“تسخير الرياضة”.. ورشة عمل ليومين في مسقط

0

مسقط – كوووورة وبس

في أجواء احترافية رياضيًا وأكاديميًا انطلقت صباح اليوم في مسقط فعاليات ورشة عمل تطوير مهني حول “تسخير قوة الرياضة” والتي تستهدف مسؤولي القطاع الرياضي في السلطنة. وتمتد على مدار يومين بمشاركة نخبه من أبرز القيادات الرياضية، حيث سيتم خلالها طرح عدد من المحاور الهامة التي تختص بصناعة كرة القدم في المنطقة، وفهم طريقة عمل المؤسسات الرياضية عالية الأداء في إطار ” تسخير قوة الرياضة”.

الورشة تقام بالتعاون مع “سابكو للرياضة ” الشريك التجاري لمعهد جسور  في السلطنة… حيث يتبع المعهد الهيئة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر

وتُعد هذه الورشة جزءًا من التزام معهد جسور بتدريب الكفاءات الرياضية في المنطقة، من أجل تقديم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 على مستوى عالمي، وبناء كوادر رياضية قادرة على تقديم أحداث رياضية مشابهة رفيعة المستوى، كما ستعرض  أبرز النتائج والتقارير ذات الصلة بأبحاث معهد جسور حول الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.  

ويشارك في الورشة كل من جيمس كالوم، مستشار في منجمنت فيوتشرز، بيتر داير، الشريك المؤسس لسبورت كولكتيف، مايتي فينتورا، المدير العام للا ليجا الشرق الأوسط، جيمس إيميت من مؤسسة “ليدرز”  وفاسكين كوركجيان من معهد جسور… كما كان هنالك حضور للإعلامي القطري محمد سعدون الكواري مذيع قنوات “بي إن سبورتس”.. والذي تحدث عن تجربته مع الإعلام الرياضي بالإضافة الى تجاربه مع التسويق وصناعة الهوية.

الورشة في يومها الأول تخللها العديد من الأنشطة التفاعلية بين المتحدثين والحضور.. بمنهج أكاديمي متمكن؛ تم من خلاله تقديم معلومات مكثفة خلال وقت قياسي.. لتحقيق أقصى استفادة من المشاركين والذين يمثلون قطاعات رياضية مختلفة من إداريين وفنيين في الاتحادات واللجان الرياضية والأندية والمؤسسات الإعلامية وأيضا المؤسسات ذات العلاقة بالعمل الرياضي.

وتجدر الإشارة بأن ورشة “تسخير قوة الرياضة”هي الثانية التي ينظمها معهد جسور في سلطنة عمان، وكان قد نظم سابقاً ورشة عمل خاصة بالإدارة الرياضية وتنظيم الفعاليات في مجال التسويق الرياضي وإقامة الفعاليات الرياضية، وذلك في شهر مارس الماضي، والتي شهدت مشاركة واسعة من منتسبي القطاع الرياضي في السلطنة

Share.

اترك رد