نهاية اسبوع عالمية: سيماستر بلس تضـــــيء سماء مسقط

0

نهاية أسبوع عالمية عاشتها مسقط مع فعاليات بطولة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة والتي أقيمت في الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الفترة من 20 – 24 مارس الحالي.. وبحضور عالمي من أغلب المصنفين العالميين بالإضافة إلى رئيس وأمين عام الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.. ورؤساء الاتحادات العربية والقطرية والبحرينية للعبة.

تجربة أخرى.. وحدث عالمي تقدمه اللجنة العمانية لكرة الطاولة.. والتي تستحق أن تنال لقب المؤسسة الرياضية العمانية الأكثر نشاطا.. وانتاجية.

وأسدل الستار على منافسات بطولة -سيماستر تحدي بلس- الدولية -عمان 2019- التي استضافتها السلطنة ممثلة في اللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

المرضوف يرعى الختام

ورعى حفل الختام معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بحضور سعادة توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وسعادة خليل المهندي رئيس الاتحادين العربي والقطري وعبدالله بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة وعدد من أصحاب السعادة والمدعوين.

وتمكن اللاعب لين يون جو من الصين تايبيه من الفوز بلقب منافسات فردي الرجال بعد أن تغلب على اللاعب السويدي ماتياس فالك بنتيجة 4 -2 حيث جاءت نتائج الأشواط كالاتي: (5-11، 11-8، 7-11،11-11،11-8، 8-11)، أما اللاعبة اليابانية هاياتا هينا فقد انتزعت لقب فردي النساء بعد تغلبها على اللاعبة شينج أي شينج من الصين تايبيه في اللقاء الختامي بنتيجة 4-1وجاءت نتائج الاشواط كالاتي: 3-11، 5-11، 11-7، 9-11، 11-8.

وقام معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية بتتويج الفائزين في مختلف المنافسات، يرافقه رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ورئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

فوز وجوائز

وفاز اللاعب لين يون جو من الصين تايبيه بكأس منافسات فردي الرجال والميدالية الذهبية ومكافأة نقدية بقيمة 7000 ألف دولار أمريكي بينما حل اللاعب السويدي ماتياس فالك ثانيا ونال الميدالية الفضية وكأس المركز الثاني ومكافاة نقدية بقيمة 4000 دولار أمريكي، وخطف اللاعبان لياو شينج ولين يون لقب زوجي الرجال بعد أن تغلبا على منافسيهما الروسيين ايفونين دينيس وفلاديمير سيدروينكوف بنتيحة 3 -0، وانتهت نتائج الأشواط كالاتي: 11-8،11-3، 11-7، وفازت لاعبتا اليابان اودو ساتوسكي وسيباتا ساكي على اللاعبتين هاشيموتو هوناكا وساتو هيتومي بنتيجة 3 -1، وجاءت نتائج الاشواط كالاتي: 12-14، 5-11، 11-9، 6-11.

أما في باقي الفئات الأخرى وعلى صعيد منافسات فردي الرجال تحت 21 عاما، تمكن الروسي فلاديمير من التتويج باللقب بعد أن فاز على زميله الروسي الآخر ارتور بنتيجة

3 -1، حيث جاءت نتائج الاشواط كالاتي: (6-11، 11-3، 11-3، 11-7)، وتمكنت اللاعبة اليابانية اودو ساوتكسي من تحقيق نتيجة الانتصار على حساب اللاعبة الهندية جيرني كاماث بنتيجة 3 -0 في نهائي فردي السيدات تحت 21 عاما، حيث انتهت الأشواط بالنتائج الآتية: ( 11-7، 11-8، 11-6)، وضمن منافسات نهائي زوجي مختلط نجح لاعبي الصين تايبيه جون يون وشينج من التغلب على نظيرهما الروسي فلاديمير سيدونكوف وماريا تكنتفورف بنتيجة 3 -1، حيث جاءت نتائج الأشواط كالاتي- 7-11، 3-11، 11-6، 11-8) ليتوجوا بالكأس والميدالية الذهبية.

تنظيم مميز

من جانب آخر أكد توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أن السلطنة تعد من الدول المتميزة في تنظيم البطولات المختلفة وأشاد سعادته بما لمسه من اهتمام باللعبة في السلطنة وحسن تنظيم لبطولة سيماستر تحدي بلس الدولية التي نظمتها السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأحد بحضور سعادة خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي والقطري ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي للكرة الطاولة وعبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة أن السلطنة تقدمت لاستضافة بطولة الأساتذة عام 2022 ضمن 3 دول تقدمت لاستضافة هذه البطولة مبديا ارتياحه وأعضاء الاتحاد الدولي لما شاهدوه من إمكانيات تجعل السلطنة منافسا قويا لإقامة تلك البطولة وقال إن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وبما يملكه من مكونات ومقومات لإقامة بطولات دولية وما بها من مرافق خدمية نموذج رائع لاستضافة البطولات الدولية.

استضافات ناجحة

من جانبه قال سعادة خليل المهندي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة رئيس الاتحاد العربي والقطري إن الاستضافات الناجحة للسلطنة في العامين الماضيين، قد مكنتها لتقدم ملفا قويا لاستضافة بطولة العالم للأساتذة في عام 2022، مشيرا الى أن النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت بالولايات المتحدة الامريكية في مدينة لاس فيجاس قد شهدت مشاركة 4000 لاعب ولاعبة مما يعد ذلك بأن البطولة ستكون هي الأضخم في حال نجاح السلطنة لاستضافتها وإقامتها في مسقط. وحول تطور لعبة كرة الطاولة بدول العالم العربي قال المهندي:- إن الدول العربية بدأت تشهد تطورا كبيرا في المستويات الفنية وأصبحت تنافس وبقوة باقي اللاعبين المصنفين، ولدينا أمثلة جيدة على ذلك مثل اللاعبين المصريين وغيرهم، وأعتقد بان التغييرات كثيرة حتى على المستوى الآسيوي بعد أن كان الاحتكار في إحدى الفترات من قبل اللاعبين الصينيين بينما الآن هناك تنافس كبير الآن من مختلف الدول ومن ضمنهم البرازيليون وغيرهم من الجنسيات الاخرى.

وفي ختام المؤتمر قال عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة إن ثقة الاتحاد الدولي في السلطنة لتنظيم هذه البطولة وما سبقها من بطولات العام الماضي سيكون لها بكل تأكيد الأثر الايجابي لدى الاتحاد الدولي من أجل سعي السلطنة لاستضافة بطولة الأساتذة 2022 مشيرا بقدرات السلطنة وشبابها في تنظيم تلك البطولة.

Share.

اترك رد