جدل تحكيمي وصدارة زرقاء..!

0

تصدر نادي صحم جدول ترتيب دوري عمانتل للموسم الحالي ٢٠١٩/٢٠٢٠ بعد الجولة الثالثة بفوزه على ضيفه نادي النصر بهدف نظيف.

الموج الأزرق – كما يحلو لجمهوره تسميته – استفاد من تعثر جاره وشريكه في الصدارة نادي صحار الذي تعادل بالأمس على ملعب مجمع صحار مع نادي بهلاء بهدفين لمثلهما في انطلاقة مباريات الجولة الثالثة.

وفي بقية المباريات؛ تعادل الرستاق مع السويق بهدف لمثله .. وكذلك تعادل مسقط مع فنجاء بنفس النتيجة.

أما اليوم؛ فقد فاز نادي النهضة على نادي عمان بنتيجة ٢-١ .. وحقق السيب فوزه الأول في الدوري بعد تغلبه على العروبة بهدف نظيف.

بينما تأجلت مباراة ظفار ومرباط بسبب مشاركة الأول في كأس الملك محمد السادس للأبطال.

اخطاء تحكيمية

اللافت في الجولة الثالثة من الدوري هو تصاعد الأحاديث عن وجود أخطاء تحكيمية “فادحة” وهذا ما عبر عنه اكثر من نادٍ بطرق مختلفة.

فإبراهيم صومار مدرب مسقط اتهم حكم مباراته مع فنجاء بعدم الإنصاف في لقاء تلفزيوني؛ في مقابل توجه من قبل إدارة نادي فنجاء لتقديم احتجاج على حكم نفس المباراة حسب ما وصلنا.

أما إدارة نادي بهلاء – حسب مصادر – فتقوم بتحركات مماثلة لرفع الإيقاف عن الحارس غالب العبري الذي طرد في مباراة الامس أمام صحار؛ مشفوعة بالتقرير التلفزيوني.

وتتصاعد الاتهامات للتحكيم بسبب اخبار منشورة في صحيفة يومية تفيد ان معسكر الحكام الذي أقيم في “لبنان” قبيل بداية الموسم شهد تجاوزات من قبل بعض الحكام هناك؛ مما دفع الاتحاد العماني لكرة القدم – حسب نفس الصحيفة – لفتح التحقيقات في هذا الشأن.

قرارات غريبة

الأحداث الجدلية في هذه الجولة لم تتوقف عند التحكيم؛ بل امتدت الإقالات؛ ففي سابقة تحدث نادراً، أقالت إدارة نادي السويق مساعد المدرب خالد العلوي؛ في تصرف أثار استغراب الوسط الرياضي؛ كون الحادثة تحدث لربما للمرة الأولى.

في العادة عندما تسوء نتائج الفريق – كما في حالة نادي السويق – يقال المدرب ويتولى مساعد المدرب المهمة لحين الاتفاق مع مدرب جديد.. وهذا ما فعله نادي بهلاء الجولة الماضية عندما أقال المدرب سمير الجويلي وتولى مساعده سيف العوفي المهمة.. فهل هنالك أسباب “خفية” للإقالة؟!

Share.

اترك رد