كلاكيت مرة سابعة.. زعامة آسيا زرقاء

0

توج نادي الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا 2019 بعدما تغلب على أوراوا ريد دايموندز الياباني 2-0 يوم الأحد على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وذلك في إياب الدور النهائي.

 

وسجل سالم الدوسري (74) وبافيتمبي غوميز (90+3) هدفي الفوز لصالح الهلال.

وشهدت مباراة الذهاب قبل أسبوعين فوز الهلال 1-0 على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ليتوج الهلال باللقب بعدما تفوق بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

وكان الفريقين تواجها في نهائي البطولة عام 2017، حيث تعادلا بنتيجة 1-1 في الرياض قبل أن يحقق أوراوا ريدز الفوز 1-0 في سايتاما ليتوج باللقب الثاني له في تاريخ البطولة.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بنظام الجديد، حيث كان خسر نهائي عام 2014 أيضاً أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، حيث أنهى الفريق السعودي عقدة النهائي وحصد اللقب الثالث بعدما كان توج مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري.

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للدحيل القطري و8 للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي. وفي الأدوار الإقصائية فاز الهلال في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري بواقع 6-5 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل أوراوا ريدز على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لبكين الصيني و4 لبوريرام يونايتد التايلاندي. ثم في الأدوار الإقصائية فاز في دور الـ16 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 4-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على شنغهاي اس آي بي جي الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين، وتغلب في قبل النهائي على غوانغزهو ايفرغراند بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

 

Share.

اترك رد