للعام الثاني على التوالي.. الحمداني أولا في مسابقة الإجادة الصحفية

0

فاز المصور عبدالواحد فاضل الحمداني مصور جريدة « كوووورة وبس « بالمركز الأول في جائزة فرع التصوير الصحفي وذلك من خلال مسابقة جوائز الإجادة الصحفية التي أعلنت نتائجها جمعية الصحفيين العمانية. ليؤكد عبد الواحد الحمداني إبداعه الفني في التصوير وليتابع حصد الجوائز المختلفة في هذا الفن الصحفي الإبداعي. وسبق للحمداني الذي ورث حب التصوير والصورة من والده المصور الصحفي السابق فاضل عبد الواحد الحمداني، واحد المصورين المخضرمين، أن نال العديد من الجوائز في العديد من المسابقات حيث سبق له أن نال الجائزة الأولى في النسخة الأولى من هذه المسابقة، كما نال الجائزة الأولى في المسابقة التي كانت تنظمها وزارة الإعلام قبل أن ينتقل تنظيم المسابقة لجمعية الصحفيين العمانية. كما شارك الحمداني في العديد من المناسبات والتغطيات الرياضية وغيرها.

كما أقام العديد من المعارض في كافة محافظات ومناطق السلطنة وكان آخرها المشاركة في معرض في محافظة مسندم بعنوان: « ملامح من عمان «، وكانت مشاركاته في المسابقات من خلال الصور الرياضية ، في حين مشاركاته في المعارض من خلال الصورة العامة المختلفة. وشارك في مسابقة التصوير 5 مصورين هم: عبد الواحد الحمداني، وسلطان الحسني الذي نال جائزة المركز الثاني، وعيسى الرئيسي، وسالم الشكيلي، وأحمد الفارسي.

وكانت جمعية الصحفيين قد احتفلت مساء الأحد الماضي بإعلان وتسليم جوائز الإجادة الصحفية في حفل رعاه معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين، وتضمنت الجائزة خمسة فروع هي: المقال الصحفي، والتحقيق الصحفي، والحوار الصحفي، والخبر الصحفي، والصورة الصحفية. ورأس لجنة التحكيم الدكتور عبيد الشقصي وعضوية كل من الدكتور حسني نصر والدكتور عبدالحميد الموافي وعبدالرحمن بن علي الهنائي. ورعت المسابقة شركة المها لتسويق المنتجات النفطية.

وقال سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية في كلمة ألقاها نيابة عن الجمعية في حفل توزيع الجوائز: “ مسابقة الإجادة الصحفية الثانية واحدة من المناشط التي خُطط لها في مناشط مجلس الإدارة الحالي وهي تأتي ايضا حرصاً من الجمعية على إتاحة الفرصة للزملاء والزميلات الأعضاء في التنافس على مسارات الخبر الصحفي والتحقيق الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي والصورة الصحفية والتي تستهدف رفع مستوى جودة العمل الصحفي وتكريم المتميزين الذين يبدعون في عملهم.”

وفي بقية النتائج فازت المحررة بالقسم الثقافي بجريدة عمان بشاير السليمية بالمركز الأول بفرع الحوار الصحفي عن حوارها مع المخرج التونسي أنيس الأسود، ، وفاز الكاتب محمد الشيزاوي بالمركز الأول بالجائزة فرع المقال الصحفي عن مقاله “بين السياحة والبلديات ضاعت أحلام السياح”، وعن مجال التحقيق الصحفي فاز بالمركز الأول محمود بن زاهر الزكواني عن تحقيقه “طرق رصف بركة الموز”. أما عن مجال الخبر فقد فاز بالمركز الاول هاشم بن سيف الهاشمي عن خبر “تحرير سعر الوقود”… وعرض خلال الحفل مادة مرئية ضمت كل أعمال ومناشط الجمعية طوال عام ٢٠١٨م.

Share.

اترك رد