اليوم.. السيد خالد بن حمد يرعى ختام دوري اليد

0

تحت رعاية السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو.. تقام اليوم الأربعاء المباراة النهائية لدوري عام السلطنة لكرة اليد في مباراة تجمع بين نادي مسقط الذي صعد للمباراة النهائية كمتصدر للمرحلة الثانية.. ونادي عمان والذي فاز يوم الاثنين الماضي في مباراة المركزين الثاني والثالث على نادي صحار بنتيجة 24 / 15 وذلك في الساعة السادسة مساء على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأندية المشاركة.

دوري الدمج

دوري اليد شهد هذا العام لأول مرة مشاركة 11 ناديا، هدف من خلالها الاتحاد الى زيادة معدل خوض الأندية عددا كافيا من المباريات التي سيكون لها الأثر الإيجابي على مستوى اللاعبين عند اختيارهم في صفوف المنتخبات الوطنية، الدور الأول شهد مشاركة 11 ناديا اقيم بنظام الدوري من دور واحد، تأهلت إلى الدور الثاني الأندية الحاصلة على المراكز الستة الأولى لخوض منافسات الدور الثاني والنهائي وهي أندية أهلي سداب والسيب ومسقط ونادي عمان وصلالة وصحار أما باقي الأندية الحاصلة من المركز السابع وحتى الحادي عشر فلعبت مباريات تحديد المراكز وهي صحم والسويق والنصر وظفار والاتحاد .
وقبل المباراة النهائية.. كان المركز الثالث حائرا بين السيب وأهلي سداب وصحار، ولكن الأفضلية للسيب إذا فاز على صلالة وخسر صحار أمام نادي عمان ، في حين انتهت مباريات أهلي سداب في الدوري في انتظار نهاية المباريات ليحسم مكانه في الترتيب، وفي حالة تحقيق صحار الفوز على نادي عمان سيكون نادي عمان ثالثا والسيب رابعا وأهلي سداب خامسا.
هذا السيناريو كان متوقعا.. ولكن السيب فاز على صلالة.. وصحار حقق الفوز على نادي عمان بنتيجة 26/24.. ليتأهل الفريقان قبل النهائي والذي أقيم الاثنين الماضي.
فوز صحار أثار جدلا كبيرا دفع عدد من الأندية إلى الشكوى حول “تساهل” نادي عمان مع ناي صحار.. رغم أن نادي عمان أعلن قبل المباراة بيومين تقريبا عن إصابات تعرض لها عدد من لاعبيه المهمين.. وهم نصر التمتمي وقيس الحسني وسلطان البلوشي.

درع الوزارة جاهزة للانطلاق

وفي نفس المسار.. من المأمل أن تشهد مسابقة درع الوزارة مشاركة 10 أندية وهي نادي عمان ومسقط وأهلي سداب والسيب وصحار وصلالة وصحم والنصر والاتحاد وظفار وزعت على ثلاث مجموعات ضمت المجموعة الأولى نادي عمان بطل النسخة الماضية وأهلي سداب صاحب المركز الثالث ونادي صحم والمجموعة الثانية صحار ونادي مسقط وصيف البطولة الماضية ونادي السيب صاحب المركز الرابع في النسخة الماضية والمجموعة الثالثة ضمت أندية صلالة والاتحاد والنصر وظفار.
وسوف تلعب الفرق في المجموعات الثلاث بنظام الدوري من دور واحد يتأهل الى المرحلة الثانية الناديان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من المجموعات الثلاث بعد ذلك يتم توزيع الأندية المتأهلة من المرحلة الثانية على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى بطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وبطل المجموعة الثالثة وتتكون المجموعة الثانية من بطل المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثالثة وسوف تلعب أيضا المرحلة الثانية بنظام الدوري يتأهل منها الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني وتلعب بنظام المقص من مباراة واحدة الفائز منها يصعد الى المباراة النهائية والفريقان الخاسران يلعبان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

Share.

اترك رد