سلة نزوى ضمنت الوصافة وتتطلع للقب .. وبامبينو بطل سيمو !

0

أحرز فريق بامبينو لقب بطولة سيمو ٣×٣ لكرة السلة التي نظمها اتحاد كرة السلة، والتي اقيمت بمجمع جراند مول بولاية بوشر.بعد فوزه على فريق كوري ايت 21/7، فيما جاء فريق اوبتيما ثالثا بفوزه على فريق القرم 20/15 . ونال البطل كأس البطولة ومكافأة مالية التي نالتها الفرق الثلاث الأولى، وجاءت البطولة التي اقيمت في مجمع جراند مول على هامش مهرجان مسقط، وبشراكة مع القطاع الخاص، وتهدف إلى زيادة شعبية اللعبة، وتوجيه الاهتمام بها خاصة وأن المباريات كانت متابعة من قبل كافة الأعمار الذين هم من زوار المجمع الذي يشهد ازدحاما كبيرا خلال عطلات أيام الأسبوع. وشارك في البطولة منذ انطلاقها ٢٠ فريقا ضمت٨٠ لاعبا من لاعبي السلطنة ومحترفي السلة المقيمين، حيث لعبت التصفيات الاولية بنظام الدوري وقسمت الفرق الى مجموعتين… وحل الفريقان المكون من لاعبي المنتخب الوطني المركزين الاول والثاني، فيما نال فريق اللاعبين المحترفين المركز الثالث.

البطولة رغم غياب بعض لاعبي الفرق عنها لأسباب مختلفة إلا أنها خطوة في الطريق الصحيح لنشر وتوسيع قاعدة اللعبة، وان كان لا زال بالإمكان الاستفادة من هذه البطولة وغيرها بطريقة أفضل، ولكنها بطولة ناجحة وجاءت في وقتها.

من جهة ثانية وضع نزوى نفسه طرفا في المباراة النهائية لبطولة دوري عام السلطنة لكرة السلة بفوزه الكبير على أهلي سداب بنتيجة كبيرة وصلت إلى 80/ 67 ، بعد أن حسم المباراة في ربعها الأول عندما أنهاه لمصلحته 34/15 ، ومن ثم خسر الأربعاع الثلاثة الأخرى ،الربع الثاني بنتيجة 13/16 ،والثالث بنتيجة 20/21 ،والرابع والأخير 13/15، لتنتهي المباراة بنتيجة نهائية 80/67 ، لمصلحة نزوى. بهذا الفوز ضمن نزوى المركز الثاني على أقل تقدير

كونه سبق له أن فاز ذهابا على أهلي سداب، ومن ثم على السيب، وفي حال خسارة السيب أمام أهلي سداب فهذا يعني أن نزوى قد ضمن اللقب في حال اذا فاز السيب على أهلي سداب وفي بقية المباريات سيكون اللقاء الختامي بين نزوى والسيب هو الحاسم لمعرفة بطل الدوري علما بأن نزوى فاز ذهابا بفارق نقطتين.

وفي المباراة الثانية حقق قريات  فوزا مهما على حساب صحار بنتىيجة 56/52، حيث أنهى قريات الربع الأول لصالحه بنتيجة 19/11 ، وأنهى صحار الربع الثاني لمصلحته 10/8 ، وأيضا الربع الثالث لمصلحته  صحار 18/ 12 ، فيما عاد قريات للفوز في الربع الرابع بنتيجة 17/13 لتذهب لصالح قريات بنتيجة 56/55.

وستقام المباراة النهائية للدوري يوم 26 فبراير الجاري، حيث عُرف أن طرفها الأول هو نزوى، وأن فريق أهلي سداب هو صاحب المركز الثالث حتى الآن إلا في حالة فوزه على السيب بفارق أكبر من فارق النقاط الذي آلت إليه نتيجة الذهاب بين الفريقين التي حسمها السيب، وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 15 من الشهر الجاري.

من جهة ثانية اقرت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون في اجتماعها في دبي اعتماد عدد من البطولات لعام 2019، ومناقشة روزنامة الانشطة حتى عام 2023م ومثل  الإتحاد العماني لكرة السلة  اسعد بن مبارك الحسني عضو اللجنة التنظيمية، في الاجتماع الذي ترأسه الإماراتي عبد اللطيف ناصر الفردان رئيس اللجنة التنظيمية.

حيث تمت مناقشة اعتذار نادي السيب عن استضافة البطولة الخليجية للأندية واعتماد البحرين مكانا لإقامتها في شهر أبريل المقبل، أن يسبقها بطولة  3×3 لكرة السلة للأندية ، كما أقر الإجتماع استضافة الكويت لبطولة المنتخبات في اكتوبر 2019، وإقامة بطولات 3×3 لكرة السلة للمنتخبات قبل انطلاق البطولة السابقة بأربعة أيام،  وإقرار موعد إقامة بطولة الشباب في شهر أغسطس 2019 وفي  حالة عدم رفع الإيقاف عن السلة الكويتية تنقل المباريات الى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تم اقرار إلزامية المشاركة في بطولة ثلاثيات كرة السلة وإقامة كل دولة بطولتين لثلاثيات السلة تسبق إقامة البطولات المحددة.

Share.

اترك رد