Inbound-Advertiser-Leaderboard

خشونة: مشكلة بايرن ميونخ هي الفكرة

0

بعد أن لعب بايرن ميونخ مباراة كبيرة أمام بروسيا دورتموند على مدى 60 دقيقة، ارتكب لاعبوه الأخطاء من جديد وخسر اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين. لم يحسن بايرن ميونخ إدارة اللقاء وعاد للدفاع بعد تقدمه بهدفين مقابل هدف، المشكلة أن النادي يمر بحالة سيئة من الناحية الدفاعية، بيب جوارديولا ترك الفريق لأنشيلوتي وهو يلعب بدفاع متقدم، مدرب إيطالي لا يتوافق مع هذه الفكرة ولم تنجح مغامرته في ميونخ للعديد من الأسباب. الان جاء الدور على المدرب الشاب نيكو كوفاتش، لقد تم التعاقد معه لإصلاح خط الدفاع ولكن شيئا لم يتغير بل ازدادت المعاناة هذا الموسم، لاعبين مثل جيروم بواتينج اصبحوا اشباحا ونقطة ضعف كبيرة، تراجع أداء بواتينج وهوميلس بدرجة اقل زاد من مشاكل خط الدفاع، كوفاتش لم يجد الفكرة بعد. حاول حل المشاكل بوضع كيميش في مركز الوسط الدفاعي لستر عيوب بواتنج وهوميلس لكن ذلك لم يجد نفعا. في المباراة امام دورتموند جعل مولر يلعب كمهاجم مساند لليفاندوفيسكي في طريقة 4/4/1/1 وكانت النتائج ممتازة هجوميا، لكن المشكلة كانت في الدفاع.

أحيانا انت لا تحتاج للتعاقد مع مدافعين جدد لحل المشكلة، البايرن لديه هوميسل وسولي وبواتنينج وخافي مارتينيز والصغير لوكاس ماي، لا يحتاج في الوقت الحالي لإضافة لاعبين جدد، قد تجد الفكرة التي تغير من شكل الفريق. لا يحتاج كوفاتش للبحث كثيرا عن الحل لأنه موجود في جيبه!!. المشكلة هو أنه ينظر للمشكلة من الداخل والحلول التي اعتمدها إلى الان لم تغير شيء. أحيانا يطلب من الدفاع اللعب امام المرمى ويلعب بخط متأخر لكن فريقه هجومي. بايرن يهاجم دائما وامام كل الفرق حتى برشلونة وريال مدريد، هو لا يدافع وينكمش إلا نادرا ولعدة دقائق فقط. عندما طلب نيكو كوفاتش من المدافعين البقاء في الخلف كانت هناك مساحة كبيرة بين الخطوط، وتلقى بايرن عقابا قاسيا في بعض المباريات. عندما عاد المدافعون للعب بخط متقدم فشل كوفاتش مرة أخرى لأن أسلوبه يعتمد على التغطية وليس الضغط المباشر، مساحات كثيرة ومعاناة من الهجوم المرتد.

عندما تعاقدوا مع كوفاتش قلت أنها صفقة جيدة لأني اعتقد انه سيغير من طريقة اللعب ويجعل الفريق يلعب بأسلوبه الخاص، لكن ما حدث هو أن كوفاتش يحاول إلى الان أن يلعب بأسلوب بايرن ميونخ وهو أسلوب مناقض لأفكاره وفهمه لكرة القدم. كوفاتش واقعي جدا في طريقة لعبه وتابعناه مع المنتخب الكرواتي ونادي فرانكفورت، وكان عليه ان يقود بايرن ميونخ بأفكاره وطريقته التي يجيدها. الحل في جيبه وليس عليه سوى إخراجه ووضعه على الطاولة. 3/5/2 التي يجيدها دائما والتي اعتدنا أن نراها في فرانكفورت والمنتخب الكرواتي عندما كان هو المدرب. خط دفاع مكون من سولي وهوميلس وبواتينج أو مارتينيز، ظهيران مهاجمان هما الابا وكيميش، خط وسط مكون من ليون جوريتسكا وتياجو الكانتارا ولاعب وسط هجومي مثل خاميس رودريجيز وفي المقدمة مولر وليفاندوفيسكي. سيصبح من الصعب هزيمتهم. وهو أسلوب مناسب لكسر الهجوم المرتد ومناسب أيضا لتوماس مولر وخاميس رودريجيز.

محمد البلوشي

Share.

اترك رد