بسبب “تغريدة”.. لا لكرة السلة..!

0

قالت القناة الرسمية الصينية الثلاثاء انها سـ”تعلّق على الفور” خططها لبث بعض المباريات الاستعراضية لاندية دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين المقررة في الصين هذا الاسبوع، مع تزايد تداعيات تغريدة من المدير العام لفريق هيوستن روكتس دعما للاحتجاجات في هونغ كونغ.

وكتبت القناة في حسابها على موقع “تويتر”: “نعتقد أن أي تعليقات تتحدى السيادة الوطنية والاستقرار الاجتماعي لا تدخل في نطاق حرية التعبير”.

وتابعت “لتحقيق هذه الغاية، قررت القناة الرياضية في “سي سي تي في” أن تعلق على الفور بث المباريات التحضيرية لموسم الدوري الاميركي للمحترفين (في الصين) و”ستجري تحقيقا على الفور في كل سبل التعاون والتواصل مع الدوري الاميركي للمحترفين”.

وأثارت تغريدة لداريل موري، المدير العام في نادي هيوستن روكتس، انتقادات واسعة في الصين، أدت الى خسارة روكتس عقودا للرعاية في الصين وإعلان وسائل عدة التوقف عن بث مبارياته.

وكتب موري عبر “تويتر” الجمعة “قاتل من أجل الحرية. قف مع هونغ كونغ”، في دعم للاحتجاجات التي تشهدها الأخيرة منذ نحو أربعة أشهر، للتنديد بتراجع الحريات وتزايد هيمنة بكين على شؤون هذه المنطقة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي والمطالبة بإصلاحات ديموقراطية.

Share.

اترك رد