بريمير ليج ماركت

0

يعتبر الدوري الإنجليزي من أكثر الدوريات صرفا على سوق الانتقالات في العالم وذلك يعود على حقوق النقل التلفزيوني والتي تعتبر الأعلى في العالم, حيث تحصل أندية رابطة الدوري الممتاز على مبلغ وقدره 2.4 مليون جنيه إسترليني توزع بينهم بالتساوي. بلغت الأموال المتوزعة بين العائدات والمصروفات بالنسبة لأندية البريميرليج ل 685.5 مليون جنيه إسترليني وهذا يعد الرقم الأكبر بين الدوريات الكبرى، حيث خرج 237  لاعب وانضم 263 لاعب للدوري. يحتل البريميرليج المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الأوروبي حيث أن لديه 74.8 نقطة وهذا يجعله يحافظ على المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

صفقة الموسم ، بائت بالفشل !

جاء هاري مجوير إلى مانشستر يونايتد بصفقة قاربت ال 80  مليون جنيه إسترليني مع الحوافز قادما من ليستر سيتي ليكون أغلى صفقة في سوق الانتقالات بالنسبة للبريميرليج حتى الآن. تراودت أسئلة عدة في الوسط الرياضي كان أهمها ، هل يستحق مجوير هذا المبلغ؟ حسنا، مجوير لديه سلبية تجعل من هذا السؤال منطقيا وهي عدم قدرته على التناغم مع حركة زملائه بسهولة إلا أن أدائه الفردي ممتاز جدا، حيث أنه يمتاز بربط خط الدفاع بخط الوسط من ناحية التمرير، كما يمكنه استخلاص الكرة من المهاجمين وتخليصها بشكل مثالي وهو في هذا الأمر تغلب على جميع لاعبي مانشستر يونايتد في الموسم الماضي بالرغم من أنه لم يصل لأرقام مصطفاي لاعب أرسنال . مجوير حتى الآن لم ينجح في جعل شباك مانشستر يونايتد نظيفة بل كان سببا في دخول الأهداف فيها كما حدث في مباراة كريستال بأخطائه الفردية.

محمد صلاح ..  الأغلى ..!!

محمد صلاح وفي عمر الـ 27 عاما حقق تقدما كبيرا في سوق الانتقالات. فبعد حصوله على الحذاء الذهبي وجائزة لاعب الموسم في البريميرليج ، ارتفع سعره ليصل 150  مليون جنيه إسترليني ليكون أغلى لاعب في البريميرليج حاليا دون منافس. وعلى صعيد علاقته مع يورجن كلوب، كانت هناك بعض الخلافات البسيطة في العام الماضي ولكن تم تجاوزها ليستمر الثلاثي فيرمينيو، صلاح، وماني كابحا بذلك اشاعات تفاوض ريال مدريد معه بكل الطرق.

إيدو جاسبار ..

رجل المهمات الصعبة ..!!

جاء إيدو جاسبار من مهمة إشراف على المنتخبات البرازيلية بعد كوبا أميريكا وذلك ليكون عراب صفقات الجنرز الذي ظفر بخدماته في خبر صعق فيه الاتحاد البرازيلي وجمهور السامبا على حد سواء. باتت صفقته هي الأهم في البريميرليج حيث أن قام بجلب صفقة الموسم وهو المدافع الفرنسي نيكولاس بيبي الذي تصارعت الأندية الكبرى في أوروبا على ضمه كونه الموهبة الكبرى في خط الدفاع حاليا إلى جانب الهولندي دي ليخت. لم يكن للأموال أثر قوة الشخصية، إيدو وبيد من حديد حسم الصفقة دون أن يلتفت أحد لمن هو أرسنال الذي لا يستطيع المنافسة في كل موسم.

Share.

اترك رد