في كأس الاتحاد..الشباب وصحم وصحار في انتظار السويق أو مرباط أو ظفار..!

0

تدخل غريب يطيل مدة التأجيل
المشهد يختصر حالة من «الفوضى» في المسابقة.. والاتحاد يتحمل مصاريف الاعادة

يبدو أن كأس الاتحاد العماني لكرة القدم والتي أتت بديلا عن “كأس دوري المحترفين” أو “كأس مازدا” ستكون صداعا في رأس الاتحاد العماني لكرة القدم بعد أن تأجل إعلان الطرف الرابع في نصف النهائي والذي سيرافق الشباب وصحم وصحار.
قرارات واستئناف وجهة ليست طرفا في قضية تدخلها وتخلط الأوراق.. وتثير الجدل.
البطاقة محصورة بين السويق.. وظفار أو مرباط.. نقول السويق لأن الفريق الأصفر وصل لدور الثمانية.. وفي انتظار الفائز من مباراة ظفار ومرباط والتي احتسبت “انسحاب” ضد نادي مرباط.. ثم قبل ساعات من انطلاقة مباراة السويق ومرباط.. يعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن تأجيل اللقاء.. ليصدر قرار من لجنة الانضباط بإعادة مباراة ظفار ومرباط.. وتختلط الأوراق.. ثم يزيد المشهد في سخونته بعد أن يتم رفض استئناف قرار الانضباط ويتم تثبيت قرار الإعادة..!
المشهد يختصر حالة من “الفوضى” في هذه المسابقة.. التي يبدو أنها ستكون حديث المجالس الرياضية في الفترة القادمة قبل الانشغال بكأس آسيا.
تأهل الشباب وصحم
تأهل فريقا الشباب وصحم، يوم الخميس الماضي، إلى الدور نصف نهائي ببطولة كأس الاتحاد العماني لكرة القدم. وجاء تأهل الشباب بعدما انتهى الوقت الأصلي لمباراته أمام عمان بالتعادل 1-1، وحددت ركلات الترجيح الفريق الفائز بنتيجة 6-5.
وكان عمان سباقًا في التقدم بهدف نظيف عن طريق جعفر البلوشي، بينما سجل محمد السيابي هدف التعادل للشباب.
وفي اللقاء الثاني، واصل صحم مسيرته الناجحة في المسابقة، وتفوق على الرستاق بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على مجمع البريمي.
وتقدم صحم بهدفين نظيفين عن طريق علي الهاشمي وماتشادو ديوناتان، ثم قلص الرستاق النتيجة عن طريق أحمد الخروصي.
وسوف يلتقي فريقا الشباب وصحم معًا في الدور نصف النهائي، والذي ستقام منافساته مطلع شهر يناير القادم.
وصحار يواصل
كما تأهل فريق صحار إلى نصف نهائي كأس الاتحاد العماني، بالفوز على نظيره العروبة، بنتيجة 2-0، يوم الجمعة الماضي، على مجمع صور الرياضي.
وأحرز هدفي اللقاء، خليفة الجهوري وسالم المقبالي، كما أضاع صحار ضربة جزاء عن طريق سالم المقبالي في الشوط الأول.
وسيطر صحار على معظم مجريات اللقاء، الذي أداره الحكم مختار منصور الخروصي، وساعده كلا من هشام عبدالله العويني وازهر فايز الناعبي، والحمم الرابع سعيد المزيني.
وبعد انتهاء مباريات دور الـ8، فقد حسمت فرق صحم والشباب وصحار تأهلهم لنصف نهائي البطولة.
بينما تأجل لقاء السويق وظفار إلى إشعار آخر، بقرار من لجنة المسابقات، التي أقرت إعادة مباراة ظفار ومرباط في الدور الأول، بعد الأحداث التي وقعت في تلك المواجهة، وانسحاب (المعلن) مرباط منها.. انسحاب تحول إلى خطأ وقعت فيه لجنة المسابقات.
الانضباط تعيد المباراة
في يوم 13 ديسمبر الحالي.. اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد العماني لكرة القدم لبحث أحداث مباراة مرباط وظفار والتي من المقرر أن تكون أقيمت يوم 9 ديسمبر أي بعد 4 أيام مباشرة.. وقررت اللجنة التالي:
أولا: على رابطة دوري المحترفين إعادة المباراة ضمن الموعد الذي تقرره لجنة المسابقات ويتحمل الاتحاد العماني لكرة القدم تكلفة إقامة المباراة.
ثانيا: القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط المشار إليها.
ثالثا: تبليغ القرار للأمانة العامة للاتحاد مع تبليغ الناديين المعنيين.
رابطة دوري المحترفين طلبت استئناف القرار مباشرة بتاريخ 18 ديسمبر الحالي.. بعد خمسة أيام من اجتماع الانضباط.. وهنا يتم إحالة الطلب الذي تقدم به مدير رابطة الدوري إلى لجنة الاستئناف.. والتي تقرر التالي:
أولا: عدم قبول الاستئناف شكلا لرفعه من غير ذي صفة (وسنعود لهذه النقطة)
ثانيا: يعتبر القرار نهائيا ولا يجوز الطعن فيه إلا في محكمة (كاس).
ثالثا: يبلغ القرار كتابة إلى الأمانة العامة لاتحاد الكرة.
القرار الصادر بحق الاستئناف المقرر يشير إلى أن الرابطة ليست طرفا في المشكلة.. وحسب القوانين تعتبر الرابطة غير ذي صفة في هذه القضية .. فهل تعمدت الرابطة الوقوع في هذا الخطأ.. سؤال يبحث عن إجابة..!!

Share.

اترك رد