ثنائية الهوكـــــي لأهلي سداب

0

بجدارة واستحقاق.. حقق نادي أهلي سداب بطولة دوري عام السلطنة للهوكي للعام 2019 بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق النصر بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية والتي أقيمت على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.. تحت رعاية خليل بن سالم الهديفي مدير عام التجزئة المصرفية في بنك صحار الدولي.. وبحضور القبطان طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.. ورؤساء وإداريي وجماهير الفريقين المتباريين.

وضم أهلي سداب بطولة الدوري إلى خزانته هذا الموسم ليحقق الثنائية بعد أن حصل أيضا على كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي.. وعلى حساب النصر تحديدا.

بداية تهديفية

الربع الاول من المباراة شهد تقدم اهلي سداب بهدف المحترف يوسف عفان .. ولكن هذا التقدم لم يدم سوى ثواني معدودة ليحرز النصر التعادل ..

الفار ظهر في المباراة النهائية مبكرا .. حيث كان قرار حكم الفار حاسما باحتساب الهدف الثاني لأهلي سداب.. والذي احرزه يوسف عفان.

وقبل نهاية الربع الاول بثلاثين ثانية احرز النصر هدف التعادل الثاني لينتهي الربع الاول بنتيجة ٢-٢.. وهي النتيجة التي استمرت في الربع الثاني بعد ان انخفض مستوى اللعب.

ربع للفار

الفار ظهر مرة اخرى في منتصف الربع الثالث.. باحتساب ضربة جزاء للنصر اثارت الاحتجاج في صفوف اهلي سداب كون الحكم صفر قبل أن يحدث الخطأ.. وفي النهاية يسجل النصر الهدف الثالث.. هدف لم يكن كافيا .. فالڤار يظهر مرة اخرى في الربع الثالث.. تحديدا ١٣ ثانية قبل صافرة النهاية.. ويؤكد هدف التعادل لأهلي سداب والذي أحرزه رشد الفزاري.. لينتهي الربع الثالث بالتعادل بنتيجة ٣-٣.. ونترقب الربع الرابع.. حيث من الممكن أن يتم حسم الأمور .

ربع الحسم

اهلي سداب بدأ الربع الرابع بقوة.. ٣ دقائق ويحرز محترفه الهندي شفديد الهدف الرابع بطريقة ذكية.. ويبدأ الارتباك في صفوف النصر.. ولا تفلح محاولات مدربه محمد البطراني في معالجة الأمور.. فالهندي نيبوشا مدرب اهلي سداب عرف من أين تؤكل كتف النصر.. فأدار الربع الرابع بهدوء.. حتى وصلنا الى اخر ٥ دقائق من المباراة، وحينها يحرز رشد الفزاري الهدف الخامس.. وبعدها لا شيء.. يذكر.. اهلي سداب يحقق الثنائية.

كيف وصلا

في مباريات المربع الذهبي اقترب السيب من أن يطيح بفريق أهلي سداب بعد أن تقدم بهدفين مقابل لا شيء قبل أن ينتفض بطل الدوري ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما كاد النصر أن يتعثر أمام المفاجأة بوشر الذي قدم مستويات رائعة ولم يكن احد يتوقع أن يكون الحصان الذي برهن انه قادر أن يقارع الكبار مستعيدا بريقه في الهوكي بعد غياب طويل. الدوري أقيم بمشاركة 9 فرق قسمت على مجموعتين.. الأولى ضمت (أهلي سداب حامل اللقب والسيب وبوشر والسلام ونزوى وصحار).. بينما ضمت الثانية أندية (النصر وصلالة وظفار).. ويقتضي نظام البطولة أن تخوض أندية المجموعة الأولى مباريات الدور التمهيدي من دور واحد وتتأهل الأندية الأربعة الأولى للأدوار النهائية فيما تخوض المجموعة الثانية مباريات الدور التمهيدي من دورين ويتأهل للأدوار النهائية أول وثاني المجموعة.. وصعدت أندية اهلي سداب والنصر والسيب والسلام وبوشر وصلالة للنهائيات.. والتي صعد منها اهلي سداب والنصر والسيب وبوشر للمربع الذهبي.

بوشر الثالث

وكان نادي بوشر قد حقق المركز الثالث بعد فوزه في مباراة الثالث والرابع والتي أقيمت على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر قبل المباراة النهائية ..

بوشر كان الأفضل في معظم فترات المباراة واستطاع ان يستغل حالة عدم الاستقرار والشد العصبي التي عانى منها لاعبي السيب.

ومثلما أسلفنا.. فإن بوشر قدم مستويات فنية عالية طوال الدوري.

منتخب الرواد بطلا

وفي حفل الختام.. تم تكريم منتخب عمان لرواد الهوكي بطل بطولة الخليج لسداسيات الهوكي للرواد والتي اختتمت قبل فترة في مملكة البحرين. واستطاع منتخب الرواد إنهاء البطولة بدون خسارة في جميع مبارياته.. ويضم بين صفوفه عدد من اللاعبين الدوليين المعتزلين في الهوكي منهم يوسف درويش السيابي وثائر أحمد المعشري وأحمد عبدالرحيم البلوشي وخالد خلفان الريامي ويوسف خلفان الريامي ومحمد علي النوفلي وعيسى خدابخش البلوشي وعلي حسن اللواتي ورضا فدا اللواتي وحيدر فدا اللواتي ومحمود حمود  البلوشي وجاسم محمد البلوشي وخالد عبدالرحمن الرئيسي وعاصم داود الميمني ومحمود سنجور الحوسني وعادل محمد البلوشي وسرور مبارك النوفلي.. ثم قام راعي الحفل بتكريم نادي بوشر صاحب المركز الثالث بالميدالية البرونزية.. وقام بتسليم نادي السيب الميداليات الفضية.. بينما كان نصيب فريق أهلي سداب الميداليات الذهبية ودرع البطولة. 

السجل التاريخي

وبعد هذا اللقب حقق أهلي سداب 12 لقبا.. السيب 6 ألقاب و5 ألقاب للنصر ولقب وحيد لكل من بوشر وصلالة.. ويبقى السلام الفريق المتأهل الوحيد الذي لم يظفر بدرع  الدوري.. أي أن 24 لقبا تنافست في الدور النهائي.. فمنذ أول بطولة دوري في 1976.. وقبل دمج الأهلي مع سداب.. حقق الأهلي بطولة 1979.. بينما حقق سداب بطولات 1994 و 1997 و 1998 و 1999 و2004 وحقق أهلي سداب بعد الاندماج بطولة 2010 و 2011 و 2014 و2015 والعام الماضي 2018.. وبذلك يستمر في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر حصولا على الدوري بعد نادي مسقط (16 لقبا بمختلف مسميات النادي) وقبل السيب (6 ألقاب) والنصر (5) وصلالة ونادي عمان وبوشر وفريق الشرطة ولكل منهم لقب وحيد.

Share.

اترك رد