الطائرة الشاطئية بمهمة مزدوجة بمهرجان صلالة

0

تتويج في قارة آسيا .. قبله لقب في غرب القارة الأفريقية .. وحاليا في القلب في السلطنة وفي صلالة طموحات بالمنافسة على لقب أو تتويج بأحد المراكز المتقدمة لتؤكد بشكل جلي وواضح كرة الطائرة الشاطئية أنها تحلق على أعلى المستويات وفي مختلف الظروف والجهات.
فبعد التتويج العربي في أغادير المغربية، ومن ثم التتويج في غرب آسيا في لبنان.. وبعدها احراز المركز الثالث في بطولة الصين تايبيه إحدى الجولات الآسيوية القوية، يعود المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية إلى السلطنة للمشاركة في البطولة العربية الثامنة والعشرين للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، والأولى للناشئين خلال الفترة من 18 وحتى 23 اغسطس الجاري، ومن ثم  يليها بطولة 1 ستار الدولية خلال الفترة من 23 وحتى 28 أغسطس بمدينة صلاله  على هامش مهرجان صلالة السياحي 2019.
وكان ثنائي منتخبنا الوطني أ للكرة الطائرة الشاطئية هيثم الشريقي وأحمد الحوسني قد حقق انجازا باحتلال المركز الثالث في بطولة الصين تايبييه بفوز ثمين على حساب المنتخب الاندونيسي ب المكون من جيلانج ودانانج أصحاب برونزية الالعاب الاسيوية 2018 بشوطين مقابل شوط بواقع 21/10 ، 21/16 ، 17/15 .
وذهبت الميدالية الذهبية ولقب البطولة للمنتخب الاندونيسي أ المكون من كاندرا واسفيا فيما حصل على فضية البطولة منتخب الصين تايبيه أ المكون من وانج وهاسايا. مدرب المنتخب الوطني خليفة الجابري أشاد بالمستويات الفنية للبطولة وما قدمه اللاعبون خلال هذه المشاركة التي تدخل في اطار الإعداد للمرحلة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد طوكيو، كما أنها ستضيف النقاط للاعبين في تصنيفهم. طوينا صفحة هذه البطولة ونتطلع للبطولة العربية، وبطولة ستار 1 التي ستقام في صلالة .. وما قدمه اللاعبون حتى الآن يدخل التفاؤل ونأمل في مواصلة تحقيق النتائج الايجابية خاصة وان البطولة ستقام على أرض السلطنة آملين الاستفادة من ذلك والخروج بنتيجة ايجابية.
وتشارك خمس دول على مستوى فئة منتخبات الناشئين بواقع فريقين لكل منتخب مشارك وهي منتخبات سلطنة عمان والسعودية البحرين و اليمن ومصر. فيما تشارك على مستوى فئة منتخبات الرجال 8  منتخبات بواقع 14 فريق وبفريقين لكل من سلطنة عمان و قطر والسعودية والبحرين واليمن  ومصر  ولبنان وفلسطين.
وفي  البطولة الدولية ستار1 والتي ستقام في نفس ملاعب البطولة بأرض المهرجان 2019 خلال الفترة من 24 الى 27 أغسطس 2019 .وسيشارك في هذه البطولة 14 منتخبا بواقع فريقين لكل منتخب وهي منتخبات :سلطنة عمان ،والدنمارك والمجر والسعوديه َوسلوفينيا وتشيكيا وكندا وكازاخستان وبولندا وقطر واليابان وإيران والنرويج والسويد.
وقد احتفى اتحاد كرة الطائرة بالمنتخب الذي حقق هذه النتائج الايجابية مشددا على أهمية مواصلة العمل في سبيل تحقيق الانجازات الكبيرة التي وضعت اللعبة على خارطة الدول القوية في هذه اللعبة التي لا زالت تملك الكثير من الأمال والطموحات لتحقيق المزيد من الانجازات العربية والقارية والدولية.
الكرة الطائرة الشاطئية العمانية من أبرز الرياضات التي تفرض نفسها بصورة جيدة بدليل النتائج التي حققتها خلال الفترة الماضية .. والجيد في هذه اللعبة هو التجديد الدائم على صعيد المنتخبات التي تحلق رغم أنها تفتقر للكثير من الأساسيات والدعم خاصة في الجانب المتعلق بالناحية الفنية لعدم وجود دوري خاص بالكرة الطائرة الشاطئية واقتصار مشاركة اللاعبين بمنتخب الشاطئية في بطولات الدوري وكأس الاتحاد للصالات التي تعتبر قصيرة زمنيا وهي لا تكفي لإعداد اللاعبين في بطولات الشواطئ المستمرة على مدار العام.

Share.

اترك رد