الزمالك … بطل الكــــــأس الجديد

0

في مباراة سيطر فيها الزمالك على بيراميدز، توّج الزمالك بكأس مصر للمرة ال٢٧ في تاريخه بعد تفوقه بثلاثية على بيراميدز. حيث لُعبت المباراة في استاد برج العرب بحضور اللجنة المؤقتة الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني في أول ظهور لهم منذ تولي مسؤلية الإتحاد وحضر كذاك وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وعدد من مسؤولي الفريقين.

تفاصيل المباراة.

لعب الزمالك بروح عالية وإصرار  عاليين وسط اداء متوازن من بيراميدز أيضاً. كانت المباراة في بدايتها سريعة من الطرفين ومحاولات كثيرة من قبل الزمالك بدون خطورة كبيرة على مرمى بيراميدز خصوصاً من الجبهة اليمنى التي يسكنها شيكابالا والنقاز؛ ولكن بيراميدز حاول الإختراق من العمق بدون فاعلية تذكر.

أنتهى الشوط الأول من المباراة بعد سيطرة شبه كليه من الزمالك وبتحركات جميع اللاعبين واختراق من العمق كذلك ولكن بدون تسجيل أي هدف. فرص كثيرة للزمالك تحولت لركنيات لم يستغلها لاعبي الزمالك على أكمل وجه. استمر ضغط الزمالك في الشوط الثاني بهجمات متكررة من شيكابالا في الجهة اليمنى ومن بن شرقي دون جدوى. كرة واحدة أتت من الخلف بهجمة مرتدة أستقبلها شيكابالا ومررها بإتقان ليوسف أوباما محرزاً الهدف الأول في الذقيقة ٥٢.

يحاول بعدها بيراميدز احراز التعادل دون جدوى، فرص كثيرة ضاعت هنا وهناك. أجرى الفريقين بعدها تبديلات لتنشيط الجانب الهجومي. بدأت بعدها تظهر مساحات في دفاع بيزاميدز الذي يحاول إدراك التعادل وأستغل لاعبو الزمالك ذلك بتسجيل هدف ثاني من إمضاء أشرف بن شرقي في الدقيقة ٦٤ .كثف بعدها بيرامدز جهوده لإحراز هدف ولكن دون نتيجة تذكر، ليحرز الزمالك هدف ثالث عن طريق أشرف بن شرقي في الدقيقة ٨٣ ويقتل المباراة. لتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة تُذكر على الفريقين وتنتهي المباراة عند هذه النتيجة.

إكتمال صفوف الزمالك

حضر الزمالك المباراة مكتمل الصفوف إدارياً، حيث تم تعيين أعضاء جدد بعد إقامة الجمعية العمومية للنادي على مدار ثلاث أيام منذ ٥-٧ سبتمبر، الجمعية العمومية تعد الأكبر في مصر والتي حضر فيها ٣١ ألف عضو. هنأ المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الدكتور أشرف زكي أمين الصندق الجديد وأحمد عادل وحماد أنور أعضاء النادي الجدد ونائب الرئيس الجديد أحمد مرتضى منصور… وقال مرتضى منصور: « الخدمات لكل الأعضاء سواء للذي قال نعم أو لا « .

واقعيه ميتشو

ميلوتين سيرجوفيتش ميتشو مدرب الزمالك دخل المباراة بخطة تكتيكية واضحة وصارمة، حيث اعتمد في يسار الدفاع على محمد عبدالشافي لسد الثغرات الدفاعية على الخصم لمعرفته بقوة بيراميدز. كما أن تعليماته للاعبي الزمالك يوسف أوباما وبن شرقي للعودة وتغطية منتصف الملعب كذلك صارمة وأتت بنتيجة جيدة من حيث تفكيك خطوط فريق بيراميدز الذي يمتلك ٤ لاعبين في خط الوسط قد يشكلون خطورة حقيقية من بينهم عبدالله السعيد الذي بدا تائهاً في أوقات كثيرة من المباراة.

شيكابالا و حمدي النقاز شكلا جبهة يمينية قوية ومتحركة وكانت لها كلمة في اللقاء وفي الكشف عن ثغرات الفريق المنافس وإحراز الهدف الأول والثاني. حيث كان الأول من صناعة شيكابالا والثاني من صناعة حمدي النقاز. بعد ضمانه النتيجة أتجه ميتشو على الأستحواذ والدفع بالفريق للأمام والحفاظ على الكرة بإدخال إمام عاشور الذي يمتلك قدرات فردية عالية واستغلال للمساحات وهذا ما حصل بالفعل. كرر ميتشو إحتفاله المثير كالعادة بالقفز والأصطدام بمدافعه محمود علاء بعد فوزه بالكأس للمرة السابعة والعشرين في تاريخه. ويعتقد الكثير من المحللين أن ميتشو سينقل الزمالك نقلة نوعية في قادم الفترات بعد الأداء المبهر والمرونة التكتيكية التي قدمها مع الفريق.

تألق شيكابالا

شيكابالا كعادته كان أحد نجوم المباراة، حيث شكل خطراً من الجهة اليمنى بتحركاته الذكية  واختراقاته وسرعة وتمريراته الذكية وبفكه شفرة شباك الخصم حين مرر كرةً متقنه ليوسف أوباما الذي أفتتح أهداف المباراة.

بعد فوز الزمالك بلقب الكأس انطلق هاشتاق شيكابالا في موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» من قبل الجماهير الزمالكاوية يمتدحون فيها شيكابالا على تقديمه مباراة رائعة. وتصدر الهاشتاق تويتر بأكثر من ٤ الآف تغريدة يتغزلون فيها بالفهد الأسمر الذي قدم متعه جماهيريه كبيرة.

وقد غرد احد الحسابات بقوله: «أجد بك عشقاً لم تتلوه الروايات» ، وحساب آخر: «الكورة يا شيكا مدارس وأنت المنهج والتعليم» ، كما قال حساب يدعى حسام حسن:  «عفواً نحن نمتلك الأباتشي». أثبت الزمالكوية حبهم لشيكابالا بكل الطرق الممكنة ! لم نسمع غزلاً من قبل كهذا.

Share.

اترك رد