أجواء دوري الطائرة هادئة والصدارة مؤجلة للجولة الأخيرة

0

لم تحمل الجولة الرابعة من دوري الطائرة الجديد واستعاد الكامل والوافي نجم الموسم الحالي للكرة الطائرة مسلسل الانتصارات من خلال الفوز على قريات بثلاثة أشواط نظيفة ، في حين حقق السلام فوزا ثمينا على السيب بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة قوية من الطرفين ، ليبقى الكامل والوافي في صدارة ترتيب فرق الدوري حتى الآن، فيما ستكون المرحلة المقبلة وهي الأخيرة من المرحلة الأولى التي ستحدد ترتيب فرق الصدارة التي سيتم تحديدها بعد مباراة صحار والسلام على أن تنطلق مباريات المرحلة الثانية يوم الجمعة المقبل الموافق 11 يناير الجاري.
مباراة الكامل والوافي وقريات والتي كانت من جانب واحد ودفع بها مدرب الكامل والوافي سعيد جمعة كل اللاعبين للمشاركة انتهت لمصلحة الكامل والوافي 25/5 ، و25/15 ، و25/18. ورأى الحمداني أن المباراة كانت من طرف واحد، وفريقه لم يحتاج للكثير من الجهود للفوز في هذه المباراة التي شهدت وجود كامل لاعبي الفريق.
أمام المباراة الثانية والمهمة فقد جمعت السلام والسيب وقد انتهت لمصلحة السلام بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع: 25/20، و25/20 ، و25/18 . وقد سيطر السلام على المجريات من خلال تألق لاعبيه ، وهذا هو الفوز الثاني للسلام بعد خسارته أمام الكامل والوافي وفوزه على قريات… وغاب عن السلام بعض لاعبيه لأسباب مختلفة ومنهم محترفه البورتريكي كروز الذي من المتوقع أن يصل قريبا لمشاركة النادي في مباريات الدوري، وشارك مع السيب محترفه الكوبي ميغيل. وكل مباريات الدورين الأول والثاني تعتبر بمثابة استعداد عادي للفرق المشاركة في الدوري كونها تلعب والمنافسة على المراكز المتقدمة وتحديدا الأربعة محسومة ، حيث سيكون الدور الأخير هو الدور الحاسم لتحديد لقب بطل الدوري. حيث يلعب في المرحلة النهائية الفريق الحاصل على المركز الاول مع الفريق الحاصل على المركز الرابع ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بعدد مبارتين من ثلاث مباريات وسوف تقام المباراة الاولى على ملعب الفريق الاول والثانية على ملعب الفريق  الثاني وفي حالة اقامة المباراة الثالثة تقام على ملعب الفريق الأول.
يلعب الفريق الحاصل على المركز الثاني مع الفريق الحاصل على المركز الثالث ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بعدد مبارتين من ثلاث مباريات وسوف تقام المباراة الاولى على ملعب الفريق الثاني والثانية على ملعب الفريق  الثالث وفي حالة اقامة  المباراة الثالثة تقام على ملعب الفريق الثاني… ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الاول والثاني
ويتصدر فريق الكامل والوافي الترتيب برصيد 8 نقاط ، يليه السلام 7 ، ومن ثم صحار 6 ، والسيب 3 ، وقريات دون نقاط. . ومن المتوقع أن تكون الإثارة هذا الموسم كبيرة للغاية، وأن تكون المنافسة على اللقب أقوى من بقية المواسم بعد أن توزع لاعبو المنتخب الوطني، وابرز نجوم اللعبة على أربع أندية هي الكامل والوافي الذي استقطب أبرز اللاعبين، والسلام، وصحار، والسيب. وتبادل الفرق الأربعة هذه للفوز فيما بينها يدل على أن هذا الموسم سيكون مختلفا فعليا…
من جهة أخرى اعلن نادي السلام أسماء الأجهزة الفنية والإدارية للفريق والمكونة من التونسي هيثم الوسلاتي مدربا، والمدربين علي خلفان الكندي وعبدالعزيز احمد القاسمي مدربين مساعدين، والحارث عبدالله البلوشي مديرا للفريق، وسبق للوسلاتي أن درب الأهلي السعودي 5 مواسم. أما السيب فقد جدد لمدربه الجزائري علي ضيف للموسم الثاني على التوالي،فيما يدرب صحار هذا الموسم المدرب شخبوط الجابري، ويدرب سعيد جمعة الحمداني نادي الكامل والوافي، أما فريق قريات ضيف هذا الموسم فيدربه هذا الموسم جمعة البطاشي.
أما من ناحية المحترفين فلا زال صحار واكامل والوافي يبحثان عن محترف لدعم صفوف الفريق، فيما يبدو أن هذا اللاعب مستبعد وهو ليس ضمن خطة نادي قريات.
وترجئ الأندية التعاقد مع هؤلاء اللاعبين حتى بداية العام الجديد تخفيضا للنفقات على أن يلعب المحترف الذي يتم التعاقد معه مع الفريق في الأدوار النهائية وفي مباريات بطولة درع الوزارة. ويذكر ان السلام هو الفريق الذي سيطر خلال المواسم الثلاث الأخيرة على كافة البطولات التي اقيمت سواء في الدوري أو درع الوزارة اضافة للبطولة التنشيطية التي كانت تقام سابقا.

Share.

اترك رد