القرعة الآسيوية « تفرمل» تجـــــــارب الناشئين الودية!

0

انهى المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم استعداداته من خلال المعسكر الأخير الذي أقامه في مسقط الخميس الماضي ولمدة 3 أيام والذي من خلاله جرب الجهاز الفني للمنتخب بعض اللاعبين الجدد الذين اضافة للاعبين المعروفين وتم خلال المعسكر الأخير وبناء على التدريبات والمعسكرات السابقة من الوصول للقائمة النهائية تقريبا التي ستمثل المنتخب خلال الفترة المقبلة بانتظار إقامة القرعة للتصفيات الآسيوية التي ستم بناء عليها تحديد المباريات الودية المقبلة، وأيضا المعسكرات الخارجية.

التجمع الأخير كما قال هلال العوفي مدرب المنتخب اشتمل على بعض التجريبات البسيطة والتقسيمات المتنوعة، وبعض التمارين والتدريبات المهارية من أجل معرفة قدرات وامكانيات اللاعبين الجدد وأيضا بمثابة إعداد للاعبين القدامى حتى يبقى اللاعبون في جاهزية جيدة بعد التوقف المقبل الذي سيكون طويلا نوعا ما. لأسباب خارجة عن إرادة الجميع ، ولكن الامور تسير وفق الخطة المرسومة للإعداد.

وبعد أو وصل الجهاز الفني للمنتخب إلى القائمة التي تضم 26 لاعبا ستتم دعوة اللاعبين إلى معسكر جديد يوم 24 الجاري ويستمر حتى 2 يونيو قبل عيد الفطر، ومن ثم سيكون هناك معسكر داخلي ، وهناك مراسلات وموافقات أولية للعب مع المنتخب الايراني مبارتين بعد عيد الفطر بتاريخ 11 و14 يونيو المقبل… وبعد العودة من طهران ستكون هناك راحة قصيرة ومن ثم المعسكر الخارجي الذي لم يحدد مكانه حاليا ويبدأ من 19 يونيو حتى نهاية يونيو ومن ثم المشاركة في بطولة غرب آسيا المقررة في الأردن بمشاركة 8 منتخبات من 2 إلى 12 يوليو .. كما أن القرعة ربما ستضيف عدة مباريات في جدول المنتخب اذا لم تضع منتخبنا مثلا مع المنتخب السوري الذي ستتم استضافته في مسقط ان وضعت القرعة المنتخبان في مجموعتين مختلفتين، ولذلك الجميع يترقب هذه القرعة التي ستحدد كثيرا ملامح المباريات الودية المقبلة.

انتظار القرعة

العوفي مدرب المنتخب أشار إلى أن كل المباريات الودية توقفت بانتظار القرعة التي ستقام يوم 9 مايو الجاري والتي سيتم من خلالها تحديد المجموعات التي ستلعب فيما بينها خاصة ,ان الدول التي ستستضيف المجموعات تم إعلانها وهي 6 مجموعات في غرب وووسط آسيا، و5 في شرقها، والمجموعات في غرب ووسط آسيا ستستضيفها كل من : ايران والسعودية والاردن وقطر واوزبكستان وقرغزستان. وتم تقسيم المنتخبات إلى مستويات حيث يضم المستوى الأول منتخبات السلطنة وايران والهند والعراق واليمن وطاجكستان، والتي ستكون كل منها على رأس مجموعة فيما سيتم توزيع بقية المنتخبات على هذه المجموعات، وهذه القرعة هي التي أجلت العديد من اللقاءات الودية خشية أن تلعب المنتخبات فيما بينها قبل القرعة وتكشف أوراقها وتكون لاحقا معا في نفس المجموعة.

بطولة غرب آسيا

وعن بطولة غرب آسيا فيراها المدرب هلال العوفي فرصة مناسبة وقوية لإعداد المنتخب للتصفيات الآسيوية، حيث ستشارك منتخبات 9 دول في هذه البطولة التي ستقام في الاردن خلال الفترة من 2 إلى 12 يوليو المقبل، وهناك تم اعتماد نظام جديد لمباريات البطولة وهو نظام جيد ويلعب كل منتخب مشارك في البطولة 4 مباريات في توقيت مناسب، حيث سيتم توزيع المنتخبات على 3 مجموعات، تلعب فيما بينها بطريقة الدوري من دور واحد أي أن كل منتخب سيلعب مبارتين، وبعد تحديد المراكز توضع المنتخبات المتصدرة للمجموعات في مجموعة واحدة، والمنتخبات التي تحرز المركز الثاني وكذلك المنتخبات التي تحرز المركز الثالث، وبعد ذلك تلعب منتخبات كل  مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من دور، ويتم حساب التريب بناء على ذلك . فالمنتخبات التي تصدرت المجموعات في الدور الأول تحدد المراكز من الأول وحتى الثالث، والمنتخبات التي حلت ثانية ووضعت في مجموعة تحدد المراكز من 4 إلى 6 والمنتخبات في المجموعة الأخيرة تحدد الترتيب من 7 إلى 9 .

هلال العوفي مدرب المنتخب أشار إلى اقامة البطولة بهذه الطريقة سيكون مفيدا لكل المنتخبات التي سيلعب من خلالها كل منتخب 4 مباريات اضافة إلى مواجهات قوية في الدور الثاني مع متصدري المجموعات. والبطولة بالنسبة لنا تدخل في اطار الإعداد الجدي والقوي للتصفيات الآسيوية.

قائمة

تضم قائمة المنتخب الوطني للناشئين في التجمع الأخير كل من اللاعبين: حضرم الحضرمي، حمزة العيسري، نبراس البوسعيدي، عبد الرحمن الجابري من نادي السيب، أحمد المفرجي من نادي المضيبي،مشاري الحسني، مأمون العريمي، يوسف المشايخي، محمد المخيني من نادي جعلان، وليد السنيدي، المنذر الحسني، عبد المجيد البلوشي، وعلي البلوشي من نادي عمان، خالد الهاشمي، مصعب المحفوظي من نادي النهضة، مجاهد المحاربي، أيهم الرقادي من نادي فنجاء، عبد العزيز المشيفري من نادي الشباب، أفلح الجرداني، علي خليفة بالفورا من نادي الرستاق، منصور العامري من نادي السلام، بريك الغافري من أكاديمية الحبسي، المعتصم السمين من نادي ظفار، سند بانواس من نادي الاتحاد، عبد العزيز الرزيقي ، مرشد الحمحمي من نادي السويق. الجهاز الفني لمنتخب الناشئسن يسعى للاستفادة من كل عطلة اسبوعية لإقامة معسكر أو تجمع قصير للمنتخب لإبقاء اللاعبين في حالة جاهزية واحتبار قدراتهم خاصة وان اللاعبين بشكل عام مرتبطين بالمدارس وسيكون من المستحيل تجميعهم في معسكر حاليا بسبب الاختبارات كون اللاعبين من طلبة المدارس. وسيكون المعسكر المقبل مهما كونه سيكون أطول من بقية المعسكرات أو التجمعات ، وسيكون البداية الحقيقية للإعداد لبطولتي غرب آسيا والتصفيات الآسيوية.

Share.

اترك رد