حراك منتظر في البيت الرياضي.. خالد بن حمد يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية

0

‏أعلن السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي ترشحه رسميا لمنصب رئيس ‎اللجنة الأولمبية العُمانية، ، والتي ستقام يوم الخميس الموافق 25 يوليو المقبل بمقر اللجنة الأولمبية العمانية من خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للجنة،. وجاء اعلان ترشح السيد خالد قبل اغلاق باب الترشح لانتخابات الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العمانية بقليل.
وجاء إعلان السيد خالد بن حمد ترشيحه من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي» تويتر» قال فيها:” بعد التشاور مع عدد من الأخوة من الوسط الرياضي، فقد قررت الترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية العمانية للفترة المتبقية من مجلس الإدارة، متطلعاً إلى نيل ثقة الجمعية العمومية للجنة والعمل مع أعضائها ومع المجلس وبقية الأطراف ذات العلاقة، لما فيه المصلحة العامة للرياضة العمانية بإذن الله”.
وسيتنافس السيد خالد بن حمد البوسعيدي الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم العماني على منصب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية مع الشيخ سيف بن هلال الحوسني الذي أعلن ترشحه لمنصب الرئيس في فترة سابقة وهو يشغل حاليا منصب رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بالإنابة بعد استقالة خالد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية السابق.
ويعتبر السيد خالد من الشخصيات الرياضية المعروفة في السلطنة سواء من خلال عمله كرئيس لاتحاد كرة القدم العماني، أو من خلال ترؤسه سابقا لنادي فنجاء الذي أحرز لقب بطولة الأندية الخليجية للمرة الأولى في العام 1989 وهي المرة الوحيدة التي يحرز فيها ناد عماني لقب البطولة الخليجية، كما فاز المنتخب العماني خلال ترؤسه اتحاد كرة القدم بلقب بطولة كأس الخليج للمرة الأولى في العام 2009 .
وباركت جميع ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي الخطوة التي قام بها السيد خالد حيث وجد الغالبية أن ترشيحه جاء في الوقت المناسب خاصة في ظل تراجع واضح للرياضة العمانية، فيما رأى البعض أن وجود شخصية عملية ولها علاقتها المميزة هو أفضل طريقة لتفعيل العمل الأولمبي والاستفادة من الحركة الأولمبية الدولية في كل الفعاليات والمناشط.
فالنجم السابق للكرة العمانية يعقوب اسماعيل قال في تغريدة له: بالتوفيق لك بوحمد فأنت من الكفاءات الوطنية، ولديك خبرات سنوات في المجال الرياضي، رياضتنا بحاجة لأمثالك من أجل الارتقاء بها وتطويرها لتكون منافس قوي في المحافل الاقليمية والدولية.
الزميل نبيل المزروعي من صحيفة أثير قال في تغريدة له: “ السيد خالد بن حمد يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية العمانية ونأمل أن تتغير الصورة النمطية في اللجنة اذا ما فاز بالمنصب .. وا تستجد الأفكار التطويرية بروح العمل لا اللجان والأوراق والسفرات .. فهل يغير أبو حمد السناريو؟؟؟”.
كما تابعت الصحف اليومية التي صدرت يوم الأثنين الماضي الخبر وأفردت له مساحات واسعة في صفحاتها.. مشيرة إلى التنافس الذي من الممكن أن يحدث والحراك الايجابي الذي أوجده إعلان السيد خالد بن حمد ترشحه.

Share.

اترك رد