فريق عمان للسيارات يسير في طريق الصدارة

0

ستكون الفرصة كبيرة ومتاحة لفريق عمان للسيارات لتصدر الفئة التي يشاركون وينافسون فيها في حال فوز الفريق في الجولة الرابعة من سباق التحمل الذي سيقام على حلبة « سبا فرانكوشامب البلجيكية «  27 الجاري . وكان الرضا واضحا على محيا فريق عمان لسباقات السيارات بعد  نتائج الإختبارات الأولية والتجارب على مدى يومين وذلك إستعداداً للمشاركة في الحدث الاوروبي والعالمي الأكبر على مستوى سباقات التحمل وهو سباق الجولة الرابعة لبطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل .

ويحتل الفريق العماني المركز الثاني كفريق في الفئة التي ينافس فيها من أصل 3 فئات ، في حين يتصدر الفريق ترتيب السائقين لوجود ترتيب خاص بالسائقين في هذه الفئة من السباقات. وازدادت ثقة الفريق بالفوز والتتويج بعد التحاق السائق نيكي ثيم من مصنع استون مارتن بالفريق، بوجود  السائق النجم أحمد الحارثي وعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 ومعه الثنائي الأيرلندي الشمالي تشارلي ايستود، والتركي صالح يولوك الذين يملكون الكثير من الخبرات والمهارات في هذه السباقات.

اليومان السابقان كانا مخصصين للتعرف على مكنونات الحلبة بالإضافة على مدى تفاهم الثلاثي مع الزميل الجديد نيكي ثيم ، وكذلك أهمية إستعداد الفريق الفني تي اف للتكيق لمتطلبات السباق الطويل الذي يمتد ل 24 ساعه متواصلة أي على مدى يومين في فترتين صباحية وليلية.

المتسابق أحمد الحارثي وعقب نهاية حصص التجارب علق قائلاً : “إستمتعنا بتجارب جيدة على ما أعتقد إنها كانت واقعية قدرنا أن نعمل على أشياء كثيرة كعمل جماعي يخص السباق والسيارة والتفاهم بيننا وبين الفريق الفني ،وكذلك  بالنسبة لكل الأمور التي تخص المنافسة خلال اليومين ، لقد كانت إختبارات والتجارب مناسبة حيث كان لدينا حس التقدم وصدارة الفئة وهذا ما سنعمل به من خلال السباق في نهاية الشهر”.

التجارب والإختبارات كانت لفترة لا تقل عن 16 ساعه خلال يومي الثلاثاء والاربعاء 2 و3 يوليو الحالي ، حيث سجل الفريق المدعوم من البنك الوطني العماني ووزارة الشؤون الرياضية وعمانتل وبر الجصة في اليوم الثاني زمن بلغ 2 دقيقة و20 ثانية فاصل 996 جزء من الاف من الثانية ، وتمكن الفريق من تصدر الحصص بالنسبة لفئة البرو ام في الفترة المسائية بزمن بلغ 2 دقيقة و19 ثانية فاصل 927 جزء من الالف من الثانية وبسرعه وسطية بلغت حوالي 180 كيلوا متر بالساعه وهو الزمن 11 في الترتيب العام لجميع الفئات.
فيما سجل الفريق بقيادة الرباعي الحارثي وايستود ويولوك وثيم في اليوم الأول من التجارب في الفترة الصباحية زمن بلغ 2 دقيقة و20 ثانية فاصل 248 جزء من الالف من الثانية ،وفي الفترة المسائية تراجع الرقم قليلا إلى 2 دقيقة و20 ثانية فاصل 791 جزء من الالف من الثانية ، كل تلك الأرقام كانت إستعداداية لمعرفة قدرة الفريق على مقاومة ضغوطات الفرق الأخرى المتوقعة أثناء إقامة السباق النهائي في بلجيكا بتاريخ 27 يوليو ويتنهي باليوم التالي.

فريق عمان لسباقات السيارات يتجه نحو حلبة سبا في بلجيكا مدعوماً بحالة من الإنتعاش من الناحية المعنوية عقب إعتلاء الفريق لمنصة التتويج في المنافسات الثلاثة الماضية ، حيث حقق المركز الثالث في السباق الاول على حلبة مونزا ومن ثم حقق المركز الثاني في سلفرستون وسجل مركزاً ثانياً في منصة التتويج في السباق الثالث في بول ريكارد بفرنسا ، وها هو الأن يبحث تتويج أخر في حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية وهو يتصدر ترتيب السائقين بالفئة وكذلك يحتل المركز الثاني في فئة برو ام بين الفرق المشاركة بالبطولة.
ويبدأ جدول السباق القادم بإجراء حصص التجارب البرونزية يوم 22 يوليو الجاري تليها فترة تجربة الحلبة بالنسبة للمتسابقين حول المسار الاساسي بين المساكن والازقة ، ومن ثم تقام التدريبات والتاهيلات الرسمية يوم الخميس 25 من الشهر الحالي على أن ينطلق السباق الساعه الرابعه عصر يوم السبت ويختتم بنفس التوقيت في يوم الأحد.

يذكر أن الجولة الأخيرة من هذه البطولة ستقام في برشلونة خلال شهر سبتمبر المقبل. وكل الظروف مهيأة لصدارة الترتيب في هذه الفئة رغم قوة المنافسة بسبب اكتمال كل عناصر الفوز والتفوق لدى الفريق العماني.

Share.

اترك رد