كلمة التحرير: مد رجولك على قد لحافك

0

مشاكل كرة القدم العمانية كثيرة لاتنتهي، فبمجرد أن تلقي الضوء على مشكلة تقاطعك مشكلة جديدة، الامر يبدو وكأنه مسلسل مكسيكي طويل. مشكلة كل هذه المشاكل اننا لا نحاول حلها بشكل جذري. كل ما نفعله هو الالتفاف حول المشكلة وأحيانا انكارها ومهاجمة من يثيرها أو يحاول القاء الضوء عليها. 
في هذه المره سنتوقف عند موضوع مهم وهو مستحقات اللاعبين الاجانب، فبعض انديتنا تتعاقد مع لاعب اجنبي ثم لا تدفع له كافة مستحقاته وقبل نهاية الموسم يتم الاتفاق مع اللاعب على ان يسافر مع نهاية الموسم مع وعود بدفع مستحقاته بعد شهر او شهرين، لكن في الكثير من الاحيان ينسى النادي دفع ما تبقى من حقوق اللاعب المحترف او (يتناسى)!!. معتقدا ان الامر لا يمكن ان يسبب مشكلة كبيرة. وعندما تتحدث لأحدهم يقول لك ( أصلا هذا اللاعب لا يستحق دفع المتبقي من مستحقاته لأنه لم يقدم مستوى كبيرا).
لكنها مستحقاته وحقوقه وفقا للعقد. اذا لم تحسن الادارة اختيار اللاعب ولم تحسن ابرام عقد يحافظ على مصالح النادي فهذه مشكلتهم وليست مشكلة اللاعب. الاسوأ من ذلك كله ان مثل هذه المواضيع تتكرر والقائمون على كرة القدم العمانية لم يقدموا حلا جذريا. يتطور الموضوع ويصل للفيفا لان اللاعبين يطالبون بحقوقهم المشروعة ونصبح مثالا لعدم الالتزام بالعهود أمام العالم. ألم يكن الافضل منذ البداية ان لا يصرف النادي أكثر مما في جيبه؟ ومثل ما يقول المثل الدارج ( مد رجولك على قد لحافك). المشكله ان اللحاف صغير جدا والعشوائية التي يريدون تغطيتها كبيرة جدا !!!!

محمد البلوشي

Share.

اترك رد