مجلس الإدارة.. فنادي بحجم فنجاء من الصعب أن نصدق بأنه يعاني من فراغ إداري وذلك واضح طوال سنوات مضت..

سجل لقريات أحمد العدوي وعبدالله السوطي.

تعادل سلبي

وفي مباراة نزوى والوسطى.. لا شيء يذكر سوى أن هذه الجولة شهدت التعادل السلبي الثاني في المجموعة.. والثالث في الدوري.. ليستمر الفريقان في حالة تذبذب المستوى. وفي المجموعة  الثانية.. تعادل بدية والبشائر في مباراة أقيمت على ملعب نادي بدية.. المباراة انتهت بهدف لمثله.. فتقدم البشائر بهدف محترفه ديوب وتعادل وحيد الحارثي لأصحاب الأرض والجمهور..

وفي استمرارية لمسلسل التعادلات.. تعادل صلالة والسيب سلبيا في مباراة أقيمت على ملعب صلالة. صاحب الضيافة واصل حصد النقاط في الأمتار الأخيرة من الدوري.. بينما فرط السيب في الانفراد في الصدارة ليتشاركها مع بهلاء.

بلا خسارة

وحده بهلاء لا يزال بدون خسارة في دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم.. وهذه المرة عاد الفريق من ملعب المضيبي بالفوز على أصحاب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما حسني الهنائي وحسام القاني.

بهلاء يتشارك مع السيب في الصدارة .. بينما لا يزال المضيبي يبحث عن ما ينقذ به موسمه المتدهور.. فلم تنفع مسكنات (تغيير المدرب).. في وقت يمتلك النادي خامات مشهود لها خصوصا في فرق المراحل السنية.

تقاسم الصدارة

ومن دوري الدرجة الأولى إلى دوري الدرجة الثانية.. حيث انتهت قمة الجولة السابعة بين المصنعة وعبري بالتعادل بهدف لمثله.. ليتقاسم الفريقان النقاط والصدارة.. وخسر الحمراء على ملعبه أمام ينقل بهدفين لهدف.. وانتهت «قمة القاع» بين دبا وأهلي سداب بالتعادل السلبي.. ليبقى جدول الترتيب على حاله.. المصنعة وعبري في الصدارة برصيد 14 نقطة .. خلفهما ينقل بـ13 نقطة.. الحمراء رابعا بـ8 نقاط.. ثم أهلي سداب بـ5 نقاط.. وأخيرا دبا بـ3 نقاط..!

تعادل عادل

في قمة المباريات التي  أقيمت الأحد الماضي.. تعادل المصنعة على ملعبه مع عبري في مباراة جماهيرية وقوية. الفريقان دخلا المباراة لفض شراكة الصدارة المستمرة منذ جولات سابقة.

بالمجمل المباراة كانت سريعة من الطرفين.. وشهدت ضياع العديد من الفرص.. ويحسب للمصنعة أنه عاد للمباراة بسرعة  رغم أنه تلقى هدفا من عبري سجله أحمد مانع.. هدف لم يفت في عضد أصحاب الأرض الذين أدركوا التعادل عن طريق قائد الفريق ومحترفه البرازيلي جاجا.. الاسم الذي يتغنى به عشاق المصنعة لمدة ليست بقصيرة.

لقاء الظل

في مباراة تأخرت لمدة ساعة تقريبا عن موعدها.. تعادل دبا مع أهلي سداب سلبيا في مباراة أقيمت على ملعب دبا بمحافظة مسندم. وتأخر انطلاق المباراة لأكثر من ساعة بسبب تأخر الطاقم التحكيمي حيث كانت المباراة من المفترض أن تبدأ في الثالثة والنصف عصرا.. بينما وصل الحكام بعد الوقت بحوالي 40 دقيقة.

وعودة للمباراة.. كان الضيوف الطرف الأخطر في معظم الفترات.. وربما ذلك بسبب قرار مجلس إدارة أهلي سداب باستبعاد 12 لاعب من قائمة الفريق الأول.. وتعويضهم بلاعبين من الفريق الأولمبي.. خطوة وصفت بالجيدة.. ولكنها في نفس الوقت خطيرة ومـتأخرة مع بقاء 3 جولات فقط من الدوري.

خسارة أخرى

وعلى ملعبه.. خسر الحمراء أمام ينقل بهدف لهدفين.. ورغم أن أصحاب الأرض تقدموا بهدف أحمد العبري.. إلا أن ينقل الذي ينافس على الصدارة استطاع العودة للمباراة عن طريق هدفي زياد المعمري وسالم الغريبي.

ينقل هذا الموسم يقدم مستوى ثابتا.. ومرشح لخطف إحدى بطاقتي الصعود لدوري الدرجة الأولى.. بينما خسر الحمراء مرة أخرى, في حالة تؤكد التذبذب في نتائج الفريق هذا الموسم.. الفريق يكتب سطر ويترك سطور.. ويعتبر أضعف خط دفاع في الدوري حتى الآن.

Share.

اترك رد