كوووورة وبس تكشف قصة الأسماء المشطوب عليها!

0

بالقرب من ملعب تدريبات نادي بايرن ميونخ المعروف بـ زيبنر ستراش كان حسن صالح حميزيتش المدير الرياضي يقف وفي يده الهاتف المحمول، فجأة يتلقى اتصالا هاتفيا، يبدو الامر مهم جدا وفي غاية السرية!. احد العمال في النادي حاول الاقتراب منه لمترين كي يسمع ما يقوله المدير الرياضي. لاحظ حميزيتش ربما أنه ما سيقوله قد يتسرب عن طريق احدهم، قرر الابتعاد والخروج من مركز التدريبات. مصدرنا لم يستطع ان يسمع شيئا!!. في بايرن ميونخ هناك الكثير من الجواسيس لأن أي خبر حصري يمكن ان يباع لصحيفة بيلد او غيرها بمبلغ يتراوح من 400 إلى 5000 يورو. بعد ان فشل مصدرنا في تحديد فحوى تلك المكالمة المهمة بدأنا بوضع السيناريوهات ثم اسقطناها واحدة تلو الأخرى. في البداية فكرنا أنه موضوع يخص ماتس هوميلس الذي ذكرت بيلد انه يريد الخروج من النادي في الشتاء. لكن ذلك لا يستدعي ان يبدو حميزيتش سعيدا. عندما تلقى المكالمة كان وجهه يحمل ابتسامة عريضة. هكذا رآه مصدرنا. ما يعني ان كل اخبار انتقالات اللاعبين من النادي ليست موضوع المكالمة. لا يمكن ان يكون موضوع تجديد رومنيجه للعقد هو الموضوع أيضا لأنه موضوع معروف ومنشور في وسائل الاعلام. الاحتمال الأقرب هو فترة الانتقالات الشتوية والتي ستبدأ بعد أيام قليلة. بتتبع خط سير المدير الرياضي في ذلك اليوم يمكننا ان نبني صورة افضل للسيناريو. حميزيتش تناول الغداء لوحدة وكان يجري الكثير من الاتصلات. في المساء التقى بالرئيس اولي هوينس وكان برفقته يان كريستيان دريسين ونائب الرئيس التنفيذي والذي يشرف على الإدارة المالية والشؤون القانونية والموارد البشرية. مثل هذه الأجواء تشير إلى ان صفقة ما كبيرة قادمة للنادي وبأنهم نجحوا في حسمها.
بايرن ميونخ توصل لقناعة مفادها ضرورة شراء مدافعين جدد بمستوى كبير واعمار صغيرة. الفرنسي لوكاس هرنانديز احد الأهداف التي تم وضعها. لاعب اتليتكو مدريد الشاب يبلغ من العمر 22 عاما وهو بطل مونديال روسيا مع منتحب بلاده. لعب هيرنانديز بشكل أساسي خلال المونديال. ولديه مميزة إضافية حيث يلعب في مركزي الظهير الايسر وقلب الدفاع أيضا. حميزيتش كان سعيدا ربما لأن مجلس الإدارة المالية والرقابية ومجلس ادارى النادي وافقوا على كسر اكبر رقم دفعه النادي طوال تاريخه في التعاقدات، بايرن سيدفع أخيرا اكثر من 40 مليون يورو لشراء لاعب كرة قدم!. ضعف هذا المبلغ هو الرقم الذي على النادي دفعه من اجل الحصول على اللاعب، قيمة الشرط الجزائي في عقد لوكاس هيرنانديز يصل إلى 80 مليون يورو. بايرن يريد اللاعب في الشتاء وابلغ اتليتكو مدريد بأنه سيكسر الشرط الجزائي للاعب. هذا الامر احدث حالة من الطوارئ في اسبانيا لأن ناديه يرغب في بقائه لأطول فترة خصوصا انه يعتبر من اهم اللاعبين حاليا في الفريق. مانشستر يونايتد وريال مدريد كانا قد سبقا بايرن ميونخ في المفاوضات مع اللاعب وابديا استعدادهما لكسر الشرط الجزائي في عقده. لكن بايرن فاز بالصفقة لأنه قدم مشروعا افضل لمستقبل اللاعب. مرة أخرى يظهر النادي البافاري قوته في التفاوض وخطف اللاعبين المميزين بأسعار معقولة، يقول الحارس الدولي وبطل العالم السابق بودو اليجنر: «التوقيع مع لوكاس هرنانديز اعتبره صفقة رابحة وهو توقيع في القمة لبايرن ميونخ، 80 مليون رقم كبير ولكن الأسعار في هذه الأيام هكذا، بل انه رخيص لو قارناه مع لاعبين اخرين اقل جودة واغلى سعرا، الصفقة رابحة لأننا لو قارناه مع لاعبين في سنه وبنفس الجودة في ريال مدريد تعتبر رخيصة جدا حيث يتم وضع بنود كسر اعقد بمبالغ خيالية تصل إلى 750 مليون يورو”. يبدو ان الصفقة قد حسمت فعلا ولم يبق إلا توقيع اللاعب، ولدينا معلومات تؤكد أنه وافق على بنود العقد وسينتقل للعب في اليانز ارينا على الرغم من محاولات ناديه اتليتكو مدريد لاغرائه بالبقاء والحصول على عقد جديد. لوكاس هرنانديز هو الظهير الايسر للمنتخب الفرنسي بينما بنيامين بافارد هو الظهير الأيمن لمنتخب ابطال العالم. بايرن ميونخ سيحصل على اللاعب الشاب الاخر في الصيف القادم وسيوقع على العقد خلال الشهر القادم. بافارد وهيرناديز مطلوبات لأكبر الأندية في العالم لكنهما اختارا اللعب لبارين ميونخ الصفقتين ستكلفان النادي 115 مليون يورو حيث ان عقد بافارد يمكن كسره بمبلغ يصل إلى 35 مليون يورو فقط. بافارد أيضا يستطيع اللعب كقلب دفاع هذا الامر سيعطي المزيد من الحلول للبافاري في الخط الخلفي. فمع نيكولاس سولي وجيروم بواتنج وماتس هوميلس ودافيد الابا وجيشوا كيميش وهيرناديز وبافارد سيكون لديهم تشكيلة رهيبة من المدافعين في الموسم القادم. واذا خرج بواتنج كما هو متوقع يمكن الاعتماد على الصغير لوكاس ماي.
فائض مالي وصفقات جديدة.
هناك لاعبين سيغادرون النادي عند نهاية الموسم لأن بايرن ميونخ سيقوم بتغيرات كبيرة في الموسم القادم وسينفق الكثير من الأموال. قائمة الأسماء المشطوبة والتي ستعرض للبيع وأو الرحيل كبيرة. رافينيا وفرانك ريبيري واريان روبين من شبه المؤكد مغادرتهم للنادي بنهاية الموسم الحالي. جيروم بواتنيج وخافي مارتينيز وساندرو فاجنر نسيبة خروجهم تصل إلى 65% بالمئة حيث يريد بايرن ميونخ بيعهم بنهاية الموسم. بيع اللاعبين ليس لتغطية الصفقات الجديدة لأن النادي لديه فائض مالي كبير لسوق الانتقالات يصل إلى نصف مليار يورو. البيع هدفه تجديد الفريق وعدم تكديس اللاعبين على مقاعد البدلاء. القائمة المطلوبة للشراء كبيرة فبالاضافة للوكاس هرنانديز وبنيامين بافارد هناك جوهرتي اياكس دي ليخلت المدافع الشاب المطلوب في برشلونة وتشلسي ومانشستر يونايتد ويوفنتوس، ولاعب الوسط دي يونج المطلوب أيضا من برشلونة وانتر ميلان الايطالي. القائمة تضم أيضا مهاجم الناشيونال مانشافت تيمو فيرنر لاعب لايبزيج المطلوب من ليفربول وريال مدريد. سيواجه بايرن صراعا كبيرا مع الأندية الأخرى لتحقيق رغباته ولن يكون الامر سهلا على الاطلاق. صفقة أخرى يريد بايرن ميونخ ابرامها من ليفركوزن هذه المرة، لاعب الناشيونال مانشافت الشاب كاي هافيرتز هدف رئيسي لإدارة بايرن ميونخ. يقول المدير الرياضي حسن صالح حميزيتش: «كاي هافيرتز موهبة كبيرة وهو واحد من افضل المواهب في العالم، هو لم يصل لعامه العشرين واصبح لاعبا مهما في الناشيونال مانشافت. لديه عقد طويل الأمد مع باير ليفركوزن وهذا الامر يجعل المسألة معقدة، لا يوجد شيء لأقوله حول هذا الموضوع الان، ولكننا سنبقي اعيننا مفتوحة للاعبين من هذه النوعية”. تقارير خاصة لقناة زي دي اف وصحيفة بيلد تشير إلى أن اللاعب يريد الانتقال للبايرن. حميزيتش لم يعطي إجابات صريحة للصحفيين حول الصفقات الجديدة واكتفى بالقول: “نحن نخطط لفعل بعض الأشياء في سوق الانتقالات، سواء ما كان ذلك في الشتاء او الصيف القادم، الميركاتو الشتوي في الغالب معقد جدا وليس سهلا على الاطلاق، مع ذلك سنحاول فعل شيء لتقوية الفريق، ووان لم نستطع سنؤجل ذلك للصيف القادم، الان بدأت إجازة منتصف الموسم، سأرتاح قليلا لأنني مرهق، لقد بذلنا جهدا كبيرا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. سأنام ولكني سأبقي على هاتفي المحمول مفتوحا طوال اليوم وسيكون قريبا مني، كل شيء ممكن ان يحدث في أي لحظة”. كارل هاينز رومنيجه معجب جدا بشيء ما تحقق ويبدو أن ذلك يعني أنه فعلا قد انجزوا صفقة مهمة قبل بداية فترة الانتقلات الشتوية. يقول رومنيجه: «انا معجب جدا بالعمل الذي يقوم به حميزيتش، يبدو لي مثل اولي هونيس في شبابه، لذلك سأسميه هونيس الصغير، يعرف كيف يعمل بصمت وينجز الأمور بسرعة، يضعه الهدف ثم يركز على تحقيقه، سيكون له مستقبل كبير هنا”.

Share.

اترك رد