مونديال الأندية.. ليفربول يخشى تكرار بطولة 2005

0

في نسخة 2005، تأهل ليفربول الإنجليزي كحامل لقب دوري أبطال أوروبا، ومعه فريق سعودي كبطل آسيا وقتها وهو الاتحاد مثلما نجح الهلال هذه النسخة هو الآخر بالفوز بلقب دوري الأبطال والتأهل.

أيضاً بطل أمريكا الجنوبية في نسخة 2005 كان برازيلياً وهو ساوباولو البرازيلي، هذه النسخة أيضاً بطل أمريكا الجنوبية هو فريق فلامنجو البرازيلي.

بطل أفريقياً في نسخة 2005 كان فريقاً عربياً من شمال أفريقيا وهو النادي الأهلي القاهري، نفس الحال هذا العام بطل القارة السمراء في هذه النسخة هو الترجي الرياضي التونسي.

في نسخة 2005 وكما تنص قوانين البطولة ليفربول بطل أوروبا وقتها شارك في الدور نصف النهائي مباشرة، وواجه وقتها ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي، وحقق الفوز عليه بثلاثية كاملة أحرزها، بيتر كراوتش هدفين وستيفن جيرارد هدف.

في الناحية الأخرى كان هناك موعداً بين بطل أمريكا الجنوبية وقتها ساوباولو البرازيلي وبطل آسيا الاتحاد السعودي، ونجح بطل البرازيل بتحقيق فوزاً صعباً على مشرف العرب وقتها الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ليفربول تعدى الخطوة الأولى بنجاح ولكن النهاية بعد ذلك كانت مأساوية بهزيمة بطل أوروبا في المباراة النهائية بهدف نظيف أحرزه مينيرو في الدقيقة 27 من عمر المباراة.. كل هذه الذكريات لا يريدها يورغن كلوب ولا فريقه في الدوحة..!

Share.

اترك رد