فريق التكية بطل جولة مهـــــــــــــــــرجان مسقط لخماسيات الكرة للهواة

0

من حارات عمان إلى العالمية

أحرز فريق حارة التكية لقب بطولة جولة مهرجان مسقط المؤهلة إلى البطولة العالمية لخماسيات كرة القدم للهواة F5WC وذلك على حساب فريق العاصمة بعد فوزه في المباراة النهائية بأربعة أهداف لهدفين. والتي أقيمت على ملعب البرج بولاية السيب تحت رعاية المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة ، ليضع فريق التكية قدماً لخوض المرحلة النهائية والحاسمة لتصفيات السلطنة المؤهلة للبطولة العالمية بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا وسجل أهداف الفريق الفائز المعتصم الشامسي هدفين، وزامل البلوشي، وهشام الوهيبي هدفا لكل منهما، وسجل للخاسر،  محمد العدوي، الجدير بالذكر أن المباراة النهائية جاءت بعد مشاركة 16 فريق من مختلف حارات السلطنة ، ليتأهل الفريقين إلى الدور نصف النهائي بعد خوض دوري المجموعات والدور ربع النهائي ، ليتأهل فريق التكية إلى المباراة النهائية على حساب فريق الغرافة ويتأهل فريق العاصمة على حساب الكتيبة..وتأهلت الفرق الأربعة الأولى وهي فريق التكية (مسقط) وفريق العاصمة (السيب) وفريق الغرافة (البريمي) وفريق الكتيبة (السويق) إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات.
وستقام جولة الصيف بعد شهر رمضان المبارك على أن يتأهل منها أربعة فرق للإنضمام إلى الأربعة فرق المتأهلة من جولة مهرجان مسقط والتنافس في المرحلة الأخيرة والحاسمة من تصفيات السلطنة المؤهلة للبطولة العالمية.

تعتبر بطولة F5WC البطولة العالمية الأكبر المخصصة لفئة الهواة من لاعبي كرة القدم حول العالم. حيث تستهدف البطولة اللاعبين المحليين الهواة وغير المقيدين بعقود مع الأندية المحلية. و تقام سنويا تصفيات محلية على مستوى 40 دولة حول العالم يصعد من خلالها الفريق البطل المتوج بلقب البلد إلى النهائيات العالمية.

انطلقت تصفيات البطولة في السلطنة عام 2017 وتمكن من خلالها فريق الغرافة من محافظة  البريمي من التأهل للبطولة العالمية والتي أقيمت في العاصمة الصينية بكين واستطاع من خلالها الوصول لدور الستة عشر. وفي النسخة الثانية عام 2018 تمكن فريق حارة التكية من محافظة مسقط، تمكن  من الفوز بلقب البطولة المحلية الخاصة بالسلطنة وشارك في نهائيات البطولة العالمية بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا واستطاع من خلالها بلوغ دور ربع النهائي والخروج بضربات الترجيح.. وتشهد البطولة حضور نخبة من نجوم الكرة حول العالم كالإيطالي كانافاروا و الويلزي راين جيجز والإسباني سلجادو وعدد من ممثلي وكشافي الأندية الأوروبية.

وقد حصلت شركة صناع الرياضة وهي إحدى المؤسسات العمانية الصغيرة المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية، حصلت على الرخصة الدولية لتنظيم تصفيات السلطنة بشكل سنوي. و بهذا الخصوص يقول وليد بن جمعه العبيداني المؤسس لصناع الرياضة والمشرف العام على تصفيات السلطنة المؤهلة للبطولة العالمية لخماسيات كرة القدم للهواة F5WC: ساهمت البطولة في إظهار وإكتشاف مواهب كروية تم ضم بعضها للمنتخب الوطني للصالات و عدد من الأندية المحلية. البطولة تشهد إقبال كبير من فرق الهواة بالسلطنة حيث بلغ عدد الفرق المسجلة في البطولة منذ انطلاقتها في النسخة الأولى إلى اليوم 660 فريقا من مختلف محافظات وولايات السلطنة، وتشهد المشاركة العمانية في البطولة العالمية تميزا وتطورا من سنة إلى أخرى. الجدير بالذكر بأن  شركة صناع الرياضة قد حصلت على عضوية عدد من البطولات الودية العالمية ممثلة للسلطنة بها كالبطولة العالمية للشركات و بطولة العالم للسداسيات سوكا بالإضافة إلى البطولة العالمية لخماسيات كرة القدم للهواة F5WC.

Share.

اترك رد