برعاية كامل بن فهد .. سابكو للرياضة تكشف عن برامج الموسم

0

حفل بهيج ونجوم تتلألأ

تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وبحضور السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو والسيد أيمن بن حمد بن حمود البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو.. أقيم بفندق “دبليو” بشاطئ القرم حفل تدشين الموسم الرياضي لشركة سابكو للرياضة .. والذي شهد أيضا مشاركة النجم الكاميروني المعتزل مؤخرا صامويل إيتو .. والهولندي أروين كومان مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم.

كما حضر الحفل سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم وعدد من الشخصيات الرياضية العمانية بالاضافة الى ممثلي المؤسسات الراعية والشركاء وهم “اسباير زون” والخطوط الجوية القطرية والشركة العمانية القطرية للاتصالات “أوريدو” وعدد من الزملاء الاعلاميين.

أهداف وتطلعات

وفي كلمته أكد السيد أيمن بن حمد بن حمود البوسعيدي على أن الرياضة هي قوة إلهام المجتمع والأفراد قوامها الطموح وشغف الرياضة والاستدامة. وأضاف: “أن سابكو للرياضة وكأول وكالة رياضية في السلطنة تتطلع للارتقاء بالنشاط الرياضي والفعاليات الرياضية بالسلطنة”. وقدم نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو شكره لراعي الحفل والشركاء والداعمين.

كما أعلن السيد أيمن عن ٧ برامج في هذا الموسم.. لتغطي متطلبات النهوض بالعمل الرياضي. واختتم السيد أيمن بن حمد البوسعيدي كلمته برفع أسمى آيات الشكر والعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه الراعي الاول للشباب.

أروين كومان يتحدث

الهولندي أروين كومان مدرب منتخبنا الوطني كان احد الحضور المتحدثين .. حيث قال أن المجتمع العُماني مجتمع رياضي، وأنه معجب بأن اللاعبين لديهم المهارات .. كما تحدث عن أهمية التطوير وايضا اللياقة البدنية؛ ولكنه استطرد بأننا بحاجة الى التطوير.

كما تحدث كومان عن التصفيات والمباراة الاولى واهمية النقاط الثلاث؛ ووصفها بالبداية الجيدة والضرورية.

وأخيرا قال كومان: بخصوص اللاعبين الصغار انصح الجميع “دعوهم يلعبون”.. على المدربين في المراحل السنية ان يساعدون الاطفال وهم المستقبل وعلينا ان ندعمهم.

دوري المدارس

أولى فعاليات الموسم لسابكو للرياضة هو “دوري المدارس العُماني”.. حيث قام صاحب السمو السيد راعي الحفل بإطلاق المشروع. وتم عرض فيديو للبرنامج يوضح أهداف المشروع وآراء الشركاء.

كلمة اسباير

سعادة محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة “اسباير زون” ألقى كلمة عن أهداف رعاية المؤسسة القطرية لدوري المدارس العُماني؛ وكأس عمان الدولية للناشئة

وتمنى السويدي ان تتطور الرياضة العمانية لتتواكب مع الدعم الحكومي في السلطنة. وأكد ايضا على الرعاية جزء من المسؤولية الاجتماعية للرياضة العالمية.

نجوم أولمبيون

المشروع الثاني كان الأيام الاولمبية العمانية؛ ليصعد علي بن انور البلوشي العداء الناشئ الذي تحدث عن مسيرته الرياضية وانجازاته وتأهله الى الألعاب الاولمبية للشباب بالأرجنتين وحصوله على سادس العالم. كما تحدث عن طموحه المستقبلي

مشوار رياضي

من الحضور والنجوم الذين تحدثوا كان “جهاد بن عبدالله الشيخ” أمين سر الاتحاد العُماني لألعاب القوى والعداء الدولي السابق. الشيخ تحدث عن بدايته ومشواره الرياضي وصولا إلى الادارة الرياضية؛ وكذلك اهم الإنجازات التي حققها.

كما تحدث ايضا عن عن الأيام الاولمبية المدرسية وبدايته كطالب واهمية بطولات المدارس وضرورة الاهتمام بها والاستفادة من مخرجاتها وكذلك تنمية هذه المخرجات.

الكشف عن شعار الاولمبية المدرسية

شهد الحفل أيضا الكشف عن شعار “الأيام الاولمبية المدرسية” الجديد والتي تأتي بحلة جديدة يسيرون مع الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية؛ وهم سابكو للرياضة والخطوط الجوية القطرية وأسباير زون وأوريدو. وقام سمو راعي الحفل بالكشف عن الشعار والمستوحى من المنافسات الاولمبية المدرسية. كما تم عرض فيديو عن فكرة الأيام الاولمبية المدرسية وتطورها مع مرور الأعوام.

كما تحدث بعض اللاعبين الصغار الذين بدأوا من خلال هذا المشروع. حيث من المقرر ان تبدأ هذه الفعالية بعد شهر من الان.

وتحدث اكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن هذه الرعاية والشراكة مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد العُماني للرياضة المدرسي وسابكو رياضة.

كأس الناشئة

كما احتفل بتدشين كأس الناشئة الدولي لكرة القدم .. حيث تحدث المتسابق احمد الحارثي عن السياحة الرياضية.. وعن حلمه وطموحه وايضا الدعم الذي حصل عليه من عائلته والمؤسسات.

الحارثي تحدث عن سباقات التحمل الأوربية وخبرة ١٦ سنة في السباقات .. واهم اللحظات التي كان فخورا بها.

الحارثي اكد ان المشاركة في سباقات بها اكثر من متسابق وبها نقل تلفزيوني حول العالم ساهم في الترويج الرياضي السياحي للسلطنة.

ونصح الحارثي الرياضي بعدم اليأس.. واستمرار المحاولة حتى الوصول للهدف.

بعدها كشف صاحب السمو راعي الحفل عن شعار الكأس الدولية للناشئة.. وتحدث محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني عن رعايته وشراكته للكأس واهمية هذه الشراكة.

بينما اكد علي العجمي مدير الأنشطة الرياضية في سابكو للرياضة عن البطولة وأبرز المحطات التي ساهمت في الاستمرار بتنظيم هذه المسابقة.

نجم الأمسية .. إيتو

الأسد الكاميروني والمعتزل مؤخرا.. “صامويل إيتو” كان نجم الأمسية الرياضية.. أفضل لاعب في افريقيا لأربع مرات في ٢٠٠٣ و٢٠٠٤ و٢٠٠٥ و٢٠١٠ وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة العالمية تحدث عن مسيرته التي امتدت لسنوات عديدة.. في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وقطر.. ويعتبر احد لاعبين قلائل لوقت قريب باقون من مونديال ١٩٩٨ في فرنسا.

وتحدث إيتو عن فترة اعتزاله التي بدأت منذ ١٠ ايام.. وأكد انها زيارته الثالثة للسلطنة .. كما قام بتقديم بعض النصائح للاعبين خصوصا الصغار منهم.

تاف مدر يعود

الفعالية الأكثر شهرة وشغفا “تاف مدر” تعود من جديد .. حيث تم في الحفل الإعلان عن إقامته في السلطنة وايضا في دبي وابوظبي ورأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحدة في ديسمبر القادم.

وفي ختام الحفل ألقى السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو كلمة شكر وتقدير لراعي الحفل والرعاة والداعمين والشركاء. وايضا قدم الشكر الى الاتحادات واللجان الرياضية في السلطنة.

Share.

اترك رد