بالتخصص.. النصر يظفر بالنسخة الثالثة من «سوبر الهوكي»

0

سوبر الهوكي «نصراوي».. لا جديد يقال.. ولا قديم يعاد.. فالأزرق الملكي تخصص في حصد البطولات.. ونادرا ما يخرج من الموسم في لعبة الهوكي دون تحقيق ألقاب.. هذا هو النصر.. منذ المرة الأولى التي تبنى فيها النادي اللعبة.. ومنذ تدشين «كأس السوبر».. اللون الأزرق لا يفارقه.. وكأنه مسجل باسمه.. ثلاثة ألقاب على التوالي في السوبر.. وثلاثية نصراوية.. مستحقة.

توج نادي النصر بلقب كأس السوبر للهوكي في نسخته الثالثة لعام 2019 بعد فوزه  على أهلي سداب 4 – 2 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1

وأقيمت المباراة تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية ورئيس وأعضاء الاتحاد العماني للهوكي.

وقام راعي المباراة في ختام اللقاء بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق النصر والميداليات الفضية لفريق أهلي سداب.

جمعت نسخة الموسم الحالي من بطولة كأس السوبر ما بين بطل الدوري والكأس في الموسم المنصرم نادي أهلي سداب ووصيفه في بطولة الدوري نادي النصر حيث دافع النصر عن لقبه بطلا لكأس سوبر الهوكي وهو الذي احتكرها في النسختين الماضيتين حيث توج بطلا للنسخة الأولى التي أقيمت في شهر مارس من عام 2017 على حساب السيب بهدفين نظيفين وذلك في المباراة التي جرت على ملعب الترتان التابع لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر أعقبه التتويج الثاني في عام 2018 والذي جاء على حساب الجار نادي صلالة بهدفين دون رد في المباراة التي جرت على ملعب ترتان الهوكي بمدينة صلالة.

بينما كان أهلي سداب يأمل في تحقيق الثلاثية في موسم واحد.. الدوري والكأس الغالية والسوبر.. ولكن هذا ما لم يحدث للفريق الذي شهد غياب عدة أسماء عن هذه المباراة.. حيث شهدت صفوف الفريقين بعض الغيابات البارزة والمؤثرة؛ فنادي أهلي سداب عانى من غياب رشد الفزاري وعمار الشعيبي نظرًا لظروف احترافهما الخارجي بينما افتقد نادي النصر لخدمات باسم خاطر الذي أجرى مؤخرًا عملية جراحية ناجحة، كما افتقد أيضا لخدمات اللاعب أدهم الحبشي الذي غاب عن مباراة السوبر لظروف وفاة والده .. ورغم ذلك حاول مدربا الفريقين تجاوز آثار النقص الحاصل في صفوفهما والعمل بقدم وساق على تحقيق التتويج المهم قبل الدخول في معمعة الدوري العام في الخامس والعشرين من شهر مارس الجاري.

مباراة سجال

وعودة للمباراة.. بدأ النصر المباراة بقوة بغيةة خطف هدف مبكر.. ولكنه اصطدم بتنظيم من أهلي سداب الذي اعتمد على الكرات المرتدة وسط تألق لحراس الفريقين.. لينتهي الربع الأول سلبيا.. ليبدأ الربع الثاني بمواصلة الضغط فتقدم النصر في الدقيقة 8 من الربع الثاني من ضربة جزاء عن طريق خالد عادل.. وتظل النتيجة حتى نهاية الربع.. وفي الربع الثالث ظهر أهلي سداب بشكل أفضل هجوميا.. إلا أن المحاولات لم يكتب لها النجاح .. لنصل للربع الرابع حيث تعادل أهلي سداب في الدقيقة 7 منه بواسطة أشرف الناصري.. وتظل النتيجة حتى شارة الختام.

ليحتكم الفريقان بعدها إلى ضربات الجزاء الترجيحية المتحركة والتي انتهت لصالح النصر4 -2 حيث تمكن النصر من التسجيل بواسطة أكرم عاشور ويونس غابش ومحمد حسن وقاسم موسى ولأهلي سداب أشرف الناصري وموهان فونات بينما أخفق في التسجيل سند الفزاري وخالد الشعيبي.

Share.

اترك رد