خليجي 24.. الأحمر البحريني بطلا لكأس الخليج

0

حقق المنتخب البحريني لقب خليجي 24، بعد الفوز على المنتخب السعودي في النهائي بهدف سجله محمد سعد الرميحي على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وأقيمت المباراة النهائية ومراسم التتويج تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر .

وانتزع البحرين لقب كأس الخليج لأول مرة في تاريخه منذ انطلاقها في عام 1970 بعد أن هزم المنتخب السعودي بهدف للاشيء أحرزه محمد الرميحي في الدقيقة 69 من عمر اللقاء في نهائي بطولة خليجي 24 التي احتضنتها قطر خلال الفترة من 26 نوفمبر الماضي إلى 8 ديسمبر، وقد استحق المنتخب البحريني التتويج باللقب عن جدارة، وفي المقابل هذه هي المرة الرابعة التي يخسر فيها المنتخب السعودي المباراة النهائية ولم يتمكن من الحصول على الكأس على مدار 15 سنة متتالية.

وبدأ منتخب البحرين المشوار بالتعادل مع منتخبنا حامل اللقب بدون أهداف ثم خسر أمام المنتخب السعودي بهدفين مقابل لاشيء، واستطاع أيضا المنتخب البحريني أن يفوز على الكويت 4-2 ليتأهل كوصيف للمجموعة الثانية بأربع نقاط وأطاح بالمنتخب العماني من البطولة بفارق الأهداف، وفي المقابل تمكن البحرين من الفوز على العراق بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي 5-3، بعد أن تعادلا بهدفين لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي المباراة النهائية فاز البحرين على السعودية 1 – صفر ليتوج باللقب عن جدارة واستحقاق.

وفي الجوائز الفردية.. حسم عبدالله عطيف لاعب المنتخب السعودي جائزة أفضل لاعب في البطولة بينما فاز زميله فواز القرني بأحسن حارس مرمى في البطولة .. كما فاز الإماراتي علي مبخوت بلقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف، وفاز المنتخب القطري بلقب المنتخب المثالي.

Share.

اترك رد