دوري الهوكي.. غـزارة تهديفية ومفاجآت وتناقص المشاركين

0

تستمر عجلة دوري الهوكي للموسم الحالي والتي انطلقت يوم الاثنين 25 مارس الماضي بالدوران بمشاركة 9 فرق قسمت على مجموعتين.. الأولى ضمت (أهلي سداب حامل اللقب والسيب وبوشر والسلام ونزوى وصحار).. بينما ضمت الثانية أندية (النصر وصلالة وظفار).. ويقتضي نظام البطولة أن تخوض أندية المجموعة الأولى مباريات الدور التمهيدي من دور واحد وتتأهل الأندية الأربعة الأولى للأدوار النهائية فيما تخوض المجموعة الثانية مباريات الدور التمهيدي من دورين ويتأهل للأدوار النهائية أول وثاني المجموعة.. حيث تختم مباريات الدور التمهيدي في المجموعتين يوم  بعد غد الجمعة 12 إبريل الحالي.. على أن يحدد موعد إنطلاق الأدوار النهائية لاحقا.

الجولات الأولى من دوري الهوكي شهدت غزارة تهديفية ومفاجآت في المستويات.. وتناقص ملحوظ للفرق المشاركة.

خسارة حامل اللقب

دوري الهوكي بدأ بمفاجأة بخسارة حامل اللقب أهلي سداب من نادي السلام .. فمع انطلاقة مسابقة دوري عام السلطنة للهوكي لعام 2019م فاز نادي السلام على نادي أهلي  سداب حامل لقب النسخة الماضية  بنتيجة 2/3 فى مباراة قوية للفريقين.

وضمن نفس المجموعة نادي السيب على نادي صحار3/6 وذلك على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي بوشر…

كما فاز نادي بوشر على نادي نزوى 2/6 .. وفاز نادي أهلي سداب على نادي صحار  1/7 وتعادل ناديا السلام والسيب بهدفين لكل منهما. وفاز نادي السيب على نادي بوشر 1/2 … وتغلب نادي أهلي سداب على نادي نزوى 0/9 .

وضمن الجولة الثالثة من الدور التمهيدي  لدوري عام السلطنة الهوكي  (المجموعة الأولى )

فاز نادي السلام على نادي نزوى 0/9  كما فاز نادي صحار على نادي بوشر 2/4 في مباراة أقيمت بملعب المجمع الرياضي بصحار.

وضمن الجولة الرابعة من الدور التمهيدي  بدوري عام السلطنة للهوكي  (المجموعة الأولى)

فاز الأحد نادي اهلي سداب على نادي بوشر بهدفين لهدف في مباراة أقيمت على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي بوشر.

وحتى نهاية مباريات الأحد الماضي.. يتصدر أهلي سداب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 4 مباريات يليه السيب والسلام بـ7 نقاط من 3 مباريات ثم بوشر بـ3 نقاط من 4 مباريات وبنفس عدد النقاط يشاركه صحار الذي لعب 3 مباريات.. وأخيرا نزوى بدون رصيد من القاط بعد أن خسر مبارياته الثلاث التي لعبها.

المجموعة الثانية

أما في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري عام السلطنة للهوكي أقيمت يوم الخميس 28 مارس الماضي مباراة بين نادي صلالة  ونادي ظفار اتسمت بالندية والتنافس بين الفريقين طوال وقت المبارة و التى انتهت بفوز فريق صلالة بهدف دون مقابل.. حيث أحرز هدف صلالة اللاعب عزيز أسد في الربع الرابع من المباراة.  كما تعادل ناديي النصر وظفار بدون أهداف. وفاز النصر على صلالة بهدف دون رد. وحتى كتابة السطور.. يتصدر النصر المجموعة برصيد 4 نقاط من مبارتين.. ثم صلالة برصيد 3 نقاط.. وظفار بنقطة وحيدة خطفها من النصر.

أبطال سابقون

في هذا الموسم يتنافس أهلي سداب حامل اللقب والذي حقق لقبه الـ11 الموسم الماضي مع السيب والذي بحوزته 6 ألقاب والنصر صاحب الألقاب الخمسة وصلالة وبوشر ولكل منهما لقب وحيد.. فمنذ أول بطولة دوري في 1976.. وقبل دمج الأهلي مع سداب.. حقق الأهلي بطولة 1979.. بينما حقق سداب بطولات 1994 و 1997 و 1998 و 1999 و2004 وحقق أهلي سداب بعد الاندماج بطولة 2010 و 2011 و 2014 و2015 والعام الماضي 2018.. وبذلك يستمر في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر حصولا على الدوري بعد نادي مسقط (16 لقبا بمختلف مسميات النادي) وقبل السيب (6 ألقاب) والنصر (5) وصلالة ونادي عمان وبوشر وفريق الشرطة ولكل منهم لقب وحيد.

Share.

اترك رد