ديربي إيطاليا العريق.. يوقف الزمن..!

0

لا أعتقد أن أحدا سيفوت الفرصة لمشاهدة الصراع الكروي بين إنتر ميلان ويوفينتوس في الدوري الإيطالي (سيريا A).. فعندما يلتقي “نيراتزوري” وهو لقب الإنتر .. مع “بيانكونيري” وهو لقب اليوفي فإن الأحداث غالبا ما تكون مشوقة.

هذه المرة سيتوقف الزمن لأن مدربا الفريقين سبق أن دربا نادي تشيلسي الإنجليزي. بل أن كونتي مدرب الإنتر الحالي كان مدربا لليوفي وحقق معه الألقاب عندما كان ساري مدربا لنابولي..!

تبادل المقاعد أمر معتاد في كرة القدم الإيطالية ومن المعتاد أيضا أن الثلاثي الكبير – نقصد يوفنتوس وإنتر ميلان وميلان – عندما يلتقون يتوقف الزمن في إيطاليا التي كانت ولا تزال تسمى “جنة كرة القدم”..!

اهتمام إعلامي

الصحف الإيطالية الصادرة اليوم وأيضا بالأمس كانت أخبارها وتقاريرها جلها عن “ديربي انتر يوفي”.. تاريخ المواجهات .. سبب ارتداء الزي الأسود والأزرق بالنسبة لإنتر ميلان.. والقصة وراء لقب “السيدة العجوز” بالنسبة لليوفينتوس. 

وعلى الرغم من أن عملاقي كرة القدم الإيطالية يمتلكان العديد من الأسماء اللامعة في عالم المستديرة إلا أن الكلمة الحاسمة ستكون لقرارات وخطط المدربين كما هي عادة مباريات ديربي إيطاليا.

وستمثل هذه المباراة ذكرى عاطفية لا تُنسى للمدرب أنتونيو كونتي الذي سيكون عليه القتال أمام ناديه السابق الذي حقق معه الكثير من الإنجازات كلاعب وكمدرب..ولكن انتقاله إلى الغريم التقليدي والتاريخي لليوفي وجه ضربة كبيرة لتاريخه مع النادي الأبيض والأسود.

أما ماورتسيو ساري فسيعمل من أجل إيجاد التركيبة المُثلى للعودة إلى تورينو بنتيجة إيجابية وخاصةً وأن المدرب التوسكاني لا يتحمل المزيد من الانتقادات في بداية تجربته مع اليوفي.

Share.

اترك رد