خليجي 24.. صراع قطري إماراتي للحاق بالمنتخب العراقي

0

يواجه منتخب قطر المضيف نظيره منتخب الإمارات في مواجهة حاسمة لتحديد أي منهما سيرافق العراق إلى نصف النهائي عن المجموعة الأولى من كأس الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم «خليجي 24»، وذلك عندما يلتقيان، الإثنين، بذكريات مواجهاتهما المشحونة في كأس آسيا 2019 التي انتهت بفوز تاريخي لـ «العنابي» برباعية نظيفة.

وضمن العراق الذي يلعب مع اليمن الإثنين أيضًا في مباراة هامشية، البطاقة الأولى إلى نصف النهائي بتصدره للمجموعة برصيد ست نقاط، فيما تحتل قطر المركز الثاني بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات.

وودعت اليمن رسميًا البطولة بعد خسارتها في مباراتيها الأوليين أمام الإمارات صفر-3 وقطر صفر-6.

ويكفي قطر التي عوضت أمام اليمن خسارتها في الافتتاح أمام العراق 1-2، التعادل في المباراة التي تقام على استاد خليفة الدولي، لضمان الحصول على البطاقة الثانية، في حين أن الإمارات يلزمها الفوز للتأهل.

وضمن هذه الحسابات يتوقع أن يأتي اللقاء الثاني بين المنتخبين منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين أبوظبي والدوحة في 2017، مشحونًا وبحساسية عالية، على غرار مباراتهما في نصف نهائي كأس آسيا 2019 في العاصمة الإماراتية في يناير الماضي عندما حقق «العنابي» أكبر فوز في تاريخ مواجهاته مع «الأبيض» بكل البطولات، في طريقه للتأهل إلى النهائي والفوز على اليابان 3-1 وإحراز اللقب القاري لأول مرة.

Share.

اترك رد