شد الحبل بين الاتحاد والأندية

0

هل سيصمد الاتحاد أمام رغبات الأندية؟ .. هذا هو السؤال الأهم عند طرح روزنامة الموسم القادم.. فالاتحاد ممثلا برابطة دوري المحترفين ودائرة المسابقات أعلن عن روزنامة الموسم المقبل.. وأعلن عن عدة (تغييرات) منها إدخال نظام (DTMS) المحلي والمعتمد من الفيفا لانتقالات اللاعبين.. كذلك حدد 23 أغسطس القادم موعدا لإنطلاق المسابقات.. والعاشر من إبريل 2020 موعد ختام الموسم.. فهل الاتحاد بهذه القوة؟.. وهل سيلتزم بهذه المواعيد؟.. سنحتفظ بالروزنامة.. لنواجه بها الاتحاد.. في الوقت المناسب.

مؤتمر صحفي

أصل الحكاية تقول بأن الاتحاد العماني لكرة القدم أعلن عن روزنامة الموسم المقبل 2019/2020 وذلك في مؤتمر صحفي عقد بقاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي. المؤتمر الذي أداره الزميل حمدان المعني المنسق الإعلامي بالاتحاد وحضره هشام العدواني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين وخليفة الحسني مدير المسابقات بالاتحاد .. وضع بعض النقاط على الحروف فيما يخص مسابقات الموسم القادم. مؤتمر حضره الإعلاميون وبعض المدربين.
البداية كانت مع الرابطة.. فهشام العدواني المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين بدأ حديثه عن أهمية الإعلان المبكر عن الروزنامة، وأكد أنه هنالك فريق عمل لتقييم الموسم الذي انتهى امس الثلاثاء وسيتم الإعلان عن أعضاء الفريق والنتائج التي توصلوا إليها خلال الفترة القادمة.
وأكد العدواني بأن الروزنامة جاهزة منذ شهر فبراير.. المسابقات لن تتوقف بعد الاجتماع والاتفاق مع الأندية.. مؤكدا في نفس الوقت على أن تنقلات اللاعبين ستكون على فترتين..  فترة التسجيل الأولى من 18 يونيو 2019 وحتى 10 سبتمبر 2019 لمدة 84 يوما، والثانية من 1-28 يناير 2020 .. بينما قال العدواني بأن مباريات المراحل السنية في نهاية الأسبوع..!!

مواعيد

وبشكل عام سيبدأ الموسم القادم 2019/2020 في 23 أغسطس القادم بإقامة الجولة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد.. على أن تقام مباراة السوبر بين ظفار بطل الدوري وصور بطل الكأس الغالية يوم 13 سبتمبر القادم.. والذي سيشهد أيضا انطلاق دوري الدرجة الأولى. وبعده بيوم واحد أي في 14 سبتمبر 2019 سيبدأ دوري عمانتل وفي 20 سبتمبر سينطلق دوري الدرجة الثانية بينما تنطلق مباريات المراحل السنية في الفترة بين 21-27 سبتمبر.. وفي 30 سبتمبر 2019 ستنطلق مباريات الدور التمهيدي من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.. وحدد يوم 20 فبراير 2020 موعدا للمباراة النهائية للمسابقة. على أن يختتم دوري عمانتل في 10 إبريل 2020 وقبله بسبعة أيام .. اي في 3 إبريل سيختتم  دوري الدرجة الأولى.. ولم يتم تحديد مواعيد ختام مسابقات المراحل السنية ودوري الدرجة الثانية.

مساعد محترف

من أبرز ملامح شروط وأحكام المسابقات بأن مساعد المدرب في جميع المسابقات يجب أن يكون عمانيا.. بالإضافة إلى أن الحد الأدنى من الشهادات المطلوبة هو (B) لمساعد المدرب في معظم المسابقات .. باستثناء دوري عمانتل والذي يجب أن يحمل مساعد المدرب الشهادة (A) أسوة بمدربي جميع المراحل… هو تحد جديد للأندية والاتحاد .. من سيلتزم ومن سيضغط.. كوننا في فترة (موسم الانتخابات).. وقائمة التنازلات المتوقعة.. هل سيرضخ الاتحاد للأندية ومطالباتها.. أم هل ستخضع الأندية لمتطلبات روزنامة ومواعيد الاتحاد ومسابقاته.. ما يحدث حاليا هو (لعبة شد الحبل) .. الأندية تريد الخروج بأكبر عدد من المكاسب.. منها طرح أفكار دمج المسابقات وإلغاء الهبوط.. وتأخير إنطلاقة المسابقات بشكل عام.

في الأعداد القادمة سنناقش تفاصيل الروزنامة بشكل مفصل.. بداية من المواعيد.. ونهاية باللاعبين.. مرورا بالعقود ومدى إلتزام الأندية.

Share.

اترك رد