مسابقات موسم الطائرة تصل لنهاياتها بالأسماء التقليدية

0

بعد فوزهما في المباراة الأولى من الدور النهائي بات فريقا السيب والسلام قريبين من المباراة النهائية لدوري عام السلطنة للكرة الطائرة للدرجة الأولى بعد فوز كل منهما في المباراة الأولى السيب على صحار بثلاثة أشواط لشوطين في مباراة مثيرة، والسلام على الكامل والوافي بثلاثة أشواط نظيفة لتقترب المنافسة حتى الآن كما كانت بين الفريقين في المواسم السابقة.

وتلعب الفرق الأربعة الاولى بالترتيب بعد انتهاء الأدوار الأولى بطريقة الذهاب والإياب 3 مباريات ويكون الفوز للفريق الفائز بمبارتين منهم… حيث تكرر الفرق المتنافسة المواجهات بينها يوم بعد غد الجمعة.

يذكر أن مباريات الدوري هذا الموسم اقيمت بعدة أدوار بحيث لعبت الفرق الخمس المشاركة في الدوري وهي « السلام والسيب وصحار والكامل والوافي « فيما بينها بطريقة الدوري من دورين، وصعدت الفرق الأربعة الأولى إلى المرحلة النهائية حيث جاء هذا النظام من أجل أن تلعب الفرق المشاركة في الدوري أكبر عدد من المباريات خلال الموسم الحالي. ففي مباراة صحار والسيب التي اقيمت في صحار عاد السيب بالمطلوب من خلال فوز صعب وثمين على صحار بثلاثة أشواط لشوطين في مباراة كانت الحماسة عنوان المباراة، وقدم السيب خلالها عرضا قويا بقيادة لاعبه المحترف الكوبي ميغيل أفضل المحترفين في اللعبة بالسلطنة وزميله المتألق اسماعيل الحيدي عرضا قويا مستفيدا من تركيز لاعبيه العالي وخبرتهم وخبرة مدربهم في اللحظات الحاسمة رغم الحضور الجماهيري الكبير من قبل جمهور صحار الذي لم يشفع تفاعله الكبير من خسارة فريقه المجتهد.

الشوط الأول انتهى لمصلحة صحار 25/22 قبل أن ينتفض السيب ويفوز بالشوطين الثاني والثالث 25/11 و 25/23 قبل أن يعيد صحار بتشجيع جماهيره الكبيرة المباراة لشوط خامس بعد الفوز بالشوط الرابع 24/21 .. في حين حسم السيب الشوط الخامس والمباراة بعد الفوز 15/11 .

بالمقابل وفي مباراة السلام والكامل والوافي ورغم فوز السلام بثلاثة أشواط نظيفة إلا أن المنافسة القوية كانت حاضرة وبقوة بين الفريقين ولكن رغم الندية بين الفريقين إلا أن اللحظات والنقاط الحاسمة كانت نقطة ضعف لاعبي الكامل والوافي الذين لم يستطيعوا التعامل معها بالطريقة الصحيحة الأمر الذي جعل لاعبي السلام الأكثر خبرة من التعامل معها بطريقة جيدة وحسم الأشواط الثلاثة والمباراة لمصلحتهم بواقع: 25/23 و 25/23 ، و25/22 .

من جهة ثانية تتزامن حاليا إلى جانب مباريات الدور النهائي لدوري عام الكرة الطائرة، بطولة درع دوري الوزارة التي بدأت فيها المواجهات القوية بعد أن وضع نظام البطولة بحيث تلعب فرق الدرجة الثانية فيما بينها ومن ثم تواجه الفرق المتأهلة فرق دوري الدرجة الأولى وتحديدا الفرق المتأهلة للمربع الذهبي. ففاز البشائر على النصر بثلاثة أشواط نظيفة، ليقابل الكامل الوافي في مباراة قوية انتهت لمصلحة الكامل والوافي بثلاثة أشواط نظيفة 25/19 ، 25/18 ، 25/21 ، كما فاز السيب على قريات قريات بثلاثة أشواط نظيفة 25/9 ، 25/21 ، 25/15 .

كما تتواصل مباريات الصعود لدوري الدرجة الأولى حيث أسفرت مباريات الصعود عن فوز أهلي سداب على مرباط بثلاثة اشواط لشوط، وفاز البشائر على مرباط بالنتيجة نفسها ويذكر أن أندية مرباط وأهلي سداب ووالبشائر تأهلت لنهائيات دوري الدرجة الثانية بحيث تلعب فرق المتأهلة فيما بينها بطريقة الدوري من دورين ويتأهل للدرجة الأولى الفريقان الحاصلين على المركزين الأول والثاني.

منافسات موسم الكرة الطائرة محليا بدأت تصل إلى نهاياتها، ومن خلال أسماء الأندية المتنافسة لم نجد الجديد سوى نادي الكامل والوافي، وبقيت الأسماء التقليدية حاضرة بقوة، ومع بدء وصولها لهذه النهايات بدأت الإثارة تفرض نفسها بقوة خاصة وأن هناك الكثير يقال حول هذه اللعبة التي شهدت تراجعا على المستوى المحلي بسبب تراجع عدد الفرق المشاركة في المسابقات على الرغم من النتائج الإيجابية التي حققتها الفرق العمانية والمنتخبات الوطنية خارجيا.

Share.

اترك رد